عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
مونديال اليد
البنك الاهلي

الطريق السهل لنصف نهائي المونديال.. كيف استفاد منتخب مصر من تعادل الدنمارك وكرواتيا؟

منتخب رجال اليد
منتخب رجال اليد

حسم التعادل الإيجابي مواجهة منتخب الدنمارك ومرواتيا بنتيجة 32-32 في أولى مباريات الفريقين في الدور الرئيسي ببطولة العالم لليد 2023.



ويقع المنتخب الوطني المصري رفقة منتخبات (الدنمارك - البحرين - كرواتيا - بلجيكا - الولايات المتحدة) في المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي ببطولة العالم لليد. 

وكان منتخب مصر قد حسم مواجهة منتخب بلجيكا في الدور الرئيسي ببطولة العالم لليد بنتيجة 33-28 بعد أداء قوي من الفريقين. 

واستفاد المنتخب المصري بتعادل نظيره الدنماركي بشكل كبير، وذلك في مسار الأدوار الإقصائية ببطولة العالم لليد. 

تتطلع مصر لتفادي مواجهة السويد مبكراً في ربع نهائي بطولة العالم لليد، وبالنظر على نتائج السويد فالفريق صاحب الأرض قد حسم بشكل كبير صدارة المجموعة الثانية. 

وتتصدر مصر الآن المجموعة الرابعة لكن ما زال أمامه مواجهتان الأولى أمام منتخب البحرين، والثانية أمام الدنمارك الذي لا يرغب هو الآخر في مواجهة السويد في ربع نهائي البطولة. 

وبعد تعادل الدنمارك أمس يكفي مصر الفوز على البحرين والتعادل أو الفوز على الدنمارك من أجل حسم ضمان عدم الاصطدام المبكر بالمنتخب السويدي على أرضه ووسط جماهيره في ربع نهائي بطولة العالم لليد. 

وفيما يلي ترتيب المجموعة الرابعة بعد نهاية الجولة الأولى على النحو التالي:

1 – مصر برصيد 6 نقاط

2 – الدنمارك برصيد 5 نقاط

3 – البحرين برصيد 4 نقاط

4 – كرواتيا برصيد 3 نقاط

5 – بلجيكا دون رصيد من النقاط

6 – أمريكا دون رصيد من النقاط

ويتطلع منتخب مصر لمواصلة عروضه القوية في بطولة العالم، من أجل تحقيق الإنجاز الغائب عن خزائن كرة اليد المصرية وتحقيق أول لقب بطولة عالم في أحد أقوى الرياضات الجماعية على مستوى العالم "كرة اليد". 

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الوطني مباراته الثانية في هذا الدور في الرابعة والنصف مساء السبت أمام البحرين، ويختتم مباريات الدور الرئيسي بمواجهة قوية أمام الدنمارك في التاسعة والنصف من مساء الاثنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز