عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مسابقة لمقترحات بحثية ينظمها قطاع خدمة المجتمع بجامعة العريش

جامعة العريش
جامعة العريش

أعلن قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة العريش عن مسابقة لمقترحات بحثية في مجال التنمية المُستدامة وترشيد الطاقة من خلال خطة الأنشطة الصيفية بالجامعة، وفي ضوء الخطة الاستراتيجية للدولة المصرية، وذلك تحت رعاية الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة.



 

 

وأشار الدكتور رئيس الجامعة إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى المشاركة الفعالة في إيجاد حلول لإرساء قواعد التنمية المستدامة، مع التركيز على عدة أهداف كالتغيرات المناخية بغرض الاستثمار الأفضل للأراضي والمحافظة على الموارد الطبيعية وإعادة استخدام المخلفات وترشيد الطاقة.

 

وأضاف أن الجامعة تسعى لتحقيق رؤيتها ورسالتها في ضوء الخطة الاستراتيجية للدولة ومسايرة التطورات المتسارعة بالمجتمع، ولذلك تحاول الجامعة إرساء قواعد التنمية المستدامة بالإضافة إلى ترشيد الطاقة كتوجه عام للدولة المصرية.

 

وشدد الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش على حرص الجامعة على فتح مجالات جديدة للدراسات والبحوث من خلال التعاون مع مختلف الجامعات والهيئات والمؤسسات المحلية والدولية، والتي تعمل لصالح مصرنا الحبيبة.

 

وقال الدكتور رئيس الجامعة أن المجالات البحثية التي تم اقتراحها تشمل إعادة تدوير جميع أنواع المخلفات، تقليل استخدام المواد الخام الجديدة، الحد من التلوث، حماية البيئة، الحفاظ على الموارد الطبيعية، وتقليل التكاليف، إلى جانب تطبيق أفكار جديدة غير مكلفة لتنقية وإعادة تدوير المياه وتحلية وترشيد مياه الرى وترشيد الطاقة.

 

وأنه على الراغبين في التقدم سرعة التواصل مع مكتب مدير إدارة قطاع شؤون خدمة المجتمع والبيئة بإدارة الجامعة.

 

ومما يذكر أنه سبق إعلان قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة العريش عن تنظيم عدد من البرامج التدريبية المجانية بالتعاون مع كلية الاقتصاد المنزلي ضمن خطة الجامعة للأنشطة الصيفية، يحاضر فيها عدد من الأساتذة المتخصصين وذوي الخبرة في تخصصاتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز