عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأربعاء 30 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| رحيل محمد صلاح ومفاجأة الشناوي وغرامة كهربا

كهربا
كهربا

رحيل محمد صلاح ومفاجأة الشناوي وغرامة كهربا. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 30 - 08 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 30 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

رحيل محمد صلاح ومفاجأة الشناوي وغرامة كهربا، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 30 - 08 - 2023. أخبار الأهلي

كاف يستبعد ملاعب إثيوبيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، اليوم الأربعاء، عن قائمة ملاعب الأندية التي تأهلت إلى الجولة التمهيدية الثانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا وشهدت القائمة على استبعاد ملاعب دولة إثيوبيا من خوض مباريات البطولة الإفريقية لموسم ٢٠٢٣-٢٠٢٤، وبناءً عليه ستقام مباراة المارد الأحمر أمام نظيره فريق سان جورج بالدور الـ٣٢ بدوري أبطال إفريقيا رسميًا خارج إثيوبيا.

البرنامج الغذائي للاعبي الأهلي

كشف الدكتور إيهاب علي استشاري التغذية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن البرنامج الغذائي للاعبي الفريق، خلال الفترة الحالية التي يخوض خلالها الفريق معسكر الإعداد بالنمسا؛ استعدادًا للموسم الجديد. وقال الدكتور إيهاب علي استشاري التغذية بفريق الكرة الأول للقلعة الحمراء: “قمنا بعمل قياسات بدنية جديدة للاعبين بعد عودتهم من الإجازة، وهي مختلفة عن القياسات التي قمنا بعملها في نهاية الموسم الماضي، وقمنا بإعطاء اللاعبين برامج غذائية جديدة، تحتوي على بعض العناصر الأساسية في المعادن والفيتامينات التي يحتاجونها، وهناك تحسن واضح بالنسبة لهم وأضاف: “طبقًا للقياسات والتحاليل الجديدة، يحصل كل لاعب علي برنامج مختلف وفقًا للتحليل الخاص به، ودائمًا ما نسعى للمحافظة على وجود الفيتامينات والمعادن في جسم اللاعبين وفقًا لنتائج التحاليل” وواصل: “نتائج القياسات الجديدة مختلفة بالطبع عن النتائج السابقة، وكل لاعب يحصل على برنامج معين، فهناك لاعبون يحتاجون للزيادة في الوزن، وآخرون يحتاجون لإنقاص الوزن، وكل فرد يحتاج لبرنامج غذائي مختلف” وأكمل: “تواجد لاعبي الفريق في معسكر النمسا حاليا، يجعلنا نقوم بإعطاء اللاعبين عناصر غذائية معينة، حتى المياه التي نقوم باستخدامها تحتوي على عناصر مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم والصوديوم يتناولها اللاعبون لتعويضهم عن العرق والمياه التي يفقدونها نتيجة للجهد المبذول، وكذلك يتناول اللاعبون بعض المشروبات من أجل زيادة المناعة”.  

مفاجأة الشناوي

فجر مصدر داخل منتخب مصر مفاجأة، حين كشف أن محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، يصر على الانضمام لمباراة إثيوبيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية. ويحاول النادي الأهلي تقليص عدد لاعبي الأهلي المنضمين لمعسكر منتخب مصر والمحدد إقامته في سبتمبر المقبل لينضم محمد هاني ومحمد عبد المنعم لاعبا الفريق الأحمر، إلا أن الشناوي يرغب في المشاركة بمباراة إثيوبيا على أن يسافر مرة أخرى للتواجد في مباراة السوبر الإفريقي مع الأهلي. ويرغب الشناوي في التواجد بمعسكر منتخب مصر إلا أنه لن يفتعل أي أزمات خاصة وأن القرار الأخير لمارسيل كولر المدير الفني للفريق.  

أخبار الزمالك

تصريحات كمال درويش

كشف كمال درويش رئيس اللجنة العلمية الاستشارية العليا بوزارة الشباب والرياضة حقيقة تدخله في تعيين الدكتور عماد البناني مديرًا تنفيذيًا لنادي الزمالك. أكد درويش أنه لم يتدخل من قريب أو من بعيد في تعيين البناني، مؤكدًا في ذات الوقت أن الأخير قيمة إدارية كبيرة ويستطيع قيادة المرحلة الحالية في القلعة البيضاء على أكمل وجه. وأكد “درويش” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “ملعب الشمس”، أن وجود عماد البناني في اللجنة الثلاثية مفيد جدًا لنادي الزمالك، خاصة أنه كان رئيس جهاز الرياضة في وقت سابق بدرجة وزير وعلى قدر كبير من الخبرة والمسؤولية.

سبب اجتماع رجال الأعمال مع أوسوريو

كشف الإعلامي أحمد شوبير، سبب اجتماع رجال الأعمال المنتمين للزمالك، مع الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك. وقال شوبير: “اجتمع رجال أعمال نادي الزمالك، مع أوسوريو؛ لطمأنته على الفترة القادمة، وتدعيمه، وتحدثوا معه عن فترة ما بعد إنهاء القيد".

موقف اللجنة الثلاثية من غرامة كهربا

 

أعلن عماد البناني، رئيس لجنة تسيير أعمال نادي الزمالك، عن موقف اللجنة من أزمة محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي، مع نادي الزمالك. 

وأكد اللبناني خلال تصريحات تليفزيونية لقناة صدى البلد، أن كهربا ومحاميه لم يتقدما بطلب لتقسيط الغرامة المستحقة على لاعب القلعة الحمراء لصالح نادي الزمالك والتي تقدر بقيمة ٢ مليون دولار بالإضافة إلى ٥٪ فوائد على المبلغ اعتبارًا من يوم ٢٠ يونيو ٢٠١٩ 

كما أعلن البناني عن موقف اللجنة الثلاثية بشأن أزمة كهربا، مشيرًا أن اللجنة لن يكون لها دور بار شكل من الأشكال في أزمة النادي مع لاعب الأهلي وأضاف: "مجلس إدارة النادي الجديد هو من سيتأخذ أي قرار بشأن ذلك الملف". 

 

 

أخبار ألعاب أخرى

 

منتخب السلة يستعد لمباراة الأردن

 

يختتم المنتخب الوطني لكرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، استعداداته اليوم لمواجهة منتخب الأردن في أولى جولات دور تحديد المراكز ببطولة كأس العالم، ومن المقرر أن تقام مباراة مصر والأردن غدا الخميس. 

 

 

الأثقال يستعد لبطولة العالم

 

 

يستعد منتخب مصر لرفع الأثقال للمغادرة إلى السعودية لخوض منافسات بطولة العالم للكبار. 

وتضم قائمة المنتخب المصري المشاركة في بطولة العالم، 7 لاعبين ولاعبات، وهم: “سارة سمير، نعمة سعيد، حليمة عبد العظيم، كريم كحلة، محمود حسني، ياسر أسامة، وعبد الرحمن محمد“. 

 

 

الجودو يستعد لإفريقيا

 

 

يستعد المنتخب الوطني للجودو للمشاركة في منافسات بطولة إفريقيا للكبار، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 7 وحتى 9 سبتمبر المقبل في مدينة كازابلانكا المغربية. 

وأعلن اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي عن قائمة المنتخب المقرر مشاركتها في البطولة.

 

 

عودة بعثة الخماسي

 

 

عادت بعثة منتخب الخماسي الحديث للقاهرة قادمة من بريطانيا بعد مشاركتها الناجحة في بطولة العالم للخماسي الحديث 

واستقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعثة المنتخب المصري للخماسي الحديث بمطار القاهرة، بعد احتلال المركز الأول في بطولة العالم التي أقيمت في بريطانيا خلال الفترة من 21 وحتى 28 أغسطس الماضي. 

واستطاعت البعثة المصرية تحقيق خمس ميداليات متنوعة، بواقع أربع ذهبيات وميدالية برونزية. 

 

الفرنسي تويا يدعم طائرة الأهلي

 

 

توصل مسؤولو الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي، لاتفاق مع اللاعب مع اللاعب الفرنسي، صامويل تويا، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة الطائرة بالنادي الأهلي 

وعلمت "بوابة روزاليوسف" أن المحترف الفرنسي صامويل تويا اتفق على الانضمام إلى طائرة النادي الاهلي لمدة موسم، قابل للتجديد. 

 

أخبار عالمية 

رحيل محمد صلاح

 

أفادت صحيفة "دايلي إكسبريس" الإنجليزية، اليوم الأربعاء، بأن الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول لكرة القدم قد يغادر ناديه الإنجليزي هذا الأسبوع أي قبل الموعد النهائي لإغلاق سوق الانتقالات الصيفية، وسط تقارير تفيد بعرض نادي اتحاد جدة صفقة خيالية لضمه. 

وأوضحت الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، أنه على الرغم من قول المدير الفني لليفربول يورجن كلوب إن النادي السعودي لم يقدم عرضًا بشأن صلاح وأن ناديه سيرفض بالتأكيد أي عروض لكن الوضع قد يتغير هذا الأسبوع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز