عاجل
الجمعة 9 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 02 - 10 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| لقب إمام عاشور الجديد ومنتخب الطائرة يقترب من أولمبياد باريس

امام عاشور
امام عاشور

لقب إمام عاشور الجديد ومنتخب الطائرة يقترب من أولمبياد باريس. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 02 - 10 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 02 - 10 - 2023 في النشرة الرياضية

لقب إمام عاشور الجديد ومنتخب الطائرة يقترب من أولمبياد باريس، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الاثنين 02 - 10 - 2023.  

أخبار الأهلي

الأهلي يستعد لإنبي

يلتقي المارد الأحمر مع فريق إنبي يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات الدور النصف النهائي من بطولة كأس مصر.

وكان الأهلي قد تأهل للدور النصف النهائي عقب الفوز على فريق المصري البورسعيدي بنتيجة 2-1في الدور الربع النهائي، بينما وصل فريق إنبي عن طريق هزيمة فريق النجوم بنتيجة 3-1.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة اللقاء الذي يجمع بين المارد الأحمر وفريق إنبي مساء يوم الاربعاء المقبل في تمام الساعة السابعة مساء باستاد القاهرة الدولي.

وفي سياق متصل، يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة مارسيل كولر المدير الفني، تدريبات اليوم للاستعداد لمواجهة إنبي، في رحلة الدفاع عن لقبه والتتويج بالبطولة الـ39 للقلعة الحمراء.

لقب إمام عاشور الجديد

كشف الناقد الرياضي محمد العراقي، عن لقب إمام عاشور، لاعب النادي الأهلي، المنضم حديثًا للقلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من فريق ميتلاند الدنماركي.

وصرح الناقد الرياضي لبرنامج "ملعب أون تايم"، المذاع عبر قناة اون تايم سبورت، ويقدمه الإعلامي سيف زاهر بأن اللقب الجديد الذي أطلق على إمام عاشور من قبل لاعبي الفريق عقب انضمامه للأهلي هو لقب الملتزم.

وأشار العراقي إلى أن السبب وراء ذلك يعود إلى الالتزام الكبير الذي يظهره إمام عاشور في التدريبات وفي المباريات مع الفريق، والتي يحرص بها على تنفيذ تعليمات السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القم بالنادي الأهلي.

وأكد الناقد الرياضي أن نتيجة الالتزام الذي يظهره إمام عاشور، سيحصل فريقه الدنماركي السابق على 400 ألف دولار إضافيين على قيمة التعاقد، مضيفًا: "هناك بند في التعاقد بين فريق ميتلاند والأهلي يقتضي بحصول الفريق الدنماركي على 200 ألف دولار في حالة شارك إمام في 80% من مباريات الدوري الممتاز وتتويج الأهلي بالبطولة، كما أن هناك بندا آخر ينص على حصول الفريق الدنماركي على 200 ألف دولار أخرى في حالة مشاركة إمام في 80% من مباريات دوري أبطال إفريقيا وتتويج الأهلي بالبطولة".

أخبار ألعاب أخرى

ميار شريف تودع الصين المفتوحة وتتراجع في التصنيف

ودعت بطلة التنس المصرية ميار شريف بطولة الصين المفتوحة للتنس للسيدات، ذات 1000 نقطة، من الدور الأول "64".

تراجعت ميار شريف بطلة التنس المصرية 16 مركزا في تصنيف التنس الصادر اليوم الاثنين لتحتل المركز 50 بعد أن كانت تحتل المركز الـ34 خلال التصنيف الصادر الشهر الماضي.

وكانت ميار شريف قد وصلت في شهر يونيو للمركز الـ 31 وهو أفضل مركز في مسيرتها.

وصعدت الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا ثلاثة مراكز في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في نسخته الصادرة اليوم الاثنين، والتي لم تشهد أي تغييرات في المراكز الـ10 الأولى.

وقفزت كوديرميتوفا من المركز 19 إلى 16 عقب تتويجها بلقب بطولة طوكيو بان باسيفيك بالفوز في المباراة النهائية على الأمريكية جيسيكا بيجولا التي حافظت على موقعها في المركز الرابع.

كذلك حافظت النجمة التونسية أنس جابر على موقعها في المركز السابع، ورفعت رصيدها إلى 4145 نقطة بعدما توجت بلقب بطولة نينجبو المفتوحة وصعدت الأمريكية ماديسون كيز من المركز 12 إلى المركز 11، بينما تراجعت التشيكية بربورا كريتشيكوفا إلى المركز 12.

 

الاجتماع الفني للبطولة الإفريقية لرماية المسدس والبندقية

تفاصيل وكواليس كثيرة شهدها الاجتماع الفني للبطولة الإفريقية السادسة عشرة لرماية المسدس والبندقية الذي عقدته اليوم، اللجنة العليا المنظمة للبطولة وتحت إشراف الاتحاد المصري برئاسة حازم حسني رئيس الاتحاد الإفريقي والمصري وعضو الاتحاد الدولي للرماية في مقر قاعة الاجتماعات بميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الإيطالي لوتشنو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية، روبرت فرنشاك المندوب الفني للاتحاد الدولي والكابتن طارق شرارة مدير البطولة، بالإضافة للحكام المُكلفين من الاتحاد الدولي لإدارة البطولة ومندوبي الدول المشاركة في البطولة.

 

الطائرة يغلق باب القيد لأندية الرجال

أعلن اتحاد الكرة الطائرة، برئاسة ياسر قمر، غلق باب القيد لأندية الدوري الممتاز رجال للموسم الجديد 2023/2024.

 

 

الطائرة يقترب من أولمبياد باريس

اقترب المنتخب المصري للكرة الطائرة بقيادة المدير الفني الإيطالي فلافيو جيونيلي، من تحقيق حلم التأهل لأولمبياد باريس 2024، وذلك خلال مشاركته في التصفيات العالمية المؤهلة للأولمبياد المقامة حاليا في اليابان

وتقدم منتخب مصر مركزا واجدا في التصنيف العالمي ليحتل المركز الـ18 متخطيا المنتخب التونسي الذي تراجع للمركز الـ19، ليصبح قريبا من خطف بطاقة التأهل لأولمبياد باريس كأفضل تصنيف في المنتخبات الإفريقية.

وتقدم منتخب مصر في التصنيف العالمي ليحتل المركز الـ18 بـ 174.34 نقطة، فيما تراجع المنتخب التونسي إلى المركز الـ19 بـ 169.34.

ويحتاج المنتخب الوطني إلى تحقيق الفوز على المنتخب التونسي.

 

 

سلة الأهلي تستعد لـ GSK

عقد ديفيد ديفيز، المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد “رجال” بالنادي الأهلي، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين ظهر اليوم داخل فندق الإقامة؛ استعدادًا لخوض مباراة جي إس كي الكونغولي في ختام مباريات الفريق بدور المجموعات لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري التي تقام بالكونغو برازافيل.

 

 

زيادة مكافأة الميدالية الذهبية

أعلنت وزارة الشباب والرياضة زيادة مكافأة الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية إلى 2 مليون جنيه.

 

 

راتب شهري للمميزين من الأبطال الرياضيين

 

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تخصيص راتب شهري للمميزين من الأبطال الرياضيين، خلال لقائه مع لاعبي المنتخبات الوطنية المختلفة، بالمركز الأولمبي بالمعادي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز