عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يعلن فتح باب التسجيل للمشاركة في مبادرة "المشروعات الخضراء الذكية"

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

وجه الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الراغبين في التقدم بمشروعات خضراء ذكية، بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية www.sgg.eg في دورتها الثانية، والتي يستمر التقديم فيها حتى 31 مايو.



وأشار "مختار" إلى أن الهدف من المبادرة هو دمج كافة أطياف المجتمع، لإيجاد حلول لتحديات التغيرات المناخية والبيئية وقلة الموارد، والتي أصبح لها تأثير واضح على المناخ على مستوى العالم.

وأوضح المحافظ أن المبادرة تستهدف تلبية معايير الاستدامة البيئية، والتي تؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون وتلوث البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والمشروعات التي تعزز كفاءة الطاقه والموارد، وكذا المشروعات التي تتناول حلول قضايا الأمن الغذائي والامن المائي وخدمات النظم البيئية والتنوع البيولوجي، والذي يساعد بدوره على تخفيف آثار التغييرات المناخية.

وأضاف "مختار" أن ذلك جاء في إطار مشاركة المحافظة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، التي تستهدف توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، وإيجاد حلول مستدامة وذكية لمشكلات الطاقة وتقليل الانبعاثات وغازات الاحتباس الحراري والزراعة المستدامة والمياه، وتحقيق مبدأ الاقتصاد الدوار والتكيف مع التغيرات المناخية، وترميم واستعادة النظام الايكولوجي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز