عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 27 - 10 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. مصر تسيطر على ميداليات رفع الأثقال الإفريقية وأبو العطا يكتسح بطل أمريكا

مصر تسيطر على ميداليات رفع الأثقال الإفريقية وأبو العطا يكتسح بطل أمريكا.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 27 - 10 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 27 - 10 - 2023

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 27 - 10 - 2023: مصر تسيطر على ميداليات رفع الأثقال الإفريقية وأبو العطا يكتسح بطل أميركا.  

 

أخبار ألعاب أخرى

 

الحسيني ثالث كأس مصر لسباقات السرعة

 

حقق محمد الحسيني، السباح المصري وعابر المانش، المركز الثالث بكأس مصر لسباقات السرعة للمياه المفتوحة لذوي الهمم، المُقامة في الإسكندرية. وقدم الحسيني أداء قويا خلال المنافسات، حيث شارك في سباقي 400 متر و800 متر في بطولة كأس مصر للسباحة. وتمكن الحسيني من حصد الميدالية البرونزية في سباق 400 متر، كما حصد برونزية سباق 800 متر أيضًا.

 

كاراتيه ذوي الهمم ينافس على بطولة العالم

 

ينافس منتخب مصر لذوي الاحتياجات الخاصة للكاراتيه على عشر ميداليات متنوعة في بطولة العالم والتي تستضيفها مدينة بودابست المجرية خلال الفترة من 23 إلى 30 أكتوبر الجاري. وشهدت المنافسات تألق للبعثة المصرية حيث ينافس الفريق على أربع ذهبيات عن طريق كل من سلمى علاء ونادين ناجي في منافسات داون ذهني سيدات، وأحمد وحيد في منافسات داون ذهني رجال وعبد العزيز عاصم في منافسات حركي رجال. بينما تنافس مصر على ست ميداليات برونزية عن طريق كل من حازم محمد في منافسات هني الرجال، مصطفى أبو الفتوح في منافسات فكري رجال، عادل شباب في منافسات حركي رجال ومروة أحمد وروان خليل في منافسات بصري سيدات وأمل أبو الفتوح في منافسات حركي سيدات.

 

ميدالية رابعة للكوميتيه

 

ضمن المنتخب الوطني لرجال الكوميتيه، الميدالية الرابعة للفراعنة بعد صعوده إلى نهائي منافسات الفرق ببطولة العالم للكبار التي تستضيفها العاصمة المجرية “بودابست” وتستمر حتى 29 أكتوبر الجاري وصعد أبناء النيل للمباراة النهائية بعد تفوقهم على المنتخب الفرنسي بنتيجة 3-1 في نصف النهائي.

 

سيطرة فراعنة رفع الاثقال علي البطولة العربية و الإفريقية 

 

سطا لاعبو المنتخب المصري على ميداليات اليوم الأول في البطولة العربية لرفع الأثقال والإفريقية للناشئين والشباب التي تستضيفها مصر باستاد القاهرة.

 

أبو العطا يكتسح بطل أميركا

 

اكتسح عماد أبو العطا لاعب منتخب مصر للمصارعة الرومانية للشباب تحت 23 عاما، نظيره بطل أمريكا في منافسات بطولة العالم للمصارعة المقامة في ألبانيا خلال الفترة من 23 حتى 29 أكتوبر المقبل. وحسم عماد أبو العطا تأهله إلى نصف نهائي البطولة بعد الفوز على بطل أمريكا تايلر آدم بنتيجة 11-0، في مباراة شهدت اكتساح لبطل مصر لتنتهي بعدم التكافؤ لصالح أبو العطا.

 

أخبار محلية

 

تغيير مسمى كليات التربية الرياضية غير صحيح

 

أكد الدكتور محمد فضل الله، المستشار الاستراتيجي الرياضي الدولي، أن تغيير مسمى كليات التربية الرياضية إلى كليات علوم الرياضة غير صحيح لعدة أسباب. وأوضح فضل الله الأسباب بتحليل عميق على صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك كالتالي: "فكرة قرار تغيير مسمى كليات التربية الرياضية إلى كليات علوم الرياضة، أمر يحتاج إلى مراجعة جديدة وحديثة لتحقيق التوافقية مع فلسفة المهنية في الممارسة الرياضية العالمية، ففكرة التَقيد بإضافة اصطلاح "علوم" غير مؤثر في عملية التطوير وتغيير منظور التعامل المهني مع طبيعة العمل الرياضي المُحترف.

 

أخبار المظاليم

 

أسوان يستعد لغزل المحلة

 

يواصل الفريق الكروي الأول بنادي أسوان بقيادة هشام زكريا المدير الفنى الجديد، تدريباته اليومية استعدادا لخوض مباراة غزل المحلة المقبلة في دوري المحترفين. ويسعى المدير الفني الجديد لزهرة الجنوب، إلى تصحيح وعلاج الأخطاء الموجودة في الفريق من أجل العودة للمنافسة على تذكرة التأهل إلى الدوري الممتاز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز