عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

نقابة الصحفيين تكرم مطربة الأوبرا ”ريم كمال” في حفل توزيع جوائز الصحافة

تحيي مطربة دار الأوبرا المصرية الفنانة “ريم كمال” حفل غنائي بمسرح نقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء، بمناسبة توزيع جوائز الصحافة المصرية لعامي 2020 و2021 والذي يشهده نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة ورؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة، إلى جانب الفائزين بجوائز الصحافة المصرية وأسرهم.
 
 
 
صرحت بذلك الكاتبة الصحفية دعاء النجار عضو مجلس نقابة الصحفيين والمشرف العام على جوائز الصحافة المصرية، وأكدت أن مجلس النقابة قرر إهداء درع نقابة الصحفيين للفنانة الكبيرة ريم كمال تقديرًا لما تقدمه من فن راقي أصيل يعد علامة في إعادة إحياء تراثنا الفني.
 
 
وأضافت: “المطربة ريم كمال ستقدم بمصاحبة فرقتها الموسيقية باقة من روائع زمن الفن الجميل لأغنيات كوكب الشرق أم كلثوم ووردة وشادية، كما أشارت إلى أن الحفل يأتي بجهود الزميل نادر أحمد نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية”.
 
 
 
يذكر أن الفنانة "ريم كمال" تعد واحدة من أشهر مطربات دار الأوبرا المصرية وانضمت للفرقة القومية العربية منذ بداياتها في تسعينات القرن الماضي تحت قيادة المايسترو سليم سحاب وحتى الآن، وكان قد اكتشفها الشاعر الكبير عبد الوهاب محمد وقدمها للإذاعي القدير وجدي الحكيم الذي تبناها وقدمها في العديد من حفلات أضواء المدينة ثم ليالي التليفزيون، وبعدها أسست فرقتها الخاصة روائع النغم للموسيقى العربية مع مطلع الألفية الثانية.  
 
 
وقد شاركت "ريم" في العديد من المهرجانات الدولية والمحافل العالمية بأغاني أم كلثوم وأسمهان مثل مهرجان استوكهولم للاحتفال بذكرى كوكب الشرق لعدة سنوات، ومهرجانات الأغنية في الدار البيضاء وتركيا والبوسنة وأبو ظبى، ومهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة في عدة دورات، ومهرجان قلعة صلاح الدين منذ بداياته، ومهرجان قلعه قايتباي بالإسكندرية، وقدمت برنامج "الموسيقي العربية" في التلفزيون المصري خلفًا لمقدمته د.رتيبة الحفني، ولاتزال الفنانة ريم كمال معنية بتقديم أغاني الزمن الجميل والمحافظة على التراث الغنائى المصري.
 
 
وأضافت عضو مجلس نقابة الصحفيين المشرف العام على مسابقة الصحافة المصرية، أن الحفل سيشهد تكريم الزملاء الفائزين بجوائز الصحافة المصرية، وعدد من رواد المهنة والحاصلين على رسائل الدكتوراة والماجستير عامي 2020، 2021.
 
 
وأشارت "النجار" إلى أن الحفل سيتضمن تكريم أسماء كتاب من الراحلين خلال العامين الماضيين تقديرًا لدورهم النقابي والمهنى الذي أثرى العمل الصحفي على مدار سنوات طويلة وهم الأساتذة مكرم محمد أحمد، إبراهيم حجازي، ياسر رزق، صلاح منتصر، رجائي الميرغني، محمد فودة، وائل الإبراشي، حازم منير.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز