عاجل
السبت 3 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 01-07-2022

تجديد عقد صلاح وسعادة سواريش ونتائج البحر المتوسط| النشرة الرياضية

 



ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم السبت 01 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 01 يوليو

 

أخبار الأهلي 

 

سعادة سواريش

 

أعرب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ريكاردو سواريش، عن سعادته بالتواجد ‏في مصر وقيادة أكبر نادي في إفريقيا، ومن أكبر الأندية في العالم، وهو النادي الأهلي، الذي ‏يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة.

 

كمونة: الأهلي يحتاج مدرب صاحب شخصية

 

يرى سمير كمونة، نجم الكرة المصرية الأسبق، أن فريق الكرة بالنادي الأهلي يحتاج إلى مدرب صاحب شخصية قوية، وعلمت أنها أهم ما يميز ريكاردو سواريش.

وقال كمونة في مداخلة هاتفية لبرنامج "بوكس تو بوكس" مع الإعلامي محمد شبانة على فضائية "ETC"، هناك حملة تشويه غير مبررة لمدرب الأهلي الجديد، لا بد أن نُقيم عمل الرجل فقط لا غير، وحتى الآن لم نشاهد إمكانياته وعمله مع الفريق.

 

شبانة يلمح لرحيل ديانج

 

كشف الإعلامي محمد شبانة، عن آخر تطورات رحيل المالي آليو ديانج، عن النادي الأهلي خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وكشف شبانة في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بوكس المذاع على فضائية ETC، إدارة الكرة برئاسة محمود الخطيب طالبت آليو ديانج بتأجيل فكرة الاحتراف إلى يناير المقبل وغلق أي ملف من أجل الرحيل في الانتقالات الصيفية. 

 

أخبار الزمالك 

 

تطورات أزمة طارق وأيوجبل مع الزمالك

 

كشف الإعلامي محمد شبانة، أن العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء والثنائي طارق حامد ومحمد أبو جبل دخلت إلى طريق مسدود على خلفية الأزمات المستمرة بينهما بعد الغياب عن مباراة القمة الأخيرة.

وكشف شبانة في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بوكس المذاع على فضائية ETC، أن إدارة الزمالك قررت خصم ما يقرب من 25% من عقود الثنائي في الموسم الجاري وقد تصل العقوبة إلى 40% من مستحقات طارق حامد بسبب رؤية الإدارة أن هناك مخالفات كثيرة من جانب اللاعب سواء بالسفر بدون إذن أو نشر مستندات سرية على السوشيال ميديا بجانب ادعاء الإصابة.

 

أخبار أندية أخرى 

 

الكومي يوفر حافلات للجماهير

 

قرر المهندس يحيى الكومي رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، توفير حافلات لنقل جماهير الفريق في مباراته المقبلة ضد غزل المحلة، المقرر إقامتها مساء الأحد المقبل على ملعب الجبل الأخضر بالقاهرة، وذلك في إطار نصف نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة، وذلك على نفقته الخاصة.

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

أخبار بعثة البحر المتوسط

 

 غادرت بعثة منتخب السلاح القاهرة متوجها إلى الجزائر للمشاركة في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط رقم 19، المقامة حاليًا بوهران خلال الفترة ما بين 25 يونيو حتى 5 يوليو المقبل، وتضم البعثة لاعبي ثلاثة أسلحة مختلفة هم كل من "محمد حمزة، علاء الدين أبو القاسم، محمد عصام، زياد السيسي، محمد عامر، أدهم معتز، محمد السيد، أحمد السكري، محمد يس".

 فاز المنتخب المصري لسيدات الكرة الطائرة بقيادة مديره الفني أحمد فتحي، على نظيره التونسي بنتيجة 3 – 1، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 25/12، 21/25، 25/18، 25/21.

 أعلنت اللجنة المنظمة، انسحاب منتخب سلوفينيا لكرة اليد من مواجهة منتخب مصر، واعتماد النتيجة لصالح الفراعنة، جاء قرار مسؤولو بعثة سلوفينيا بعد اكتشاف 7 حالات مصابة بفيروس كورونا بين صفوف منتخب كرة اليد.

 

تصنيف الإسكواش لشهر يوليو

 

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش التصنيف الجديد للاعبين لشهر يوليو 2022 عبر الموقع الرسمي للرابطة PSA.

واحتفظ علي فرج لاعب المنتخب المصري ونجم نادي وادي دجلة بموقعه في الصدارة، وجاء النيوزيلاندي بول كول في الوصافة، فيما ارتقى مصطفى عسل نجم النادي الأهلي ليحل في المرتبة الثالثة، وهو ما كرره البيروفي دييجو إلياس ليصعد للمركز الرابع، أما الإنجليزي محمد الشوربجي فتراجع للمركز الخامس، فيما استقر كلٌّ من طارق مؤمن ومازن هشام ومروان الشوربجي وفارس دسوقي في مراكزهم السادس والثامن والتاسع والعاشر على الترتيب.

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش التصنيف الجديد للاعبات لشهر يوليو 2022 عبر الموقع الرسمي للرابطة PSA.

واحتفظت نوران جوهر لاعبة المنتخب الوطني ونجمة نادي وادي دجلة بموقعها في الصدارة، وجاءت زميلتها في المنتخب ونجمة نادي سبورتنج نور الشربيني في المركز الثاني دون تغيير عن تصنيف الشهر الماضي.

 

منصب جديد لدعبس في الزمالك

 

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك تعيين الدكتور أحمد دعبس في منصب جديد تم استحداثه في قطاع كرة اليد داخل النادي، ليكون رئيس اللجنة الفنية والمدير الفني العام لكرة اليد.

يهدف المنصب الجديد إلى الاهتمام بالمدربين داخل قطاع كرة اليد من خلال صقلهم بالمزيد من الخبرات وإطلاعهم على كل ما هو جديد ومتطور في عالم كرة اليد، وتوفير الدورات التدريبية المتطورة والحديثة للمدربين سواء في مصر أو خارج مصر.

 

آية مدني رئيسًا للجنة لاعبي التضامن الإسلامي

 

أعلنت منظمة التضامن الإسلامي عن تعيين دكتورة آية مدني عضو مجلس النواب وعضو مجلس إدارة نادي الشمس، رئيسًا للجنة اللاعبين بالمنظمة.

ومن المنتظر أن تكون مدني مسؤولة عن إجراء انتخابات للجنة اللاعبين التي يتم تأسيسها للمرة الأولى في الدورة المقبلة.

 

شابات اليد يهزمن تونس ويحققن المركز 15

 

فاز المنتخب الوطني لشابات كرة اليد مواليد 2002، بقيادة مديره الفني رامي عبد اللطيف، على نظيره التونسي بنتيجة 28/26، في إطار مباريات تحديد المراكز ببطولة العالم التي تستضيفها سلوفينيا في الفترة من 22 يونيو وحتى 3 يوليو الجاري.

وبهذه النتيجة حققت بنات النيل المركز الخامس عشر، فيما حصل المنتخب التونسي على المركز السادس عشر.

 

الأهلي يمدد عقد بوش

 

أعلن خالد العوضي، مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، إنه تم تمديد عقد الإسباني أوجستي بوش، المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة «رجال» لمدة موسمين إضافيين.

 

أخبار عالمية 

 

ليفربول يجدد عقد صلاح

 

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن مسؤولي ليفربول عقدوا جلسة مع الدولي المصري محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، وانتهت بتوقيع عقد جديد حتى عام 2025.

وأعلن ليفربول أنه تم تجديد عقد صلاح قائلًا: "يسر نادي ليفربول الإعلان عن توقيع محمد صلاح عقدًا جديدًا طويل الأمد مع النادي.. مازالت للقصة فصول أخرى".

وكشفت صحيفة تيلجراف البريطانية، أن صلاح سيتقاضي مبلغ 350 ألف جنيه استرليني في الأسبوع مع ليفربول قابل للزيادة بالحوافز من خلال تسجيل الأهداف وذلك بدلًا من 200 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا، ليصبح الأعلى راتبًا في تاريخ الريدز.

كما أكدت أن الصفقة تناسب الطرفين ليفربول وسقف الرواتب لديها من جهة ومحمد صلاح وطموحه المشروع من جهة أخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز