عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم أخبار الرياضة اليوم الأربعاء 17 - 05 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| إصابة الشناوي وسارة سمير في باريس 2024 ومصير شريف إكرامي

إصابة الشناوي، وكولر يستعد للترجي وأيمن أشرف يقترب من فاركو، ومستقبل نجل فاروق جعفر ومفاوضات الزمالك ومحمود حمادة وبعثة المصارعة في تونس والكاراتيه في البحر المتوسط، وسارة سمير في باريس 2024 وميداليات نعيمة، وكروكيه مصر يواجه إنجلترا وأبوالقاسم وحمزة في شنغهاي ومصير شريف إكرامي.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 17 - 05 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 17 - 05 - 2023

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 17 - 05 - 2023: إصابة الشناوي وكولر يستعد للترجي وأيمن أشرف يقترب من فاركو ومستقبل نجل فاروق جعفر ومفاوضات الزمالك ومحمود حمادة وبعثة المصارعة في تونس والكاراتيه في البحر المتوسط وسارة سمير في باريس 2024 وميداليات نعيمة وكروكيه مصر يواجه إنجلترا وأبوالقاسم وحمزة في شنغهاي ومصير شريف إكرامي.

أخبار الأهلي

إصابة الشناوي

أعلن طبيب الأهلي أحمد أبو عبلة بالأمس، عن إصابة محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، أثناء تدريبات الفريق للاستعداد لمباراة إياب الدور النصف النهائي أمام الترجي، المقرر اقامتها يوم الجمعة القادمة في تمام الساعة العاشرة مساءً.

ومن جانبه كشف الإعلامي أحمد شوبير، خلال برنامجه الإذاعي مع شوبير المذاع على محطة اون سبورت اف ام، عن المدة المقرر أن يغيبها الحارس الأول للقلعة الحمراء والتي ستصل إلى أسبوعين منذ تاريخ اليوم وقال: "الشناوي يشكو من آلام في عضلة السمانة والفضل لله أن الإصابة لم تزد عن ذلك، ومعلومة أكيد غيابه لن يقل عن أسبوعين بدءًا من اليوم 17 من مايو".

كولر يستعد للترجي

شدد الإعلامي أحمد شوبير، على حالة الاحترام الشديدة الذي يبديها النادي الأهلي ومديره الفني، مارسيل كولر لمباراة إياب الدور الربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي، والتي من المقرر إقامتها يوم الجمعة القادمة باستاد القاهرة بحضور 10 آلاف مشجع.

وقال نجم الأهلي الأسبق خلال برنامجه الإذاعي "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت اف ام: "البعض متخيل أن هناك حالة من الاسترخاء والاستسهال بمباراة الترجي، على مسؤوليتي هذا الأمر غير موجود على الإطلاق.. كولر وسيد عبدالحفيظ خرجا ليشددا على عدم التهاون بمباراة العودة ومن خلال أيضًا أكد أن الفريق يبدي احتراما كبيرا للمباراة".

أيمن أشرف يقترب من فاركو

أيمن أشرف وانتقاله لفاركو، أكد عدد من المصادر الرياضية وبمقدمتهم الإعلامي أحمد شوبير، عن وجود عرض مقدم من نادي فاركو لضم نجم الأهلي في نهاية الموسم، عقب انتهاء تعاقده مع المارد الاحمر وخروج اللاعب من حساب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق.

أخبار الزمالك

مستقبل نجل فاروق جعفر

 

تحدث فاروق جعفر، نجم الزمالك السابق، عن مستقبل ابنه سيف مع الفارس الأبيض، من الاستمرار أو عدمه في الموسم المقبل.

وقال “فاروق”، في تصريحات لبرنامج مساء أون تايم، على قناة أون تايم سبورتس 2 “عبد الواحد السيد، مدير الكرة، أبلغني بإنهاء كافة المفاوضات مع سيف بنجاح، على أن يقوم اللاعب بالتوقيع على العقود الجديدة في الأيام القليلة المقبلة”.

مفاوضات الزمالك ومحمود حمادة

كشف عاطف حنفي، مدير الكرة بنادي فاركو، حقيقة وجود تفاوض بين النادي والزمالك والرغبة الفارس الأبيض في التعاقد مع محمود حمادة لاعب الفريق، خاصة بعد حالة التألق الكبيرة التي ظهر بها اللاعب خلال الفترة الأخيرة والانضمام للمنتخب الوطني.

وقال عاطف حنفي خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج ملعب الشمس المذاع عبر قناة الشمس ويقدمه لاعب الأهلي الأسبق مجدي عبد الغني: "نسمع عن مفاوضات الزمالك مع محمود حمادة، والنادي لا يقف أمام طريق أي من لاعبيه، وإدارة النادي إذا وجد عرض رسمي سندرسه".

أخبار ألعاب أخرى

بعثة المصارعة في تونس

غادرت بعثة المنتخب المصري الأول للمصارعة مطار القاهرة متوجهة إلى تونس وذلك للمشاركة في منافسات البطولة الإفريقية التي ستقام خلال الفترة من 17 وحتى 21 مايو الجاري، في تونس.

الكاراتيه في البحر المتوسط

يشارك الكاراتيه المصري في منافسات بطولة البحر المتوسط والتي تستضيفها تونس خلال الفترة من 18 وحتى 22 مايو المقبل.

خسارة سيدات يد الأهلي في نصف نهائي البطولة الإفريقية

خسر الفريق الأول لكرة اليد سيدات بالنادي الأهلي أمام بيترو أتلتيكو بنتيجة (25-21)، في نصف نهائي البطولة الإفريقية المقامة حاليا على صالة النادي الأهلي فرع الجزيرة.

سيدات تنس طاولة الأهلي يهزمن الزمالك

فاز الفريق الأول لتنس الطاولة سيدات بالنادي الأهلي على نظيره الزمالك في المباراة التي جمعت بين الفريقين صباح اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدورة المجمعة الأولى، التي تقام على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

 

 

سارة سمير في باريس2024

 

 

تأهلت سارة سمير لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، بعد الفوز بـ3 ميداليات ذهبية خلال مشاركتها في منافسات وزن 81 كجم، بالبطولة الإفريقية المقامة حاليا في تونس.

وحسمت سارة سمير تأهلها بشكل رسمي لأولمبياد باريس 2024، لتكون على موعد مع إنجاز جديد.

 

 

 

ميداليات نعيمة

 

 

أعربت نعيمة سعيد لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال عن سعادتها بعد التتويج بـ 3 ميداليات ذهبية بوزن تحت 71 كجم فب بطولة إفريقيا المقامة حاليا بتونس والتي تعد إحدى البطولات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وقال نعمة سعيد في تصريحات لبرنامج “في المساء مع قصواء” بقناة سي بي سي أن البطولة الإفريقية صعبة وتضم عددا كبيرا من اللاعبات المميزات أصحاب المستويات الفنية المتميزة.

وأضافت أن حصد 3 ميداليات ذهبية ببطولة إفريقيا بداية الطريق من أجل حصد المنافسة بقوة للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 والمنافسة على لقب ميدالية أولمبية.

 

يد الزمالك في نهائي كأس الكؤوس

 

فاز فريق كرة اليد رجال بنادي الزمالك على فريق سبورتنج بنتيجة 25/24 في نصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد المقامة على صالة النادي الأهلي بالجزيرة

 

كروكيه مصر يواجه إنجلترا 

 

قال الدكتور محمد رسلان رئيس الاتحاد المصري للكروكيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي إنه تم الاتفاق مع ديفيد اوبن شو المنسق العام للاتحاد الإنجليزي للكروكيه خلال الفترة الماضية لترتيب لقاء ودي يجمع بين المنتخب المصري والمنتخب الإنجليزي.

 

أبوالقاسم وحمزة في شنغهاي

 

يشارك علاء أبو القاسم المصنف السابع عالميًا ومحمد حمزة المصنف العاشر عالميًا في بطولة الجائزة الكبرى لسلاح الشيش رجال، والتي تستضيفها مدينة شنغهاي الصينية في الفترة من 19 حتى 21 مايو الجاري.

 

 

أخبار اتحاد الكرة

 

ثروت سويلم: الخبير الأجنبي لا يفيد

 

أكد ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة، أن تواجد الخبير الأجنبي على رأس لجنة الحكام غير مفيد مطلقا، مشيرًا إلى أن مصر لديها كوادر تحكيمية جيدة وهم الأفضل لرئاسة اللجنة.

وقال سويلم في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "ماذا أضاف الخبير الأجنبي للجنة الحكام؟ كنت معترضا على تعيين أجنبي في منصب رئيس لجنة الحكام، لأنني تواجدت في الاتحاد وهناك أحسن حكام في مصر، وهناك رموز تحكيمية موجودة لدينا يجب تواجدها في المنصب".

 

أخبار بيراميدز

 

مصير شريف إكرامي

 

 

كشف الإعلامي، أحمد شوبير، عن مصير شريف إكرامي حارس مرمى نادي بيراميدز في ظل اقتراب نهاية الموسم وانتهاء عقده مع الفريق السماوي.

وأكد نجم الأهلي الأسبق خلال برنامجه الإذاعي مع شوبير، المذاع على محطة اون سبورت اف ام، أن مسؤولي الفريق والحارس اتفقا على تجديد التعاقد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز