عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور..وفي احتفاليتها السنوية الكبري بالقاهرة

نقابة الصحفيين بمصر تكرم الدكتور مدحت رشدي بجائزتي الصحافة المصرية لعامي 2020 و2021

الدكتور مدحت رشدى خلال تكريمه من سكرتير النقابة ووكيل النقابة
الدكتور مدحت رشدى خلال تكريمه من سكرتير النقابة ووكيل النقابة

كرمت نقابة الصحفيين في احتفاليتها السنوية الكبرى لجوائز الصحافة المصرية الزميل الدكتور مدحت رشدي الكاتب الصحفي والناقد الرياضي بمؤسسة وجريدة "أخبار اليوم"، بمنحه جائزتي الصحافة المصرية لعامي 2020 و2021 وذلك عن ملفين انفرد بنشرهما ودعمهما بالمستندات وبالصور بعدسته الخاصة. 



 

وجمعت احتفالية نقابة الصحفيين بين جوائز عام 2020 وعام 2021 بعد إقامة حفل واحد لهما إثر تأجيل حفل العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

 

وأعرب د. مدحت رشدي عن سعادته بالجائزتين وأكد على إهداءهما إلى مؤسسة "أخبار اليوم" العريقة خاصة، وإلي زملاءه الصحفيين والإعلاميين الرياضيين على مستوى الوطن العربي عامة.

 

وكرمت نقابة الصحفيين الزميل الدكتور مدحت رشدي في الاحتفالية على مسرحها الرئيسي في المرة الأولى بمنحه وتتويجه بجائزة الصحافة المصرية الأولي عن عام 2020 عن حملة صحفية مصورة وبالمستندات جاءت في 8 تحقيقات بعنوان "كشف الملف الأسود لاتحاد الكرة" في مصر ونال عنها المركز الأول والجائزة الأولي.

 

وكرمت نقابة الصحفيين الزميل مدحت رشدي في المرة الثانية بالجائزة الثانية وهي الجائزة التقديرية للصحافة الرياضية لعام 2021 والتي فاز بها عن حملة صحفية ميدانية قام بها ومن تصويره بعدد من المحافظات الحدودية المصرية، جاءت في 6 تحقيقات متتالية بالصور والمستندات عن حال قطاع الشباب والرياضة بالمحافظات الحدودية وتأثيره على الأمن القومى المصري.

 

وتعد الجائزة الجديدة بمثابة التكريم النقابي رقم 11 له من نقابة الصحفيين ضمن جوائز التفوق الصحفي للنقابة ولرابطة النقاد الرياضيين إحدى الشعب المهمة والكبرى بنقابة الصحفيين.

 

وأعرب مدحت رشدي عن سعادته الكبيرة بالجائزة الجديدة وأكد أنه يهديها إلى مؤسسته وأساتذته وزملائه فيها عامة، وكشف رشدي عن أن الحملتين الفائزتين بجائزتي نقابة الصحفيين انفردت بنشرهما جريدة "أخبار الحوادث" التي فازت أيضًا بالجائزتين الأولتين للتفوق الصحفي لرابطة النقاد الرياضيين لعامي 2020 و2021 عن ملفين مهمين آخرين، الأول انفرد بالمستندات والصور عن أهم القضايا والملفات الخاصة باتحاد الكرة والكرة المصرية، والثاني عن ملف بعنوان "أخبار الحوادث" تخترق الصحراء الغربية وتكشف عن أهم القضايا والاحتياجات.

والجدير بالذكر أنه ولأول مرة تحقق جريدة متخصصة في قضايا أخبار الحوادث والجريمة في مصر هي "أخبار الحوادث" أهم جوائز في المجال الرياضي، خاصة وأنها اهتمت بالجوانب والقضايا والمخالفات المدعمة بالمستندات والصور في الوسط الرياضي، وكذلك بالقضايا الأمنية التي تهم الوطن وشبابه وهيئاته وجهاته المختلفة وهي تتناول وتعالج أكثر الملفات أهمية في المجال الشبابي والرياضي.

 

واهتم عدد كبير من الصحف والإصدارات والمواقع والبرامج الرياضية والقنوات التليفزيونية المصرية والعربية وألقت الضوء بشكل مكثف على ملفات الجائزتين وأشادت بكيفية تناول د.مدحت رشدي لها.

 

والجدير بالذكر أن لجان التحكيم بنقابة الصحفيين قررت منح الدكتور مدحت رشدي جائزة الصحافة المصرية لنقابة الصحفيين، الجائزة الأولى لملف "أخبار الحوادث تكشف الملف الأسود للجبلاية" بعد أن تنافس في القائمة النهائية لجوائز الصحافة المصرية 387 زميلة وزميل في 25 فرعًا ومجالاً.

 

والجدير بالذكر أن الحملة تكونت من 8 تحقيقات مهمة ضمت بالمستندات والصور والوقائع وكان لها أصداء رسمية وإعلامية كبيرة، وآثار إيجابية مهمة في الحفاظ علي المال العام.

 

ولاقت تحقيقات الحملة الفائزة بالجائزة الأخرى الخاصة عن "حال قطاع الشباب والرياضة بالمحافظات الحدودية وتأثيره على الأمن القومي" ردود أفعال وأصداء إعلامية ورسمية كبيرة خاصة بعد كشفها عن حال قطاع الشباب والرياضة في مراكز شباب وأندية عدد من المحافظات والمناطق الحدودية مثل شمال سيناء ومرسى مطروح وسيوة والواحات البحرية والوادي الجديد وأسوان والنوبة والسويس، وتأثير حال وميزانيات مراكز الشباب والأندية بهذه المحافظات على حماية شباب مصر من أخطار الانحراف والتطرف، مع الكشف عن الدور الكبير الذي تقوم به الدولة المصرية في هذه المحافظات.

 

والجدير بالذكر أيضًا أن د. مدحت رشدي محاضر ومدرس ومدرب إعلام وصحافة بالجامعات المصرية منتدبًا من مؤسسة أخبار اليوم وهو وجه إعلامي وإذاعي معروف له مواقف وطنية كبيرة، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الإعلام بتقدير مرتبة الشرف الأولى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز