عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 01 - 10 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. عودة مصابي الأهلي وتفاصيل إصابة أحمد فتوح وحل أزمة محمود علاء

عودة مصابي الأهلي وتفاصيل إصابة أحمد فتوح وحل أزمة محمود علاء. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 01 - 10 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 01 - 10 - 2023 في النشرة الرياضية

عودة مصابي الأهلي وتفاصيل إصابة أحمد فتوح وحل أزمة محمود علاء، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأحد 01 - 10 - 2023.  

أخبار الأهلي

إصابات لاعبي الأهلي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن آخر تطورات إصابات لاعبي الأهلي، قبل مباراته المقبلة في بطولة كأس مصر. وأكد نجم القلعة الحمراء الأسبق خلال برنامجه مع شوبير المذاع على محطة أون سبورت إف إم، أن رضا سليم الوافد الجديد للفريق الأحمر قد تماثل للشفاء من إصابته بكدمة في الركبة، مضيفًا: "رضا سليم جاهز وكان من الممكن أن يشارك في مباراة سانت جورج الأخيرة لكن كولر فضل إراحته". وواصل: "كولر مقتنع برضا سليم لكن في ذات الوقت ليس لديه مشكلة في الأطراف، في ظل تواجد بيرسي تاو وحسين الشحات، إلا في حالة الدفع بتاو كرأس حربة في ظل غياب كهربا الممنوع من خوض ٦ مباريات ببطولة الدوري الممتاز، في تلك الحالة يمكنه الدفع برضا سليم". وأضاف: "لكن وفقًا لعقوبة كهربا يمكنه اللعب ببطولة كأس مصر، لذلك فإن موقف رضا سليم من المشاركة في المباراة سيعتمد على رؤية كولر الفنية". وعن موقف أكرم توفيق، أكد شوبير أن أكرم جاهز بدنيًا للعودة من جديد للملاعب والمشاركة مع المارد الأحمر في المباريات، وقال: "أكرم لديه رغبة جنونية في العودة للمباريات، وكان لديه أمل في المشاركة في مباراة سانت جورج الأخيرة لكن كولر نصحه بالانتظار لمزيد من الوقت". كما أشار شوبير إلى أن عودة كل من كريم نيدفيد وصلاح محسن باتت قريبة، في الحال الذي يستمر به غياب كل من عمرو السولية ومحمود متولي عن الملاعب، إلا أن جميعهم خارج حسابات كولر لمباراة كأس مصر. وعن موقف الفرنسي أنتوني موديست، قال نجم الأهلي الأسبق: "موديست يخضع لبرنامج إعدادي قوي، وفقًا لتعليمات كولر واللاعب يتمرن بشكل قوي سواء في التدريبات أو في صالة الألعاب الرياضية، وكل ما يحتاجه هو استعادة مستواه البدني نظرًا لطول المدة التي توقف بها عن خوض المباريات عقب انتهاء تعاقده مع فريقه السابقة". وأتم: "ومشاركته في مباراة الكأس تتوقف على تقدير كولر لمستواه لكنه من الأكيد سيعود للمشاركة مع الأهلي بمجرد وصوله المستوى البدني المطلوب".

أخبار الزمالك

حل أزمة محمود علاء

وافق الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على حل أزمة محمود علاء، مدافع الفريق. وكان قد تم إيقاف اللاعب وتغريمه 250 ألف جنيه؛ بسبب الأزمة الأخيرة في المران قبل مباراة الإياب أمام أرتا سولار الجيبوتي. طلب أوسوريو إنهاء أزمة محمود علاء وعودته إلى التدريبات بعد تخطي عقبة أرتا سولار الجيبوتي. كما طالب بالاكتفاء بالعقوبة المالية الموقعة على اللاعب وإنهاء إيقافه.

تفاصيل إصابة أحمد فتوح

كشف أحمد مجدي، المدرب المساعد بالجهاز الفني لنادي الزمالك، تفاصيل إصابة أحمد فتوح، الظهير الأيسر للفريق، بعد تعرضه للإصابة أمام أرتا سولار. وقال مدرب الزمالك في تصريحات تليفزيونية، إن فتوح تعرض لشد خفيف عقب مواجهة أرتا سولار الجيبوتي، بكأس الكونفدرالية. وأوضح: "فتوح أحد أهم اللاعبين داخل نادي الزمالك، وقدم مستوى رائعا رغم عودته من الإصابة". وأكمل: "فتوح كان لديه إصابة في الحوض، وشارك في 4 تدريبات فقط قبل المباراة ومن الطبيعي أن يتعرض إلى شد عقب المباراة، ولكن الأمر على ما يرام وسيكون جاهز للمباراة القادمة أمام البنك الأهلي".

أخبار ألعاب أخرى

طائرة تونس تخسر من صربيا

خسر المنتخب التونسي الأول للكرة الطائرة رجال، أمام نظيره الصربي بثلاثة أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد، في الجولة الثانية من التصفيات العالمية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. وكان المنتخب التونسي قد خسر في الجولة الأولى أمام منتخب سلوفينيا بثلاثة أشواط نظيفة. وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (25-21) - (25-16) - (25-21).

عودة بعثة السباحة بالزعانف

عادت بعثة المنتخب الوطني للسباحة بالزعانف اليوم من صربيا بعد الحصول على المركز الأول في ترتيب جدول الميداليات بطولة العالم للمياه المفتوحة للناشئين والكبار التي أقيمت خلال الفترة من 27 حتى 30 سبتمبر في بلغراد بصربيا برصيد 30 ميدالية متنوعة.

 

وتم استقبال البعثة بالورود في مطار برج العرب صباح اليوم احتفالًا بتصدر الفراعنة جدول ميداليات البطولة برصيد 30 ميدالية بواقع 12 ذهبية و9 فضيات و9 برونزيات.

 

 

 

سلة الأهلي تفوز على دجلة الجامعة

 

 

 

حقق الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة أوجستي بوش المدير الفني، الفوز على فريق دجلة الجامعة العراقي بنتيجة (92-77)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، بالبطولة العربية المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى يوم 12 أكتوبر الجاري.

 

 

 

منتخب الطائرة يفوز على اليابان

 

 

فاز منتخب مصر للكرة الطائرة أمام اليابان 3/2 اليوم الأحد في ثاني مبارياته في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

ويعد هذا هو الفوز الأول لمصر في التصفيات المقامة باليابان حيث جاءت نتيجة الأشواط: 25/14 25/10 23/25 23/25 13/15.

 

 

رئيس اتحاد المواي تاي في الاجتماعات الفنية والتحضيرية لدورة الألعاب الإفريقية

 

 

وصل محمد إبراهيم رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، ورئيس الاتحاد الإفريقي للفنون القتالية المختلطة «MMA» إلى مدينة أكرا بدولة غانا لحضور الاجتماعات الفنية والتحضيرية لدورة الألعاب الإفريقية الثالثة عشرة التي تقام في مدينة أكرا خلال الفترة من 8 إلى 23 مارس من العام المقبل.

وحضر محمد إبراهيم إلى غانا بصحبة رئيس الاتحاد الدولي إليكس اجنهارا بدعوة من رئيس اللجنة الأولمبية الغانية «بين نونو مينسح».

 

 

سيدات يد الأهلي يهزم نزيكو الكاميروني

 

 

حقق الفريق الأول لكرة اليد سيدات بالنادي الأهلي، فوزا مهما في ثاني مبارياته في بطولة إفريقيا للأندية على حساب نظيره فريق نزيكو الكاميروني، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم الأحد بالجولة الثانية من دوري المجموعات للبطولة التي تقام في الكونغو.

وأقيمت المباراة على صالة نيكول أوبا، وشهد الشوط الأول تأخرًا في النتيجة للاعبات «سيدات يد الأهلي» لينتهي بنتيجة 15-11 لصالح الفريق الكاميروني، حيث حرص المدير الفني على مشاركة عدد كبير من اللاعبين، وشهد الشوط الثاني عودة قوية من جانب لاعبات الأهلي، لتنتهي المباراة بفوز «سيدات يد الأهلي» بنتيجة 33-31.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز