عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 30-06-2022

خطة كلاتنبرج وكاف يعلن الأفضل وسواريس في الأهلي ونتائج البحر المتوسط.. النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الخميس 30 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 30 يونيو

 

أخبار الأهلي 

 

الأهلي يرحب بمدربه الجديد

رحب النادي الأهلي بمديره الفني الجديد، ريكاردو سواريس، الذي وصل إلى القاهرة بالأمس؛ تمهيدًا لتقديمه إلى وسائل الإعلام بشكل رسمي.

وكتبت صفحات الفريق الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "رحبوا معانا بمدربنا الجديد ريكاردو سواريس".

وأعلنت إدارة النادي الأهلي عن التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش، مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين، وما تبقى من مباريات في الموسم الحالي.

يذكر أن الكابتن سيد عبد الحفيظ مستمر في موقعه مديرًا لجهاز الكرة، والجهاز المعاون يضم كلا من: ماوريسيو فاش مدربًا.. سامي قمصان مدربًا.. راؤول فاريا مطور أداء.. بيدرو جيميرايش مخطط أحمال وأخصائي فسيولوجي.. إدواردو لوبو مدرب حراس المرمى.. لويس بيريرا محلل أداء الفرق المنافسة.

 

أخبار الزمالك 

 

تأهيل عبد الغني والمثلوثي وحازم

 

خاض محمد عبد الغني مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فقرة تدريبات تأهيلية داخل ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي، وذلك ضمن المرحلة الأخيرة من البرنامج الموضوع للاعب للتعافي من الإصابة. 

وقام عبد الغني بأداء فقرة تدريبات تأهيلية بالجري الخفيف، أعقبها جزء بالكرة من خلال التمرير تحت قيادة أندريه فيليب سوزا مخطط الأحمال بالفريق.

وحرص البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق على عقد جلسة مع محمد عبد الغني، اطمأن خلالها منه على سير البرنامج التأهيلي الموضوع له للتعافي والجاهزية بشكل للفترة المقبلة.

كما طالب فيريرا اللاعب ببعض الأمور ليقوم بتنفيذها ضمن البرنامج المخصص له، موجها له التحية على المجهود الذي يقدمه مع الفريق.

كما انتظم حمزة المثلوثي الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات الجماعية للأبيض بشكل طبيعي، والتي أقيمت اليوم الخميس بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء؛ استعدادا للفترة المقبلة. 

وخاض المثلوثي الفقرة التأهيلية والخططية بشكل طبيعي مع زملائه بالفريق، وتأكدت جاهزيته بشكل تام للمشاركة في الفترة المقبلة.

انتظم حازم إمام الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات الجماعية التي أقيمت، اليوم الخميس، على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء استعدادا لمباراة المقاولون العرب المقبلة.

جاء ذلك عقب انتهاء اللاعب من البرنامج التأهيلي والعلاجي الذي خضع له في الفترة السابقة؛ بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية، وشارك حازم إمام في التدريبات التأهيلية والخططية، ولكن لم يشارك في التقسيمة الفنية الأخيرة بقرار من البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني، والذي كلفه بأداء تدريبات خاصة تأهيلية.

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

100 دولة في بطولة العالم للسلاح

 

أكدت 100 دولة مشاركتها ببطولة العالم للسلاح المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 حتى 23 يوليو القادم في الأربع صالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

 

 أعلن “عمرو أبو الخير” المدير الفني لمنتخب مصر للناشئين تحت 17 عاما لكرة السلة قائمة الفراعنة النهائية المقرر لها المشاركة في بطولة كأس العالم المقررة في إسبانيا خلال الفترة من 2 إلى 10 يوليو القادم.

 وضمت القائمة النهائية للمونديال كلا من “أحمد نضال أبو العلا، وآدم محمد الحلواني، وحسن محمد عامر، وحسين شوكت المراغي، وسليم معتز، وسيف قيدار هنداوي، وعلي الدين وسام، وعمر محمد أبو العلا، وكريم حاتم الجيزاوي، ومحمد تامر حسين، ومحمد طارق خيري، ويوسف عمرو الغايش”.

 

نتائج مصر في البحر المتوسط 

 

 فاز المنتخب المصري لرجال كرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، على نظيره التونسي والذي يقوده فنيًا سامي السعيدي، بنتيجة 30 – 26، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدورة ألعاب البحر المتوسط رقم 19 والتي تحتضنها مدينة وهران الجزائرية.

 ودع لاعبو منتخب القوس والسهم منافسات الفردي ٤ي دورة العاب البحر المتوسط، بعد خسارة بهاء على، وندى عزام واسراء ياسين، في منافساتهم، حيث خسر بهاء الدين على من بطل ايطاليا، وخسر على عبد البر أمام بطل كرواتيا، بينما تلقت ندى عزام الهزيمة من بطلة ايطاليا، كما خسرت إسراء ياسين من بطلة إيطاليا.

 خسر المنتخب المصري لسيدات الكرة الطائرة بقيادة مديره الفني أحمد فتحي، أمام نظيره الصربي بنتيجة 3 – 1، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: “11-25، 20-25، 27/25، 21/25.

 ومن المنتظر، أن تلعب سيدات مصر أمام الخاسر من المواجهة التي تجمع بين تركيا وتونس والمقرر إقامتها غدًا الجمعة.

 خسر المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة بقيادة حسن الحصري المدير الفني، أمام نظيره منتخب إسبانيا بنتيجة (2-3)، ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني مع الخاسر من مباراة تونس أمام فرنسا، على تحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن

 

 توج عمر عصر بالميدالية الفضية في منافسات فردي تنس الطاولة بدورة ألعاب البحر المتوسط، والمقامة حاليًا في مدينة وهران بالجزائر. وفاز عصر بالميدالية الفضية في منافسات فردي تنس الطاولة بعد خسارته في المباراة النهائية أمام الإسباني ألفارو مارتينيز بنتيجة أربعة أشواط مقابل شوطين. وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: “11 – 9، 11 – 8، 9 – 11، 11 – 8، 6 – 11، 7 – 11، 12 – 10”.

 خسرت معجزة تنس الطاولة هنا جودة في الدور ربع نهائي، وتعرضت هنا للخسارة من بطلة فرنسا بنتيجة 4-0 في الدور ربع النهائي، حيث جاءت نتيجة الأشواط 11-6 و11-9 و11-9 و11-8.

 توجت يمنى عماد لاعبة منتخب مصر للملاكمة، بالميدالية البرونزية، وحصدت “عماد” الميدالية البرونزية عقب خسارتها أمام التركية هاتيس أكباس بنتيجة 3 – 0 بإجماع القضاة في منافسات وزن تحت 54 كجم.

 وصل الرامي عزمي محيلبة بطل مصر في الرماية والحاصل على الميدالية البرونزية في رماية الإسكيت

 تأهلت العداءة بسنت حميدة لاعبة منتخب مصر لألعاب القوى إلى الدور النهائي لسباق 100 متر، وصعدت بسنت إلى الدور النهائي في سباق 100 متر بعد تحقيقها المركز الأول في التصفيات بزمن قدره 11.23 ثانية.

 

 

احتفالية بالدراجات

 

نظم الاتحاد المصري للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام مسيرة احتفالية كبرى للدراجات صباح اليوم، احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو.

 

الزمالك يقنع هتلر بالاستمرار في الملاعب

 

نجح مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور في إقناع اللاعب محمد رمضان هتلر لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالعدول عن قرار اعتزاله وتجديد عقده لمدة موسم.

وقام هتلر بتجديد عقده خلال الجلسة التي جمعته مع أحمد مرتضى عضو مجلس إدارة الزمالك والمشرف العام على ألعاب الصالات بالقلعة البيضاء.

 

أخبار عالمية 

 

"كاف" يعلن المرشحين لجوائز الأفضل

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أسماء اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء خلال عام 2022.

وضمت القائمة المُعلنة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 5 لاعبين من صفوف النادي الأهلي وهم محمد الشناوي، آليو ديانج، محمد شريف، بيرسي تاو وعلى معلول.

وشهدت قائمة المرشحين المكونة من 10 مدراء فنيين، بينهما الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي.

كما ضمت القائمة البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق والذي احتل وصافة أمم إفريقيا 2022 مع الفراعنة.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي عن عام 2022، 30 لاعبا، منهم أربعة لاعبين من مصر وهم: (محمد صلاح ومحمد النني ومحمد عبد المنعم ومحمد الشناوي)، فيما جاءت أبرز الأسماء في القائمة (السنغالي ساديو ماني، والجزائري رياض محرز، والمغربي أشرف حكيمي، والإيفواري فرانك كيسي)، كما ضمت القائمة ثنائي الأهلي التونسي علي معلول والمالي آليو ديانج.

 

أخبار اتحاد الكرة 

 

خطة كلاتنبرج لتطوير التحكيم

 

تحدث مارك كلاتنبرج مدير لجنة تطوير التحكيم عن خطته في التطوير في المرحلة المقبلة في مؤتمر صحفي لاتحاد الكرة اليوم الخميس لتقديمه. 

وقال كلاتنبرج: "أشكركم على دعوتي للقدوم إلى القاهرة لمناقشة إمكانية تولي مهمة مستشار تطوير لجنة الحكام".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز