عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النصر والوحدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.. رونالدو يسعى لبطولة

النصر و الوحدة
النصر و الوحدة

النصر والوحدة يلتقيان في كأس خادم الحرمين الشريفين في التاسعة من مساء اليوم، الاثنين، 24 - 04 - 2023، ضمن مباريات نصف نهائي البطولة، ويسعى البرتغالي رونالدو لتحقيق بطولة مع النصر بعد ضياع دوري روشن السعودي الذي اقترب اتحاد جدة من حسمه.



 

النصر والوحدة مشوار الفريقين

 

تأهل نادي النصر إلى الدور نصف النهائي بعدما تغلب على نادي أبها في الدور الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويسعى لمواصلة الطريق إلى النهائي لتحقيق لقب هذا الموسم يصالح به جماهيره، بعد الخسارة الأخيرة أمام الهلال السعودي في دوري روشن، وتعثره في سباق الصدارة مع اتحاد جدة.

ويقابل الفائز من مواجهة النصر والوحدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الهلال الذي تغلب على اتحد جدة بهدف نظيف.

يخوض 4 نجوم من نادي النصر مواجهة نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الوحدة بحذر شديد، خوفًا من الحصول على بطاقة صفراء يغيب بسببها عن النهائي، في حال تخطي الوحدة والتأهل، ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائمة المهددين بالغياب عن النهائي، مع المدافع الإسباني ألفارو جارسيا.

عيدية رونالدو 

بعد واقعته الشائنة أمام الهلال في دوري روشن السعودي، يحاول البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، مصالحة الجماهير، ووجه رسالة باللغة العربية إلى جماهير النصر والعرب والمسلمين؛ بمناسبة عبد الفطر المبارك، هنأ فيها رونالدو متابعيه العرب والمسلمين ومشجعي النصر، بقدوم عيد الفطر.

ومن جانبه نشر نادي النصر السعودي- عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"- فيديو لكريستيانو  رونالدو، أثناء سيره في الممر المؤدي لغرفة خلع الملابس: "عيد مبارك".

أما رونالدو فغرد عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" قائلًا: "‏التركيز على التحضير لنصف النهائي".. مضيفًا "عيد مبارك لجميع من يحتفلون اليوم".

ونجا رونالدو مؤخرًا من العقوبات؛ بعد إشارته غير الأخلاقية خلال مباراة النصر مع الهلال السعودي في دوري روشن السعودي، وتم تداول فيديو للبرتغالي خلال خروجه إلى ممر غرف خلع الملابس، وهو غاضب من خسارة النصر، والجمهور يستفزه بترديد اسم غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليرد عليهم رونالدو بالإشارة بطريقة مشينة.

وكانت نهاية مباراة النصر والهلال قد شهدت جدلًا متزايدًا بسبب إشارة رونالدو التي اعتبرها كثيرون مشينة، وطالبوا بإيقاف الدون عن اللعب.

أما الجمهور السعودي فطالب لجنة الانضباط والأخلاق، التابعة لاتحاد الكرة السعودي، بالتدخل وفرض عقوبة قاسية على رونالدو، لما بدر منه بعد الخسارة المؤلمة للنصر.

ومن جهته أسرع مجلس إدارة نادي النصر، بالرد على الاتهامات الموجهة إلى لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد الديربي أمام الهلال، بتوجيهه إشارة غير لائقة إلى الجماهير عقب نهاية اللقاء

قرارات "الانضباط"

أما لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، فأصدرت عقوبات المباراة لكنها لم تطل رونالدو، بل اكتفت بتغريم نادي النصر مبلغًا ماليًّا بسبب تأخر نزول لاعبيه لأرض الملعب في مطلع الشوط الثاني.

وبهذا تجمد رصيد نادي النصر عند 53 نقطة من 24 مباراة، حل بها في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف الاتحاد المتصدر الذي لعب 23 مباراة، فيما رفع نادي الهلال رصيده إلى 49 نقطة من 25 مباراة حل بها في المركز الرابع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز