عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بعد تألقه اللافت في مباراة الذهاب

عاجل| هل يواصل "شوبير" حراسة عرين الأهلي في كازابلانكا؟.. "ميشيل يانكون" يجيب

ميشيل يانكون مدرب حراس مرمى الأهلي
ميشيل يانكون مدرب حراس مرمى الأهلي

ميشيل يانكون مدرب حراس مرمى النادي الأهلي، عبر عن سعادته البالغة بالمستوى المتميز للحارس مصطفى شوبير، والذي دافع عن عرين المارد الأحمر، خلال ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.



 

وكانت مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا التي جمعت بين الأهلي والوداد على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، قد انتهت لصالح أصحاب الأرض بهدفين لهدف.

 

أبرز تصريحات ميشيل يانكون

أكد ميشيل يانكون أن حارس الأهلي الشاب زاد عن مرمى فريقه ببسالة يحسد عليها، رغم صعوبة اللقاء، بوصفة البوصلة التي قد تحدد حظوظ الأهلي في إحراز اللقب.

 

وأوضح أنه ورغم إصابة مرمى مصطفى شوبير بهدف في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، إلا أنه نجح في تقديم أوراق اعتماده، كحارس واعد لعرين المارد الأحمر، بعد تصديه للعديد من الكرات الصعبة، على مدار شوطي المباراة.

 

وأضاف يانكون أن مصطفى شوبير ملتزم جدًا بتنفيذ التعليمات وتلافي كافة الملاحظات التي يبديها له كمدرب، ما ساهم في تطويره اللافت لمستواه، ووجوده ضمن دائرة المنافسة على حراسة مرمى النادي الأهلي.

 

وحول رأيه في تحديد هوية واختيار حارس عرين الأهلي في مباراة الإياب المرتقبة أمام الوداد المغربي، أكد ميشيل يانكون على تساوي حظوظ الثلاثي "الشناوي، لطفي، شوبير"، حال اكتمال لياقتهم وجاهزيتهم.

 

وأوضح أن القرار الأخير في تحديد هوية حارس مرمى الأهلي، سيكون من اختصاص المدير الفني، مشيرًا إلى أنه المنوط وحده بوضع التشكيل المناسب، الذي سيخوض إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وأوضح أن الجهاز المعاون دوره استشاري في هذه المسألة، فيما يكون القرار الأول والأخير للمدير الفني، بما يتلائم مع الخطة والتكتيك الذي سيخوض به اللقاء.

 

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والوداد، على ملعب ستاد محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم الأحد المقبل الموافق الحادي عشر من شهر يونيو الجاري، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023.

 

وتعد هذه النسخة الثالثة التي تجمع بين الأهلي والوداد، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد نسختي 2017 و2022 واللتين حسمهما بطل المغرب لصالحه.

 

وسبق لنادي الوداد انتزاع اللقب من المارد الأحمر عام 2017 بعد التعادل 1/1 ذهابًا بالقاهرة، والفوز 0/1  بالرباط إيابًا، وكرر بطل المغرب السيناريو ذاته بنسخة 2022، بعد الفوز بهدفي زهير المترجي، ليحقق بطولتين على حساب الأهلي، من أصل ثلاثة ألقاب حققها طوال تاريخه.

 

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز