عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مهرجان تراثي مجتمعي للتعريف بأهداف منصة شمال سيناء المناخية والختام بالقسم

أقامت منصة شمال سيناء للتغيرات المناخية برئاسة المهندس عبد الله الحجاوى منسق المنصة سهرة خاصة بالتعاون مع جمعية روافد الخير بالعريش برئاسة المهندس شرف السيد خلف رئيس مجلس إدارة الجمعية عن التغيرات المناخية باسم: المهرجان التراثى المجتمعى للتعريف بأهداف المنصة، وذلك في المقر الصيفى لجمعية روافد الخير على شاطئ البحر بالعريش .. حيث تضمنت السهرة: التغيرات المناخية وأثرها على شمال سيناء، وشملت: مسابقات لحظية وجوائز وبعض الأغانى الشعبية مع فرقة سيناء للموسيقى العربية.



وقد انطلقت الفعاليات بالسلام الوطني لجمهورية مصرالعربية، وقام رئيس مجلس إدارة جمعية روافد الخير المهندس شرف السيد خلف بالترحيب بالضيوف والمنصة والتعريف بأهداف المهرجان.. مؤكدا أن احتضان الجمعية لفعاليات المهرجان يعد من أحد ثوابت وأهداف جمعية روافد الخير في اطار الدعم المجتمعى .

ومن جانبه.. أكد المهندس عبد الله الحجاوى منسق المنصة بالتأكيد على أهمية مؤتمر المناخ العالمى، والذي دعت اليه الدولة المصرية، وسوف تحتضن فعالياته مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء.. مشيرا الى أهمية المؤتمر .

وأشارت احسان داود غالى مقرر المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء الى أن التأثيرات المناخية من أثر ما يؤثر على المرأة.. مؤكدة على أن المجلس القومى للمرأة سيساهم من خلال المؤتمر بعدد من المشروعات التي تقدم عن طريق المؤسسات الأهلية أو الشركات، ومن أهم هذه الشروط أن يكون أخضرا .. أى يقدم دعما للمناخ، وذكى أى يستخدم التكنولوجيا، وكذلك امكانية تكرار المشروع .

كما أشارت رئيس مجلس إدارة جمعية حقوق المرأ السيناوية سوسن حجاب الى أن هناك دعما من خلال الجمعية وكذلك منصة شمال سيناء للمناخ.. كما تم عمل العديد من الفعاليات بالتعاون مع المنصة دعما لمؤتمر المناخ .

حضر فعاليات المهرجان أيضا عبد الفتاح الامام مدير مركز علام العريش، وتخلل المهرجان بعض الفقرات الفنية للفنان مراد رشيد والفنانة هبة الشواربى، ومن موهبة الحفل عمر نجل الفنان مراد رشيد .

كما تخلل المهرجان بعض المسابقات الفنية والجوائز .

وقامت بتقديم فقرات المهرجان عزة الشريف أمين صندوق جمعية روافد الخير

كما قدم الشاعر أحمد الحجاوى قصيدة دينية عن أخلاق النبى محمد ﷺ .

وأختتم المهرجان بالقسم الذي تعهد فيه الجميع كما تعهد الأجداد القدماء بأنه لا يقطع شجرة، ويحافظ على النبات، ويبذل جهده لزيادة عدد الأشجار ، وألا يلوث ماء النهر وألا يسرف في المياه، وألا يحرق النفايات، وألا يستهلك أكثر من حاجته، وألا يسرف في استخدام الطاقة واستخدام الطاقة النظيفة المتجددة، وأن يساعد في اقناع الجميع والمحيطين بكل ما سبق .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز