عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 25 - 07 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| تطورات رحيل الشناوي وقرعة إفريقيا ومنافس الزمالك وخسارة ميار شريف

تطورات رحيل الشناوي وقرعة إفريقيا ومنافس الزمالك وخسارة ميار شريف والسيسي يضمن ميدالية تاريخية في السلاح.



من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 25 - 07 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 23 - 07 - 2023 في النشرة الرياضية

تطورات رحيل الشناوي وقرعة إفريقيا ومنافس الزمالك وخسارة ميار شريف والسيسي يضمن ميدالية تاريخية في السلاح، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 25 - 07 - 2023.

أخبار الأهلي

تطورات رحيل الشناوي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، آخر تطورات تفاوض نادي النصر السعودي مع محمد الشناوي الحارس الأول لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي بأن الرد الاول من النادي السعودي فحواه أن الشناوي ليس خيارهم الوحيد خلال الانتقالات الحالية.

وقال نجم القلعة الحمراء الأسبق خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام، إنه وفقًا لعدد من المصادر المسؤولة بالفريق السعودي فإن الشناوي أحد الاختيارات المتاحة لضمها خلال فترة الانتقالات الصيفية وليس الاختيار الوحيد أو الأول.

وأضاف: "أكد عدد من المصادر بالنصر السعودي أنهم بالفعل تواصوا مع الشناوي للانضمام للفريق ولكن الأمر حتى الآن لم يحسم فالفريق لديه أيضًا عدد من الاختيارات الأوروبية مثل دي خيا وغيرهم".

الحلفاوي يعلق على أزمة الشحات والشيبي

علق الفنان نبيل الحلفاوي، على أزمة حسين الشحات لاعب النادي الأهلي واللاعب المغربي محمد الشيبي الظهير الأيمن لنادي بيراميدز، والتي أشعلت فتيل الأزمات من جديد بين النادي الأهلي ونادي بيراميدز.

وعبر عدد من المنشورات، شارك الحلفاوي رأيه فيما يتعلق بالأزمة، حيث نشر في البداية الفيديو المتداول لاعتذار حسين الشحات للشيبي بغرفة الملابس، وأرفقه بتعليق: "وكما أسلفنا هذا شيء طيب ومريح فيما يخص العلاقة بينهما.. ولكن العقاب مهم.. حتى لا يتكرر التصرف على أساس أنه سيمر بالاعتذار".

شوبير يدافع عن الشحات

دافع الإعلامي أحمد شوبير، عن حسين الشحات لاعب النادي الأهلي عقب الهجوم العنيف عليه، ومطالبة البعض بعرض اللاعب للبيع بعد أزمته الأخيرة مع محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وعلق نجم القلعة الحمراء خلال برنامجه مع شوبير المذاع على محطة اون سبورت اف ام، على تصرف الشحات، قائلًا: "لا يمكننا أن نقف ونهاجم اللاعب عند أول خطأ ولا يمكن أن نطالب برحيل أو بقاء لاعب لارتكاب خطأ وحيد.. كيف يمكن للنادي الأهلي أن يقوم ببيع الشحات الذي حصل على توقيعه للتجديد منذ أيام؟".

قرعة إفريقيا

أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا عن منافس الأهلي في دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، موسم 2023 - 2024. وأقيمت مراسم القرعة، اليوم الثلاثاء، ويُمثل مصر في دوري أبطال إفريقيا كل من الأهلي وبيراميدز، والزمالك وفيوتشر بكأس الكونفدرالية.

وسيلتقي الأهلي في دور الـ 32 مع الفائز من مباراة سان جورج الإثيوبي، وكمكم الزنجباري. وأعلن "كاف" استثناء كل من الأهلي وبيراميدز من المراحل التمهيدية من دوري أبطال إفريقيا، وإعفاء الزمالك من الدور ذاته بكأس الكونفدرالية، بينما يُشارك فيوتشر من دور الـ 64.

أخبار الزمالك

منافس الزمالك الإفريقي

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك، مشواره في النسخة الجديدة من البطولة الإفريقية بدءا من دور الـ32 للمسابقة. سيواجه الزمالك في دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الإفريقية مع الفائز من ارتا سولار الجيبوتي وهورسيد الصومالي.

أخبار ألعاب أخرى

ناشئات الإسكواش يتصدر بطولة العالم

نجح منتخب مصر لناشئات الإسكواش في مواصلة رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة العالم بالفوز على منتخب كندا بنتيجة 3-0 ليتصدر مجموعة في بطولة العالم لفرق الناشئات المقامة باستراليا.

وكانت النتائج كالتالى: فوز أمينة عرفى على أوشين ما بنتيجة 3-0: 11-3, 11-6, 11-1. فوز زينة زين الدين على ماريا مين بنتيجة 3-0: 11-3, 11-5, 11-3.

القماش عاشر بطولة العالم

احتل مروان القماش، بطل مصر في السباحة المركز العاشر ضمن مشاركته في بطولة العالم للسباحة المقامة حاليًا بمدينة فوكاكو اليابانية وذلك ضمن منافسات سباق 800 متر حرة حيث حقق زمن مصري جديد قدره 7:46.55 دقيقة.. وكان القماش قاب قوسين أو أدني من التأهل إلى نهائي البطولة لولا فارق بسيط بينه وبين آخر المتأهلين.

المسلم رئيسا للاتحاد الدولي لألعاب الماء بالتزكية

 

نجح الكويتي الكابتن طيار حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء في الحصول على ثقة أعضاء الجمعية العمومية بالكامل البالغ عددها 208 دول، وفاز برئاسة الاتحاد الدولي بالإجماع وبجدارة بالتزكية لمدة ثماني سنوات بعد أن أحجم أي مرشح عن الترشح ضده في اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد اليوم الثلاثاء بمدينة فوكوكا اليابانية، والتي عقدت على هامش بطولة العالم للسباحة القصيرة، حيث يسمح قانون الاتحاد الدولي الذي تم تعديله في اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت ديسمبر الماضي في مدينة ميلبورن الاسترالية للرئيس وأمين الصندوق بالتواجد في الاتحاد الدولي لمدة ثماني سنوات بالانتخاب، ويعد فوز المسلم اليوم حدث يحدث لأول مرة في الاتحاد الدولي لمدة ثماني سنوات بالانتخاب، ويعد فوز المسلم اليوم حدث يحدث لأول مرة في الاتحاد الدولي لألعاب الماء

 

 

السيسي يضمن ميدالية تاريخية في السلاح

 

ضمن زياد السيسي لاعب منتخب مصر في سلاح السيف، الحصول على ميدالية تاريخية ببطولة العالم للمبارزة في الثلاث أسلحة للرجال والسيدات، والتي تستضيفها مدينة ميلانو الإيطالية خلال الفترة من 22 حتى 31 يوليو الجاري.

ونجح السيسي في تحقيق الفوز على بطل إيطاليا ميشيل جالو بنتيجة 15-14 باللمسة الذهبية في ربع النهائي ليتأهل لدور نصف النهائي ويضمن ميدالية تاريخية لمصر ببطولة العالم للسلاح.

 

 

خسارة ميار شريف

 

 

أنهت بطلة التنس المصرية ميار شريف مشاركتها مبكرًا من الدور الأول في بطولة هامبورج المفتوحة للتنس سيدات فئة 250 نقطة.

وخسرت ميار شريف أمام الألمانية إيفا ليس المصنفة رقم ١٦٧ عالميًا بمجموعتين دون رد (6/1 -6/1).

 

 

القطن اليمني ينسحب من البطولة العربية

 

أعلن الاتحاد العربي لكرة اليد انسحاب نادي القطن اليمني رسميا من البطولة العربية للأندية المقامة بالسعودية.

 

 

اجتماع أشبال الكاراتيه

 

 

عقد محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي، وسيد نصر نائب رئيس الاتحادين الإفريقي والمصري، وأمين الزعبلاوي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه ونائب رئيس شمال إفريقيا، اجتماعا مع الجهاز الفني للمنتخب المصري للأشبال للكاراتيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز