عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بهدف "الفدائي".. الأهلي يتقدم على سيراميكا كليوباترا بالشوط الأول

جانب من المباراة- تصوير سماح زيدان
جانب من المباراة- تصوير سماح زيدان

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا، بتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد، وسط سيطرة حمراء تامة طوال أحداث الشوط.



 

ويلتقي المارد الأحمر ونظيره سيراميكا كليوباترا، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ19من عمر بطولة الدوري الممتاز، باستاد القاهرة الدولي.

 

كادت الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول أن تشهد على إحراز النادي الأهلي لأول أهدافه في اللقاء، وذلك بعدما لاحت للفدائي وسام أبو علي أسهل الفرص في الدقيقة 5 والتي استطاع خلالها قطع الكرة من محمد بسام حارس مرمى سيراميكا كليوباترا ولكن سرعان ما تمكن بسام من تصحيح الخطأ الذي وقع به بإخراج الكرة إلى خارج الملعب.

 

بينما على الجانب الأخر، ظهرت أول خطورة للاعبي سراميكا كليوباترا في الدقيقة 7، بضربة ركنية تولى تنفيذها أحمد القندوسي، إلا أن دفاعات المارد الأحمر تمكنت من التصدي لها بكل سهولة.

 

ومن جديد حاول وسام أبو علي تهديد مرمى سيراميكا خلال الدقيقة 10، ولكن دون خطورة تذكر، حيث كانت تمريرة محمد أفشة لوسام أطول من اللازم ووجدت طريقها إلى خارج الملعب ولم يتمكن وسام من اللحاق بها.

 

وفي محاولة هجومية خطيرة، شكل هجوم سيراميكا خطر حقيقي على مرمى محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي وبتألق وتحرك موفق تصدى الشناوي لكرة وحطم آمال منافسه في ادراك هدف التقدم.

 

ومع الدخول لـ30 من عمر المباراة، استمر التعادل السلبي في فرض سيطرته على أحداث الشوط، وسط سيطرة حمراء، ومحاولات سيراميكا وتألق محمد بسام في التصدي للكرات.

 

وفي الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول نجح وسام أبو علي في تحقيق التقدم للمارد الأحمر، وذلك بعدما وصلت إليه كرة عقب ارتطمتمها بأحمد رمضان بيكهام، لاعب سيراميكا وبتسديدة قوية تمكن من هز شباك محمد بسام وتسجيل هدف تقدم النادي الأهلي.

 

وقبل لحظات من نهاية الشوط الأول، أضاع وسام أبو علي فرصة خطيرة كادت أن تعزز من تقدم المارد الأحمر وذلك بعدما لم يتمكن من اللحاق بتمريرة إمام عاشور، ليطلق حكم اللقاء محمد معلاوف صافرة نهاية الشوط الأول معلنًا تقدم النادي الأهلي على سيراميكا كلوباترا بهدف دون رد.

 

وكان مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من:

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: رامي ربيعة، ومحمد عبد المنعم، ومحمد هاني، وكريم فؤاد.

خط  الوسط: أكرم توفيق، ومروان عطية، ورضا سليم، وإمام عاشور، ومحمد مجدي أفشة.

وفي الهجوم: وسام أبو علي.

 

يذكر أن النادي الأهلي يحل صدارة ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 69 نقطة وصل لها من خلال لعب 27 لقاء. ولا يزال المارد الأحمر في جعبته لعدد من المباريات المؤجلة، بينما يأتي سيراميكا كليوباترا في المركز السادس بالبطولة برصيد 45 نقطة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز