عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 25-06-2022

بيع صلاح وهجوم كيروش على العطار وقرعة كأس مصر وانسحاب الإسماعيلي| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم السبت 25 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 25 يونيو

أخبار الأهلي 

الأهلي يطلب 5 ملايين دولار تعويضًا

شهدت الأيام الأخيرة تحركًا جديدًا من النادي الأهلي في أزمة ملف ملعب دوري أبطال إفريقيا ‏الذي أقيم في المغرب وخسره الفريق، حيث شكل النادي لجنة برئاسة الدكتور سعد شلبي ‏المدير التنفيذي بالأهلي لحصر كافة الخسائر المادية الناتجة عن عدم تقديم اتحاد الكرة طل ‏استضافة نهائي البطولة في القاهرة على غرار ما فعلته وهو القرار الذي ترتب عليه خسارة ‏الفريق للقب القاري.‏ وكشفت اللجنة المشكلة داخل الأهلي عن التقدير المبدئي لخسارة النادي في ملف دوري أبطال ‏إفريقيا وحددت مبلغًا يتراوح ما بين ما بين أربعة إلى خمسة ملايين دولار.‏

أخبار الزمالك 

قرعة كأس مصر

أجريت اليوم السبت مراسم قرعة دور الـ16 لبطولة كأس مصر موسم 2021-2022 وذلك بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم. وأسفرت القرعة عن مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع نظيره الإسماعيلي.

أخبار عالمية 

الريدز يتحرك لبيع صلاح

سلطت صحف إنجليزية اليوم السبت الضوء على أنباء موافقة نادي ليفربول على رحيل الدولي المصري محمد صلاح نجم فريقه الأول لكرة القدم، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 60 مليون جنيه استرليني، مؤكدة أن قرار بيع الفرعون المصري سيمثل صدمة كبيرة للجماهير وضربة قاسية للنادي الإنجليزي على حد سواء. وأوضحت صحيفة (ميرور) أن محمد صلاح وليفربول أجريا محادثات بشأن عقد التجديد لعدة أشهر دون التوصل إلى اتفاق مرض بين الطرفين، ما أدى إلى تحرك الريدز إلى بيع اللاعب للاستفادة منه ماديا إذا تم تقديم عرض مناسب.

 

النني في ناديه القديم

تواجد محمد النني نجم أرسنال الإنجليزي ومنتخب مصر، في مقر ناديه القديم المقاولون العرب، استقبل كل من تواجد في النادي اللاعب استقبالا رائعا وتوجه اللاعب إلى فندق اللاعبين وشاهد صورته المعلقة على واجهة الفندق بجوار زميله محمد صلاح.  وأبدى النني سعادته بوجود الصورة على واجهة الفندق.  وحرص النني على استعادة ذكرياته في الملعب الفرعي لنادي المقاولون العرب والتقط عدد من الصور التذكارية مع العاملين بالنادي وأعضاء الجهاز الإداري للفريق الأول واللذين تواجدوا مبكرا قبل موعد مران الفريق استعدادا لمباراة البنك الأهلي. 

آل شيخ يلمح لضم لاعبين مصريين لألميريا

أعلن تركي آل شيخ، مالك نادي ألميريا الإسباني، احتمالية التعاقد مع لاعبين من الدوري المصري والسعودي في فترة الانتقالات الصيفية.  وقال تركي آل شيخ، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “من اللاعب السعودي الذي يكون مفيدا في الدوري الإٍسباني ومستواه يؤهله للعب أساسيا”. أما على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “من اللاعب الذي بالتفاهم مع إدارته وبصفقة احترافية من الدوري المصري يكون مفيدًا للدوري الإسباني لاليجا؟”.

 

أخبار ألعاب أخرى 

افتتاح البحر المتوسط

حفل افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط في نسختها رقم 19، والمقامة حاليا في مدينة وهران الجزائرية وتستمر حتى يوم 5 يوليو المقبل. أدى منتخب الكاراتيه مرانه اليوم على الصالة المخصصة لتدريبات الألعاب الفردية داخل القرية المتوسطية بمدينة وهران بالجزائر 

الزهور يكرم نورا الحناوي

كرم نادي الزهور برئاسة المستشار محمد الدمرداش لاعبة المنتخب الوطني للجمباز ونادي الزهور نورا الحناوي بعد حصولها على المركز السابع في بطولة العالم للجمباز الأيروبيك. واحتلت نورا الحناوي لاعبة المنتخب الوطني الأول لجمباز الأيروبيك، ونجمة نادي الزهور، المركز السابع في نهائي بطولة العالم، التي أقيمت في البرتغال، برصيد 18600 نقطة.

فريدة عثمان: أفضل رقمين لي ولإفريقيا

كتبت الفراشة الذهبية فريدة عثمان عبر صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، معلقة على الإنجاز الذي حققته بعد ان حصلت على المركز الرابع في منافسات 50 متر فراشة ببطولة العالم للألعاب المائية بالمجر. وكتبت فريدة قائلة: “إلى كل من فقد إيمانه، سواء فقد ايمانه في نفسه أو ايمان الاخرين فيه، أتمنى أن يخدم هذا المثال لكل الرياضيين الملهمين– عندما تكون هناك إرادة، فهناك الطريق إلى ذلك- أفضل رقمين لي.. وأفضل رقمين جديدين لإفريقيا.” واستطاعت فريدة ان تأتي في المركز الرابع بعد أن أنهت سباق 50 متر فراشة في زمن قدره 25.38 ثانية لتفقد ميدالية جديدة لها في بطولات العالم.

أخبار بيراميدز 

بيراميدز يشعل حماس مشجعيه

حرص نادي بيراميدز على إشعال حماس مشجعيه قبل مباراة الغد التي ستجمعه بالمارد الأحمر بالدور الربع النهائي ببطولة كأس مصر بنسختها القديمة، والمقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة والنصف، باستعراض الأهداف التي سجلها في شباك الأهلي خلال عدد من اللقاءات. واستعرض النادي أفضل 3 أهداف أحرزها لاعبو الفريق في شباك الأهلي بمقطع فيديو نشر عبر صفحة الفريق الرسمية.

أخبار اتحاد الكرة 

كيروش يهاجم وليد العطار

هاجم البرتغالي كارلوس لوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر وليد العطار المدير التنفيذي بالاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك بسبب خصم جزء من مستحقاته أثناء تواجده في كأس الأمم الإفريقية، وذلك رغم وجود مفاوضات لإعادته من جديد لقيادة الفراعنة.

أخبار أندية أخرى 

إنبي يتعاقد مع مخطط أحمال الأهلي

استقرت لجنة الكرة بنادي انبي وبترشيح من محمد إسماعيل رئيس قطاع الناشئين على التعاقد مع الدكتور أحمد سالم مخطط الأحمال السابق للأهلي واحد رواد التحليل الوظيفي والمعدلات والإحصاء في العمل البدني والذي سبق وأن تعاقدت معه إدارة انبي قبيل سفره لدوري المحترفين السعودي مساعدا للجزائري خير الدين مضوي.

الإسماعيلي ينسحب من كأس مصر

رفض مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس يحيى الكومي، ما حدث في قرعة دور الـ16 من بطولة كأس مصر موسم 2021-2022، قائلا إنها موجهة لصالح أندية معينة. واعترض مجلس الإسماعيلي، في بيان رسمي على القرعة وجاء البيان كالتالي: تعمدت رابطة الأندية ولجنة المسابقات باتحاد الكرة، تثبيت الأهلي والزمالك أول وثاني الدوري الممتاز الموسم الماضي، بينما تم توزيع 8 أندية من الثالث إلى الثامن بالقرعة. وأوضح البيان: رفضت رابطة الأندية ولجنة المسابقات، اعتراض النادي الإسماعيلي، خلال إجراء القرعة، بحجة تأجيل النقاش إلى ما بعد القرعة، إلا أنهم رحلوا سريعًا دون الاستماع لشكاوى ممثلي الأندية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز