عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 24-06-2022

استعدادات مصر لألعاب البحر المتوسط وانطلاق مصر المفتوحة للكيك بوكسينج| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الجمعة 24 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 24 يونيو

أخبار الزمالك 

لاعبو الزمالك يهنئون شيكابالا

حرص لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا على تهنئة محمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع ألعاب القلعة البيضاء، بمناسبة قدوم مولوده الثاني والذي أطلق عليه اسم "نوح". وأقام لاعبو الفريق والجهاز الفني ممرا شرفيا لـ"شيكابالا" احتفاء بقدوم المولود الجديد، وتمنوا له السعادة خلال الفترة المقبلة وتحقيق المزيد من النجاحات مع الزمالك. استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا تدريباته الجماعية اليوم الجمعة على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة. وكان الجهاز الفني للزمالك قد منح اللاعبين راحة سلبية لمدة 24 ساعة عقب الفوز على البنك الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما الأربعاء الماضي على ستاد الجبل الأخضر، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين للدوري الممتاز.

تدريبات تأهيلية للاعبي الزمالك

خاض لاعبو الفريق تدريبات بدنية وتأهيلية لمدة 30 دقيقة تحت إشراف أندريه فيليب سوزا مخطط الأحمال وإشراف كامل من أعضاء الجهاز الفني. شهدت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك التي أقيمت اليوم الجمعة على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، مشاركة عدد من اللاعبين الشباب، استعدادا لمواجهة سيراميكا كليوباترا المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.  وقام الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا بتصعيد ثنائي فريق الأمل، عبد الرحمن على مدافع فريق مواليد 2003 ومحمد حمدي مدافع فريق مواليد 2000. وشارك في التدريبات كل من يوسف أسامة نبيه وسيف جعفر وسيد عبد الله نيمار ومحمد حسام بيسو ومحمد خضري، بالإضافة لحراس المرمى السيد عطية ومحمد نديم وعبد الرحمن نفاد.

 

أخبار ألعاب أخرى

استعدادات بعثة مصر للبحر المتوسط

عقد الدكتور عبد العزيز غنيم أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس بعثة مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط والدكتور الباسل عبد الله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ونائب رئيس البعثة اجتماعا مع رؤساء الفرق والأجهزة الفنية والإدارية من أجل الترتيب لكافة الأمور الخاصة ببعثة مصر المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط رقم 19 المقامة بمدينة وهران بالجزائر. أدت بعثة مصر المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران صلاة الجمعة بمدخل المدينة المتوسطية التي تستضيف بعثات مصر المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بمدينة وهران بالجزائر. ألقى خطبة صلاة الجمعة اللاعب أحمد ضياء لاعب منتخب مصر للكرة الطائرة وحرص عدد من البعثات العربية على التواجد في صلاة الجمعة التي أدتها البعثة المصرية. عقد الدكتور عبد العزيز غنيم أمين صندوق اللجنة الأولمبية ورئيس بعثة مصر والدكتور الباسل عبد الله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ونائب رئيس بعثة مصر المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط وهران 2022 اجتماع مع المتطوعين الذي تم تخصيصهم لمرافقه البعثة خلال التواجد في الجزائر. تنطلق غدا السبت، منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط، والمقامة في مدينة وهران الجزائرية بمشاركة عدد كبير من الدول. وتشارك البعثة المصرية في الدورة بإجمالي 191 لاعبا ولاعبة في 19 رياضة. انتهت اللجنة الطبية المرافقة لبعثة مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية، من تجهيز المقر الطبي وبدء استقبال اللاعبين وأفراد البعثة للاطمئنان عليهم طبيا ومتابعة حالتهم الصحية استعدادا لخوض منافسات الدورة. وتقام منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط خلال الفترة من 24 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل. واستقر مسؤولو اللجنة الأولمبية على اختيار كل من فريال أشرف وسيف عيسى لحمل العلم المصري في حفل الافتتاح.

فريدة عثمان رابع العالم في 50م فراشة

احتلت فريدة عثمان لاعبة منتخب مصر للسباحة المركز الرابع سباق 50 متر فراشة ببطولة العالم للألعاب المائية المقامة بمدينة بودابست بالمجر. وحققت فريدة المركز الرابع بعد أن أنهت السباق في زمن قدره 25.38 ثانية لتفقد ميدالية جديدة لها في بطولات العالم. انسحبت فريدة عثمان لاعبة منتخب مصر للسباحة من تصفيات سباق 50 متر حرة ببطولة العالم للألعاب المائية، والتي تقام منافساتها في العاصمة المجرية بودابست خلال الفترة من 18 يونيو وحتى 3 يوليو المقبل. وجاء انسحاب فريدة من تصفيات سباق 50 متر حرة حتى يتم التركيز أكثر على نهائي سباق 50 متر فراشة.

أمم إفريقيا لليد بخضور جماهيري كامل

أعلن محمد الألفي مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية الخامسة والعشرين لكرة اليد للرجال- مصر 2022، إقامة مباريات البطولة بحضور الجمهور بكامل الطاقة الاستيعابية للمدرجات. وأكد الألفي أن اللجنة المنظمة للبطولة عقدت اجتماعا مهما، تم خلاله مناقشة ملف التذاكر، وسيكون الحد الأقصى لحضور الجمهور في صالة حسن مصطفى ٤٥٠٠ مشجع، وفي صالة أكتوبر الدولية ٢٠٠٠ مشجع.

عاصم مرعي ينضم لنادي LG Sakers الكوري

نجح مسؤولو نادي “LG Sakers” الكوري الجنوبي في التعاقد بشكل رسمي مع عاصم مرعي موسم واحد. وأنهى “مرعي” الأوراق الخاصة بسفره خلال الساعات الماضية وأصبح جاهزًا للانضمام لصفوف النادي الكوري.

انطلاق بطولة مصر المفتوحة للكيك بوكسينج

أعلن الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، برئاسة محمد صبيح، انطلاق بطولة مصر المفتوحة للكيك بوكسينج خلال الفترة من 24 إلى 28 يونيو الجاري في الصالة الدولية بنادي اتحاد الشرطة الرياضي بالقاهرة، وانطلاق فعاليات بطولة مصر المفتوحة للسامبو بمشاركة 500 لاعب ولاعبة. وقال محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج: إن بطولة مصر المفتوحة تشهد أكثر من 6 آلاف لاعب ولاعبة من مختلف الأندية والمحافظات وتقام لجميع المراحل السنية بداية من 5 سنوات حتى 55 سنة.

اتحاد السلة ينتظر موافقة الأهلي والاتحاد في البطولة العربية

ينتظر مسؤولو اتحاد كرة السلة تأكيد موافقة كل من الأهلي والاتحاد السكندري على المشاركة في منافسات البطولة العربية للأندية والتي تقام أكتوبر المقبل بالكويت للتواصل مع الاتحاد العربي بشأن تفاصيل البطولة. وحدد الاتحاد العربي لكرة السلة يوم 1 أغسطس كآخر موعد لتلقى تأكيدات الأندية على المشاركة في منافسات البطولة. 

شابات اليد يفوز على بولندا

فاز المنتخب الوطني لشابات كرة اليد تحت 20 سنة “مواليد 2002″، على نظيره البولندي، بنتيجة 27/25، في ثاني مباريات المنتخبين ببطولة العالم التي تستضيفها سلوفينيا خلال الفترة من 22 يونيو وحتى 3 يوليو المقبل.

مصر تفوز على موريتانيا في كأس العرب للصالات

واصل منتخب مصر لكرة الصالات بقيادة هشام صالح المدير الفني نتائجه الجيدة في بطولة كأس العرب، وحقق فوزا مهما على نظيره الموريتاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب لكرة الصالات المقامة في السعودية أحرزهم مصطفى عيد. وصعد منتخب مصر إلى دور النصف النهائي، وسيواجه المنتخب المغربي في المباراة المقبلة.

أحمد أشرف في نهائي كأس العالم للخماسي الحديث 

تأهل أحمد أشرف، لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث، إلى نهائيات منافسات بطولة نهائي كأس العالم للخماسي الحديث، والتي تستضيفها تركيا خلال الفترة من 22 إلى 27 يونيو 2022. احتل أحمد أشرف المركز الخامس برصيد 1445 نقطة، في المجموعة الثانية للدور قبل النهائي، ليتأهل إلى الدور النهائي للبطولة والذي يتأهل له أول 7 لاعبين في كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل ٤ لاعبين في الترتيب العام.

مصر تواجه غانا في أمم إفريقيا للشاطئية

أسفرت قرعة كأس أمم إفريقيا للكرة الشاطئية 2023 عن مواجهة منتخب مصر أمام منتخب غانا، حيث يقام لقاء الذهاب بين 22 و24 يوليو المقبل والإياب بين 5 و7 أغسطس. وتنص اللوائح على أن يتأهل 7 منتخبات بالإضافة إلى موزمبيق المستضيفة لنهائيات البطولة. فيما يلتقي منتخب نيجيريا مع ليبيا، ويواجه المغرب نظيره كوت ديفوار. وأيضا يواجه منتخب سيشل مع مدغشقر، وجزر القمر مع أوغندا، ومالاوي ضد تنزانيا.

أخبار عالمية 

جالاطا سراي يدفع قسط مصطفى محمد هذا الأسبوع

كشفت تقارير صحفية تركية عن تفعيل نادي جالاطا سراي لبند الشراء النهائي للاعب المصري مهاجم الزمالك السابق مصطفى محمد. وبحسب صحيفة “fanatic” التركية، فإن إدارة جالاطا سراي ستقوم هذا الأسبوع بسداد 4 ملايين يورو إلى نادي الزمالك المصري، بعد تفعيل بند الشراء النهائي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز