عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اعرف.. أسعار الدواجن اليوم السبت 22 أكتوبر 2022

سعر الدواجن اليوم السبت 22 أكتوبر 2022، شهد ارتفاعًا ملحوظًا ببورصة الدواجن في الأسواق المحلية.



 

سعر الدواجن اليوم 22  أكتوبر 2022:

 

وتقدم بوابة "روزاليوسف” تحديثًا يوميًا عن كل المعلومات عن بورصة الدواجن لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار، فنستعرض أسعار الدواجن والبيض بمختلف أنواعها.

 

سعر الدواجن اليوم 22/10/2022

 

 

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء سعر 36 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، فيما سجلت الدواجن الساسو وزن الكيلو سعر 44 جنيهًا، كما سجلت أسعار الدواجن البلدي 54 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، وزن الكيلو الفراخ الأمهات 25 جنيهًا، كيلو البانيه 100 جنيه، الأوراك 40 جنيها للكيلو، ووزن الكيلو الدبابيس 60 جنيهًا للكيلو، طبق الكبدة والقوانص 60 جنيهًا، وكيلو الأجنحة 34 جنيهًا.

سعر الدواجن اليوم السبت 22 أكتوبر 2022: 

 

وسجلت كرتونة البيض الأبيض 72 جنيهًا للطبق للمستهلك، والبيض الأحمر 75 جنيهًا والبيض البلدي من 68 جنيهًا للكرتونة.

ما أسباب ارتفاع أسعار الدواجن؟

1- زيادة وارتفاع سعر الكتكوت.

2- ارتفاع اسعار العلف.

3- زيادة طلب المواطنين عليها.

4- ارتفاع الأسعار بشكل عام.

5-ارتفاع أسعارها في المناسبات والأعياد.

6- عدم التربية الفراخ في المنازل.

7- قلة إنتاج الدواجن. 

 

تصريحات الدكتور عبد العزيز رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية:

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، أن البروتين الحيواني الأرخص هو الدواجن وكذلك الألبان ومنتجاتها وهي السلع الأساسية الضرورية لتقوية الأفراد خاصة النشء.

 

وأضاف" رئيس الشعبة" أن الدواجن هي بدائل اللحوم الحمراء والأسماك ولكن في الفترة الأخيرة اشتكى عدد من المواطنين من ارتفاع أسعارها، مطالبا الجهات المعنية بالتدخل للقضاء على ارتفاع أسعار الأعلاف وهو ما يودي إلى تراجع أسعار السلع النهائية. 

ولفت إلى أن كرتونة البيض سجلت 65 جنيه للكرتونة داخل الأسواق المحلية والألبان تصل إلى 15 جنيه للكيلو، مشيرا إلى أن الصناعة تعاني من ارتفاع أسعار المدخلات.

وكان حازم المنوفية، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية، طالب الجهات الرقابية بالتدخل السريع للبحث في أسباب زيادة سعر بيض المائدة إلى هذا الحد. 

واقترح كتابة تاريخ إنتاج وصلاحية البيض على القشرة، حيث إنها وسيلة لمجابهة ارتفاع أسعار بيض المائدة، فعندما يجد المستهلك البيض طازجا سيشتريه في حين لن يقدم على شراء البيض غير الطازج أو تاريخ إنتاجه قديم، مما سيدفع منتجو البيض إلى تخفيض سعر البيض الذي يمر على إنتاجه عدة أيام، وبالتالي ستنخفض الأسعار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز