عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل..بايدن يكشف مضمون اتصالين هاتفيين بالرئيس السيسي ونتنياهو 

الرئيس السيسي و بايدن
الرئيس السيسي و بايدن

دون الرئيس الأمريكي جو بايدن، على حسابة الرسمي بمنصة X "تويتر سابقًا"، محتوى اتصالين هاتفيين قام بهما، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بشأن تطور الأوضاع في غزة.



 

وقال بايدن تحدثت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي للتعبير عن تقديري لقيام مصر بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

 

‏وأضاف بايدن: «وأكدنا مجددًا التزامنا بالعمل معًا وناقشنا أهمية حماية أرواح المدنيين، واحترام القانون الإنساني الدولي، وضمان عدم تهجير الفلسطينيين في غزة إلى مصر أو أي دولة أخرى».

 

ووفي تدوينة منفصلة قال بايدن: تحدثت في وقت سابق مع رئيس الوزراء نتنياهو حول التطورات في غزة، وناقشنا الجهود المبذولة لتأمين إطلاق سراح الرهائن، ومساعدة الأميركيين في غزة على المغادرة بأمان، وشددت على الحاجة إلى زيادة تدفق المساعدات الإنسانية بشكل فوري وكبير إلى المدنيين في غزة.

 

‏وأضاف بايدن: «وشددت مجددا على أن لإسرائيل كل الحق في الدفاع عن مواطنيها من الإرهاب وعليها مسؤولية القيام بذلك بطريقة تتفق مع القانون الإنساني الدولي الذي يعطي الأولوية لحماية المدنيين».

 

وترفض مصر بشكل قاطع محاولات تهجير الفلسطينين إلى خارج أراضيهم، لما يمثله ذلك من تصفية نهائية للقضية الفلسطينة، وكذا التمسك بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وتقديم المساعدات الانسانية لأهالي القطاع بشكل دائم وبكميات تفي باحتياجات ما يزيد عن 2.3 مليون فلسطيني بالقطاع.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز