عاجل
الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| 16عنوانًا ترصد أهم الأحداث المحلية والعالمية.. وأبرزها شيء ما يحدث شرق آسيا

أخبار محلية وعالمية
أخبار محلية وعالمية

تنشر “بوابة روزاليوسف”، أهم الأحداث المحلية والعالمية خلال الساعات الأخيرة اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023، أبرزها الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتوجه اليوم إلى روسيا الاتحادية، للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من القمة الإفريقية الروسية، بالإضافة إلى إعلان وزارة الدفاع الروسية أن وفدًا روسيًا برئاسة الوزير سيرجي شويجو سيزور كوريا الشمالية هذا الأسبوع، وسينضم إلى مجموعة صينية في زيارة عامة أولى من نوعها للبلاد منذ بداية جائحة كورونا.



 

 

أهم الأخبار المحلية:

1-الرئيس يتوجه اليوم إلى روسيا الاتحادية، للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من القمة الإفريقية الروسية.

2- الصحة: يوجد حتى الآن لقاح واحد تحت التجربة للوقاية من حمى الضنك.. وتؤكد: لا خطورة من البعوض السائد.. واحذروا الإجهاد الحراري وضربات الشمس.

3- نائب رئيس البنك الأهلي: جمع 3.5 مليار دولار من الشهادات ذات عائد 5.25%.

4- وزير الري: مصر تشارك كرئيس لــ«الأمكاو» في جلسات الأسبوع العالمي للمياه.

5- وزيرة البيئة: "من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة الشهر المقبل".

 

7 ـ الحوار الوطني. ضياء رشوان: اتفقنا على إضافة فئات جديدة للتأمين الصحي.

8- بلومبرج الشرق: إشغالات فنادق مصر تصل إلى 80% بالنصف الأول من العام.

9- سكاي نيوز عربية: السياحة وقناة السويس تقلصان عجز الحساب الجاري في مصر 61%.. والعجز انخفض من 13.6 إلى 5.3 مليار دولار في أول 9 أشهر من العام المالي المنصرم.

 أهم الأخبار العالمية:

 

1- انخفاض أسعار النفط اليوم، متراجعة من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر في اليوم السابق بعد أن أظهرت بيانات الصناعة ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية، لكن مؤشرات على تقلص الإمدادات العالمية وآمال في حفز الصين لاقتصادها حدت من الخسائر، وقد نزلت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتًا إلى 83,32 دولار للبرميل، وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79,35 دولار للبرميل، منخفضًا 28 سنتًا.

2 ــ صندوق النقد الدولي يقول إن انسحاب روسيا من اتفاق يسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الحبوب العالمية بنسبة تتراوح بين عشرة و15 بالمئة، لكنه أضاف أنه يواصل تقييم الوضع.

3 ــ أكبر شركات إدارة الأصول على مستوى العالم، «بلاك روك»، تتوقع أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ليصل معدل الفائدة الرئيسي إلى 5.50%.

4 ــ قناة بنما توسع القيود المفروضة على أقصى عمق للسفن، وتقصر عبورها على 32 سفينة فقط في اليوم بسبب الجفاف الطويل.

6 ــ وزارة الدفاع الروسية، تعلن أن وفدًا روسيًا برئاسة الوزير سيرجي شويجو سيزور كوريا الشمالية هذا الأسبوع وسينضم إلى مجموعة صينية في زيارة عامة أولى من نوعها للبلاد منذ بداية جائحة كورونا.

7 ــ يوليا سفيريدينكو، نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، تقول إن حلفاء كييف تعهدوا بتخصيص 244 مليون دولار، بالإضافة إلى معدات خاصة من أجل جهود إزالة الألغام في البلاد.

8 ـ استطلاعان للرأي يظهران أن نسبة التأييد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تراجعت بسبب تعديل قضائي دفع به ائتلافه اليميني المتطرف، مما عمق أزمة هزت إسرائيل وتسربت إلى داخل الجيش وأضرت بالاقتصاد وأثارت استياء واشنطن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز