عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رضا للفنون الشعبية تطير إلى إيطاليا لتقديم حفلاتها بأكاديمية الفنون بروما

ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة، وتحت رعاية وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة ايناس عبدالدايم والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الانتاج الثقافى، تسافر غدا الثلاثاء بعثة فرقة رضا للفنون الشعبية التابعة للبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة إلمخرج عادل عبده، للمشاركة فى حفل ختام الموسم الثقافي بالاكاديمية المصرية بروما في الفترة من 28 يونيو إلى 2 يوليو 2022.



 تقدم فرقة رضا للفنون الشعبية أجمل وأروع تابلوهاتها الراقصة التي تعيش فى وجدان الشعب المصري والعربى معا، ليتعرف العالم بقوة مصر الناعمة من مختلف الجنسيات فى الاحتفال الكبير التي تقيمه الأكاديمية المصرية بروما إيطاليا برئاسة الدكتورة هبة يوسف.

 

وأعلن المخرج عادل عبده، رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية أن فرقة رضا للفنون الشعبية، احد الفرقة العريقة التابعة للبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية والتي يعشقها الجمهور فى كل أنحاء العالم، حيث تقدم مجموعة من التابلوهات الراقصة خلال الاحتفال بختام الموسم الثقافى 2021 ، 2022 بالأكاديمية المصرية بروما.

 تقدم مجموعة من التابلوهات خلال الاحتفال الكبير بايطاليا ليعرف العالم الحضارة المصرية العظيمة قوة مصر الناعمة التي ابهرت العالم عبر تاريخها الطويل منذ سبعة آلاف سنة من التنوير الذي اشاع نورا فى سماء الفن والثقافة فى العالم منذ فجر التاريخ.

 

وأوضحت الفنانة ايناس عبد العزيز، مدير عام الفرقة: أن الفرقة تقدم مجموعة متنوعة من الرقصات الممتعة التي يعشقها محبى وعشاق فرقة رضا للفنون الشعبية في الحفل منها "الاقصر بلدنا، العرقسوس، طبول، حجالة، العتبة جزاز، ميلدا، حلاوة شمسنا، تنورة، سماح النوبة، غريب الدار، النوبة" من تصميم العالمى محمود رضا والحان الفنان القدير على اسماعيل بيتهوفن الشرق تصميم ملابس الفنانة القديرة فريدة فهمى.

يذكر أن محبى فرقة رضا للفنون الشعبية فى العالم يحرصون على مشاهدة التراث الفني للفرقة من خلال تابلوهاتها الراقصة التي قدمتها الفرقة عبر تاريخها الطويل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز