عاجل
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 14 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| نجم زد في أستون فيلا وتطور أزمة أبوتيج وتراجع تصنيف ميار شريف

نجم زد في أستون فيلا وتطور أزمة أبو تيج، وتراجع تصنيف ميار شريف، وشرط مشاركة الزمالك في البطولة العربية.



من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 14 - 08 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 14 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

 

نجم زد في أستون فيلا وتطور أزمة أبوتيج وتراجع تصنيف ميار شريف وشرط مشاركة الزمالك في البطولة العربية، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الاثنين 14 - 08 - 2023.

 

أخبار اتحاد الكرة

 

تطور أزمة أبوتيج

 

في تطور جديد في الأزمة التي تسبب فيها اتحاد الكرة في دوري القسم الثالث بسبب القرار المفاجئ رقم 2965 الذي اتخذه الاتحاد ضد نادي ابوتيج الرياضي يوم 7 أغسطس الجاري.

تقدم طارق أبوعقرب رئيس نادي ابوتيج اليوم بشكوي رسمية إلى لجنة التظلمات بالاتحاد برئاسة المستشار عادل الشوربجي للاحتفاظ بحقه في البقاء بدوري القسم الثالث.

 

أخبار أندية أخرى

 

نجم زد في أستون فيلا

 

أعلن زد إف سي، انتقال نجم النادي الشاب عمر خضر إلى صفوف نادي استون فيلا الإنجليزي رسميًا في بداية يوليو 2024 عند بلوغه 18 عامًا، وذلك بعد قضاء اللاعب فترة معايشة لمدة شهر في مركز التدريب الخاص باستون فيلا Bodymoor Heath، حيث التقى بالمدير الفني لاستون فيلا Unai Emery، ونجوم الفريق الأول، بالإضافة إلى أسطورة النادي وزميله المصري، أحمد المحمدي.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

سيدات الطائرة في الكاميرون

 

غادرت بعثة منتخب مصر للكرة الطائرة سيدات فجر اليوم إلى الكاميرون لخوض منافسات بطولة إفريقيا المقرر لها بالعاصمة ياوندي.

 

تفاصيل بث البطولة العربية

 

كشف الاتحاد العربي لكرة اليد موقف البطولة العربية للأندية المؤهلة للسوبر جلوب من إذاعة مباراتها.

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة اليد فاخر غاشي أنه لا يوجد نقل تلفزيوني للبطولة العربية للأندية حتى الان. وأضاف في تصريحات عبر الحساب الرسمي للاتحاد العربي أن النقل للمباريات سيكون عبر حسابات الاتحاد العربي الرسمية فقط، مشددا على أن هناك مفاوضات جارية الآن مع القناة السعودية الرياضية لبث المباريات.

 

تراجع تصنيف ميار شريف

 

شهدت تصنيف التنس الصادر اليوم الاثنين تقدم الإيطالي يانيك سينر مركزين ليحتل المركز السادس، فيما تراجعت ميار شريف، لاعبة المنتخب المصري للتنس، 3 مراكز في تصنيف اللاعبات المحترفات، والصادر اليوم الاثنين، واحتلت لاعبة الأهلي، المركز 33 عالميا، بعدما كانت في المركز 30 الأسبوع الماضي.

 

منتخب ناشئي اليد يصل غدًا

 

تصل بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين مواليد 2004، إلى القاهرة غدا الثلاثاء، بعد ختام مشاركته في منافسات بطولة العالم، التي أقيمت مؤخرا في كرواتيا.

 

مسؤولية كيجو

 

أبدى مصطفى كيجو، لاعب فريق كرة السلة بالنادي الأهلي، سعادته بالانضمام إلى صفوف الفريق والتوقيع لمدة 4 سنوات قادمًا من نادي الشمال القطري في صفقة انتقال حر.

وقال في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي إن الانضمام إلى الأهلي يحمله مسؤولية مضاعفة في الفترة المقبلة لمواصلة النجاحات الكبيرة التي تحققها منظومة كرة السلة بالنادي، بعد التتويج بكل البطولات في الموسم الماضي.

وأوضح كيجو أن المفاوضات مع الأهلي لم تستغرق سوى عدة أيام، وبدأت بعد عودته من المشاركة مع فريق الشمال القطري في منتصف شهر يونيو الماضي، حيث تم التوقيع في حضور خالد العوضي مدير عام النشاط الرياضي، وطارق الغنام مدير الفريق، وأحمد الجارحي مدرب الفريق.

 

إعادة تشكيل الأجهزة الفنية للمنتخبات يد الشباب والناشئين

 

استقر مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، على إعادة تشكيل الأجهزة الفنية للمنتخبات على مستوى الشباب والناشئين، وذلك بعد ختام المشاركة في منافسات بطولات العالم للموسم الحالي.

 

كاراتيه ذوي القدرات الخاصة في إفريقيا

يستعد المنتخب المصري لذوي القدرات الخاصة للكاراتيه، للمشاركة في منافسات البطولة الإفريقية لذوي القدرات الخاصة للكاراتيه، المقرر إقامتها خلال الفترة من 16 حتى 21 أغسطس الجاري في دولة المغرب.

ويترأس بعثة المنتخب المصري للكاراتيه في المغرب الدكتور محمد سعد علي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه.

 

معسكر مفتوح للكيك بوكسينج

 

أعلن الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، برئاسة محمد صبيح، بداية إقامة معسكر مفتوح لجميع عناصر المنتخبات الوطنية في مختلف الأعمار السنية استعدادا للمشاركة في البطولات العربية والدولية المقبلة

وقال محمد صبيح، إن منتخبات البراعم والشباب والناشئين والعموم تتدرب في معسكر مفتوح داخل المدرسة العسكرية بالهايكستب بواقع نحو 200 لاعب ولاعبة.

 

ختام بطولة إفريقيا لكرة السرعة

 

 

تختتم غدا البطولة الإفريقية السادسة للمنتخبات لكرة السرعة والتي أقيمت في محافظة بورسعيد الباسلة ذلك تحت رعاية المستشار عمرو حسين، رئيس الاتحادين العربي والإفريقي لكرة السرعة، والنائب أحمد الخطيب، رئيس الاتحادين الدولي لكرة السرعة الدائرية والمصري للسرعة

 

 

شكوى لاعب طائرة الزمالك

 

 

قدم محمد مجدي الجون لاعب الكرة الطائرة بنادي الزمالك، شكوى ضد النادي الأبيض لعدم حصوله على مستحقاته المتأخرة.

وقال مصدر مقرب من اللاعب في تصريحات صحفية: إن اللاعب في شكواه أكد أنه لم يحصل على مستحقاته منذ يناير الماضي بالإضافة لعدم الحصول على مكافآت الدوري وكأس مصر الموسم المنقضي، بالإضافة لمكافأة كأس مصر موسمي 2020/2021 و2021/2022.

وطالب اللاعب الزمالك بالسداد أو فسخ عقده مع الزمالك.

 

 

شرط مشاركة الزمالك في البطولة العربية

 

اشترط الاتحاد الدولي لكرة اليد، حصول نادي الزمالك على موافقة من جانب المدرب الإسباني ماتيو جارالدا، المدير الفني السابق للفريق، على حل الأزمة مع نادي الزمالك من أجل السماح للفريق بالمشاركة في البطولة العربية للأندية لكرة اليد.

وقال الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، أن الاتحاد الدولي طلب ضرورة حل الأمر مع المدرب الإسباني ماتيو جارالدا المدرب السابق للزمالك فيما يخص حل أزمة المستحقات لكي يتمكن الفريق من المشاركة في البطولة العربية، وذلك بعد اتصالات جرت بين الاتحادين المصري والدولي في هذا الأمر.

وأضاف حمادة عبد الباري رئيس جهاز اليد بالزمالك تواصل مع المدرب الإسباني ماتيو جارالدا، وتم عرض دفع مبلغ 40 الف دولار من مستحقاته على أن يتم جدولة باقي المستحقات وهو الأمر الذي لم يلق قبولًا لدى المدرب الإسباني.

 

 

11 فريقا في سوبر جلوب حتى الآن

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد، اليوم الاثنين، أنه تم تأكيد مشاركة 11 فريقا من أصل 12 المشاركين في "سوبر جلوب" السعودية 2023 للرجال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز