عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الدقهلية يتابع أعمال إنشاء مجمع المواقف الحضاري بدكرنس

استمرار أعمال إنشاء الموقف
استمرار أعمال إنشاء الموقف

تابع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أعمال إنشاء مجمع المواقف الحضاري بمدينة دكرنس، وذلك بإشراف المحاسب أحمد البنداري، مدير عام المواقف بالمحافظة، والدكتورة آمال بركات، رئيس المركز، ومسؤولي الشركة الوطنية القائمة على التنفيذ.



 

ويستهدف تنفيذ المشروع ربط قرى رئاسة المركز بالمدينة والقرى والمراكز بنطاق المحافظة وأيضا المحافظات، ويتضمن المشروع منطقة خدمات تشمل 20 محلا لأنشطة مختلفة، ودورات مياه حضارية، ومسجد، وكافتيريا، ومبنى مخصص لإدارة الموقف به غرفة تحكم إلكترونية، ومزود بكاميرات مراقبة وبوابات إلكترونية لدخول وخروج السيارات.

 

وتم تصميم الشروع على مستوى حضاري يسمح بوجود استراحات للركاب، وحارات متسعة بعرض سبعة أمتار بما يتيح السيولة المرورية للسيارات والركاب، كما سيكون محاطا بسور ويحتوى على إذاعة داخلية لتنظيم حركة السيارات والركاب داخل الموقف، حيث يتم نقل خطوط المراكز والمحافظات إلى الموقف المجمع الجديد.

 

وأوضح "مختار" أن مجمع المواقف الجديد يقام على مساحة 3800 متر مربع، ويتسع لعدد 150 سيارة من جميع الخطوط الداخلية بين دكرنس ومراكز مدن المحافظة، وكذا الخطوط بين الدقهلية والمحافظات الأخرى، ويساهم في تخفيف الضغط على مدينة دكرنس.

 

وأشار "مختار" إلى أنه يجرى تنفيذ المشروع على قدم وساق، وسيتم الانتهاء من التنفيذ والتشغيل خلال شهرين من الآن، وهناك خطة متكاملة لتنفيذ مواقف حضارية تليق بالمواطنين تيسيرا عليهم، في ظل السعي المتواصل لرئيس الجمهورية لبناء الجمهورية الجديدة.

 

ومن جانبه أوضح مدير عام المواقف، أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية، تتم المتابعة اليومية للأعمال للعمل على تذليل كافة العقبات، بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة دكرنس والشركة الوطنية القائمة على تنفيذ المشروع، حتى يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع وفقا للبرامج الزمنية المقررة، وسرعة دخوله الخدمة تحقيقا لصالح المواطنين وعملا على راحتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز