عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| مارسيل كولر: "سأذهب لتناول العشاء".. تعليق "مفاجئ" و"طلب أخير" لمدرب الأهلي 

مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي
مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي

مارسيل كولر مدرب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، فجر عددًا من الألغام، خلال المؤتمر الصحفي الذي تلا ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي جمع بين المارد الأحمر والوداد المغربي، وانتهى لصالح صاحب الأرض بهدفين لهدف.



 

مارسيل كولر: أين كانت غرفة الـVAR؟

وفي معرض إجاباته عن أسئلة الصحفيين، عبر مارسيل كولر عن غضبه الشديد، من كم الأخطاء الفادحة، التي ارتكبها حكم الساحة الليبي معتز إبراهيم، والتي أثرت - من وجهة نظره - على المحصلة النهائية للقاء.

 

وعبر المدرب السويسري عن اندهاشه الشديد، من تغاضي الحكم الليبي، عن اتخاذ بعض القرارات المصيرية، على مدار شوطي اللقاء، رغم توافر جميع أركانها التي يقرها القانون.

 

ركلة جزاء وكارت أحمر

وأوضح “كولر” أنه كان يتوجب على الحكم الليبي معتز إبراهيم احتساب ركلة جزاء، إثر التدخل العنيف على قدم حسين الشحات، وعرقلته داخل منطقة جزاء الخصم، علاوة على إشهار بطاقة حمراء مباشرة، ضد مدافع الوداد يحيى عطية الله، الذي منع هجمة مرتدة واعدة لصالح الأهلي، وحال دون وصول الكرة بيديه، على مرأى ومسمع من الحكم ومساعديه.

 

الـVAR خارج نطاق الخدمة

أكد "كولر" أن ما يبعث على الاندهاش هو حالة “الصمت المريب” داخل غرفة الـVAR، والتي تلت هاتين الواقعتين المؤثرتين، وهي المنوط بها توجيه حكم الساحة حال حدوث أي أخطاء، للتعامل معها على النحو الصحيح، وهو الأمر الذي لم يحدث، ما كفل الحماية للمنافس لارتكاب المزيد من التجاوزات، دون وجود الردع اللازم.

 

وحول استعداداته لمباراة العودة، المقرر لها الحادي عشر من شهر يونيو الجاري، أكد المدرب السويسري أنه سيتناول وجبة عشائه أولًا، قبل التوجه لغرفته للاستحمام والاسترخاء، والحصول على القسط اللازم من الراحة الذهنية، على أن يعيد حساباته لمواجهة الإياب، والتي تبدأ بدراسة الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين، ومن ثم وضع الخطة المناسبة لتحقيق أفضل النتائج.   

 

وظهر مارسيل كولر في حالة مزاجية معتدلة، رغم التصريحات الغاضبة التي أدلى بها، تعليقًا على أحداث لقاء الأهلي والوداد، موزعًا ابتساماته على المتواجدين بقاعة المؤتمر الصحفي، الذي تلا ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي اختتمه بدعوة جماهير المارد للاحتفال بفوز فريقها، مؤكدًا قدرته على تحقيق نتيجة إيجابية في موقعة الإياب رغم صعوبتها.

 

ومن المقرر أن يلتقي فريقا الأهلي والوداد، في الحادي عشر من شهر يونيو الجاري، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، لحسم هوية بطل نسخة 2023 التي يحمل لقبها الفريق المغربي.

 

وتعد نسخة 2023 تكرارًا لنهائي نسختي 2017 و2022، والتي تواجه فيها كلا الفريقين، ونجح خلالهما بطل المغرب، في انتزاع اللقب من بين أنياب المارد الأحمر “الأكثر تتويجًا باللقب القاري”، فهل يفعلها للمرة الثالثة أم ينتفض أبناء قلعة الجزيرة لإعادة صياغة التاريخ.

  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز