عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. تفاصيل مباحثات تكسير العظام بين مالك تويتر والاتحاد الأوروبي

إيلون ماسك
إيلون ماسك

هدد الاتحاد الأوروبي بحظر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ما لم يتقيد إيلون ماسك بقواعده الصارمة المتعلقة بالإشراف على المحتوى.



 

تحذير أوروبي لأغنى رجل في العالم 

 

قد يكون التحذير، الذي أوردته صحيفة فاينانشيال تايمز، بداية معركة تنظيمية حول مستقبل موقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء أوروبا.

 

 

وقالت المنصة الإخبارية نقلا عن أشخاص على دراية بالمحادثات: إن رئيس الصناعة في الاتحاد الأوروبي تيري بريتون وجه التهديد خلال اجتماع بالفيديو مع ماسك اليوم الأربعاء.

 

وطلب بريتون من أغنى رجل في العالم بأن يلتزم بقائمة مراجعة للقواعد المنصوص عليها في قانون الخدمات الرقمية الجديد للاتحاد الأوروبي.

 

ووفقًا للتقرير، فإن هذه القواعد تشمل مطلبًا للتخلي عن النهج "التعسفي" لإعادة المستخدمين المحظورين والموافقة على "تدقيق مستقل شامل" للمنصة بحلول العام المقبل.

 

يهدف القانون التاريخي إلى وضع معيار عالمي لكيفية قيام عمالقة التكنولوجيا بمراقبة المحتوى على الإنترنت.

 

في قراءة للمحادثات التي أجراها بريتون، قال لماسك: "لا يزال هناك عمل ضخم في المستقبل، حيث سيتعين على "تويتر" تنفيذ سياسات مستخدم شفافة، وتعزيز الإشراف على المحتوى بشكل كبير وحماية حرية التعبير، ومعالجة التضليل بحزم، والحد من الاستهداف المضلل".

 

كما دعا "بريتون"، "ماسك" إلى تطبيق قواعد صارمة، بما يتماشى مع المتطلبات الرقمية الجديدة للاتحاد الأوروبي، على الإعلانات، بما في ذلك حظر استهداف الأطفال أو المستخدمين بناءً على معلومات حساسة.

 

نتيجة لذلك، اتفق الاثنان على أن الاتحاد الأوروبي، سيجري "اختبار إجهاد" في مقر تويتر في أوائل العام المقبل لتقييم امتثال الشركة للقواعد.

 

بينما لم يعلق "ماسك" علنًا على التقرير بعد، فقد ذكر سابقًا أن تويتر سيلتزم بجميع القوانين ذات الصلة.

أكمل إيلون ماسك، البالغ من العمر 51 عامًا عملية الاستحواذ على Twitter التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي، ومنذ ذلك الحين اتخذ بعض القرارات المثيرة للجدل فيما يتعلق بإدارة الموقع.

 

احتل الملياردير الأمريكي عناوين الصحف، بعد طرد ما يقرب من نصف عمال الشركة البالغ عددهم 8000 عامل، بما في ذلك 15٪ من قسم الثقة والسلامة.

 

كما أعاد الحسابات المحظورة سابقًا على المنصة، بما في ذلك تلك التي تخص دونالد ترامب بعد إجراء استطلاع على تويتر يسأل المستخدمون عما إذا كانوا يريدون رؤيته يعود.

 

و"كاني ويست"، الذي تم منعه من الموقع بسبب تصريحاته المعادية للسامية، شهد أيضًا إعادة تنشيط حسابه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز