عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 01-04-2022

شروط كيروش وقرعة قطر 2022 وتصنيف الإسكواش وتغيير قبل نهائي البطولات البلاتينية

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الجمعة 01 إبريل، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 01 إبريل

أخبار الزمالك 

الزمالك ينهي دور المجموعات بلا فوز

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع نظيره ساجرادا الأنجولي بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الأخيرة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، لينهي الزمالك دور المجموعات بدون تحقيق أي فوز.

أخبار محلية 

شروط كيروش للبقاء مع الفراعنة

قال الإعلامي محمد شبانة، في تصريحات تليفزيونية، ببرنامجه "بوكس تو بوكس"، على فضائية ETC: "كشف مصدر في الجهاز الفني للمنتخب الوطني إن البرتغالي كارلوس كيروش وضع بعض الشروط للبقاء مع المنتخب الوطني منها توقيع عقد يمتد لأربع سنوات حتى مونديال 2022، على أن يتضمن هذا العقد الرحيل دون تحميل اتحاد الكرة أي شروط جزائية حال عدم التتويج ببطولة الأمم الإفريقية المقرر لها العام المقبل.

عبد الملك: كيروش ظلم زيزو

تحدث أحمد عيد عبد الملك، محلل قناة ETC، ونجم الكرة المصرية السابق، عن مباراة المنتخب الوطني أمام السنغال، موضحا أن هناك تحامل على محمد صلاح نجم المنتخب الوطني من قبل الجماهير. وأضاف عبد الملك في تصريحات تليفزيونية لبرنامج بوكس تو بوكس مع الإعلامي محمد شبانة المُذاع على فضائية ETC: "كيروش ظلم زيزو في الملعب رغم أنه يتحدث عنه بشكل مميز للغاية، وصلاح يلعب بنفس أسلوبه مع الليفر، لكنه ليس لاعب التحامات وتدخلات عنيفة التي يلعب بها منتخب السنغال".

طارق مصطفى: كيروش تجربة فاشلة

وصف طارق مصطفى المدرب العام السابق للمنتخب الوطني في ولاية حسام البدري، فترة كيروش مع المنتخب بالتجربة الفاشلة، بعدما فشل المدرب البرتغالي في تحقيق أهداف المنشودة. وأضاف طارق، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج بوكس تو بوكس مع الإعلامي محمد شبانة المُذاع على فضائية ETC: "الكرة المصرية، لن تتقدم إذا استمرت بهذه الطريقة العشوائية، وأرفض تماما التجديد لكيروش".

تحركات الأهلي لعقوبة كهربا

قال الإعلامي محمد شبانة إن مصدرا مسؤولا داخل أروقة القلعة الحمراء كشف النقاب عن تفاصيل تحركات النادي في قضية عقوبة كهربا 2 مليون دولار لصالح نادي الزمالك. وتابع شبانة خلال تصريحاته تليفزيونية ببرنامجه "بوكس تو بوكس"، على فضائية ETC: "أكد المصدر أن حكم العقوبة غير نهائي وغير ملزم ومازال هناك درجتين للتقاضي، مشيرًا إلى أن الحكم صدر ضد كهربا وليس النادي الأهلي.

أخبار عالمية 

لاعب العراق: الحظ عاندنا

علق لاعب المنتخب العراقي أمير صباح خضير على خروج المنتخب العراقي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، مؤكدا أن بطاقة التأهل كانت قريبة للغاية. وقال أمير صباح خضير: "الحظ عاندنا وكنا الأقرب للفوز بالمباراة؛ وأضعنا العديد من الفرص"، مشيرا: "سنجهز منذ الآن لكأس العالم ٢٠٢٦، وسنحاول تعويض فشل التأهل هذا المرة وإسعاد الشعب العراقي".

مواجهات مثيرة في قطر2022

أسفرت نتيجة قرعة نهائيات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم 2022، التي جرى سحبها اليوم الجمعة، في مركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة، عن مواجهات مثيرة. وتم توزيع المنتخبات الـ32 على 4 أوعية مختلفة، بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الصادر يوم الخميس الماضي. وفي ما يلي المستويات: المستوى الأول: قطر، البرازيل، بلجيكا، فرنسا، الأرجنتين، إنجلترا، إسبانيا، البرتغال المستوى الثاني: المكسيك، هولندا، الدنمارك، ألمانيا، الأوروغواي، سويسرا، الولايات المتحدة الأمريكية، كرواتيا المستوى الثالث: السنغال، إيران، اليابان، المغرب، صربيا، بولندا، كوريا الجنوبية، تونس المستوى الرابع: السعودية، غانا، الإكوادور، الكاميرون، كندا، إضافة إلى المنتخب المتأهل من المسار الأول في الملحق الأوروبي (ويلز أو أوكرانيا أو إسكتلندا)، والمنتخب المتأهل من الملحق العالمي الأول (الإمارات أو أستراليا أو بيرو) والمنتخب المتأهل من الملحق العالمي الثاني (كوستاريكا أو نيوزيلندا). 

أخبار ألعاب أخرى 

نظام جديد في نصف نهائي البطولات البلاتينية

قررت رابطة المحترفين للإسكواش PSA أن مباريات الدور نصف النهائي بالبطولات البلاتينية ستلعب بنظام البيست أوف ثري، ما يعني أن المباراة لا يُلعب بها أكثر من ثلاثة أشواط. ويسري هذا القرار على بطولة علام البريطانية المفتوحة، التي تقام في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 28 مارس الجاري وحتى 3 إبريل المقبل.

الأحمر يهدي البطولة للجماهير 

أعرب أحمد الأحمر نجم الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك عن سعادته بتتويج القلعة البيضاء بلقب الدوري للموسم الحالي 2021-2022. وقال أحمد الأحمر: “بطولة غالية أهديها إلى مجلس الإدارة وجماهير نادي الزمالك”. وأضاف أحمد الأحمر: “حققنا لقب الدوري للسنة الرابعة على التوالي وهذا يعتبر إنجازًا ونعد الجماهير بمزيد مِن البطولات”. وتوج الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك ببطولة الدوري للموسم الحالي 2021-2022 عقب تغلبه الكاسح على نظيره الأهلي بنتيجة 29-22 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الخميس ضمن منافسات المرحلة الأخيرة من مرحلة تحديد بطل المسابقة.

تصنيف الإسكواش لإبريل

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش التصنيف الجديد لشهر إبريل والذي جاء فيه 7 لاعبين مصريين في قائمة أفضل 10 لاعبين خلال الشهر الجاري.

كمت أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش التصنيف الجديد للاعبات لشهر إبريل 2022 عبر الموقع الرسمي للرابطة PSA. ونجحت نوران جوهر نجمة نادي وادي دجلة في تصدر التصنيف بعدما قفزت مركزًا بعدما تبادلت المراكز مع زميلتها في المنتخب ونجم نادي سبورتنج نور الشربيني والتي جاءت في المركز الثاني، كما استقرت هانيا الحمامي لاعبة نادي وادي دجلة في المركز الثالث، كما حافظت سلمى هاني لاعبة نادي هليوبوليس على التواجد في المركز السابع عالميا، فيما ارتقت روان العربي لاعبة نادي وادي دجلة مركزًا واحدًا لتحل في المركز الثامن.

موعد نهائي كأس مصر لسيدات الطائرة

حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة الطائرة، موعد مباريات نهائي بطولة كأس مصر للسيدات للموسم الحالي. وأعلنت اللجنة عن مواعيد المباريات أيام 4 و5 و6 إبريل الجاري لخوض مباريات نهائي البطولة على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز