عاجل
السبت 24 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

توقيع بروتوكول تعاون بين ديوان عام المحافظة وجامعة العريش

  تم توقيع بروتوكول تعاون بين مركز الخدمات الالكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات ومركز تدريب تكنولوجيا المعلومات بجامعة العريش ومركز التدريب بديوان عام محافظة شمال سيناء ، وذلك لتأهيل المجتمع المدنى بالمحافطة للحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمى



" FDTC " .

وقام بتوقيع البروتوكول كل من : الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش ، وبحضور اللواء هشام الخولى نائب المحافظ والعميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة رئيس مجلس إدارة مركز التدريب بالمحافطة .

وينص البروتوكول على التعاون لتفعيل وتطبيق الحصول على شهادة أساسات التحول الرقمى وما يتعلق بها من أنشطة تدريبية واختبارات موظفى الجهاز الإداري للدولة والمجتمع المدنى بشمال سيناء .. ما عدا المجتمع الجامعى من طلاب المرحلة الجامعية الأولى وطلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعات المصرية .

وأكد المحافظ على أن التحول الرقمى أصبح متطلبا عاما نهجته دول العالم منذ زمن .. فالتحول الرقمى يوفر الوقت والجهد للفرد والمؤسسة معا .. الى جانب اسهامه في خفض معدلات الفساد والقضاء على البيروقراطية .

وأضاف رئيس الجامعة أن المجلس الأعلى للجامعات أصدر قرارا بتفعيل شهادة أساسيات التحول الرقمى على طلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وموظفى الجامعات المصرية لاكسابهم المعرفة الأساسية بتكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها .

وأشار الى أن أطراف البروتوكول يهدفون الى خدمة المجتمع الجامعى وغير الجامعى وتوفير الخدمات التدريبية وخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات للمجتمع المصري بكافة السبل وبأعلى درجات الفاعلية والكفاءة الممكنة وبأقل تكلفة ممكنة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز