عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ملكة بريطانيا لـ"الأساقفة الأنجليكانيين": انهيار المناخ يهدد الفقراء

ملكة بريطانيا
ملكة بريطانيا

قالت ملكة بريطانيا في اجتماع لمئات من الأساقفة الأنجليكانيين إن انهيار المناخ يلحق الضرر بحياة وسبل عيش فقراء العالم.



 

في رسالة إلى 650 عضوًا من رجال الدين من جميع أنحاء العالم ، يجتمعون حاليًا في مؤتمر يعقد مرة كل عقد، حذرت الملكة إليزابيث من أن "أولئك الأقل قدرة على التكيف" هم الأكثر عرضة لخطر الانهيار البيئي.. وفقا لما أوردته شبكة “سكاي نيوز” البريطانية.

 

 

وقالت الملكة، وهي الحاكم الأعلى لكنيسة إنجلترا، إنهم يجتمعون "خلال فترة التحدي الهائل للأساقفة ورجال الدين والناس العاديين في جميع أنحاء العالم، حيث يخدم العديد منكم في أماكن المعاناة والصراع والصدمات ".

 

وتابع الرجل البالغ من العمر 96 عامًا: "نحن نعيش أيضًا في وقت تهدد فيه آثار تغير المناخ حياة وسبل عيش العديد من الأشخاص والمجتمعات، ليس أقلهم أفقرًا وأولئك الأقل قدرة على التكيف والتكيف".

 

وأضافت الملكة أن البيئة كانت "سببًا قريبًا من قلب" زوجها الراحل الأمير فيليب، وأن اهتمامه بهذا المجال "استمر من قبل أمير ويلز ودوق كامبريدج"، حيث يرتبط أفراد العائلة المالكة الآخرون بسهولة أكبر بالقضايا البيئية.

 

كان زوجها الراحل الأمير فيليب رئيسًا للصندوق العالمي للحياة البرية، ودافع ابنها، الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة، عن الزراعة العضوية، وأسس حفيدها الأمير ويليام جائزة إيرثشوت البيئية. ومع ذلك، فإن الملكة لديها رعاية مختلفة مع المنظمات البيئية.

 

 

الملكة تنتقد القادة الذين “يتحدثون ولكن لا يفعلون”

 

 

في العام الماضي قبل مؤتمر تغير المناخ COP26 في جلاسكو، شوهدت الملكة في بث مباشر أثناء حديثها على انفراد، منتقدة القادة الذين "يتحدثون ولكن لا يفعلون".

 

ويعقد في المملكة المتحدة مؤتمر لامبيث للأساقفة الأنجليكانيين، الذي يعقده رئيس أساقفة كانتربري مرة كل 10 سنوات، في جامعة كنت وكاتدرائية كانتربري وقصر لامبيث. كان اجتماع أمس الأربعاء، مخصصا لموضوعات البيئة والتنمية المستدامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز