عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 07-05-2022

النشرة الرياضية| ميداليات مصرية متنوعة وتصريحات لاعبي الأهلي والزمالك وقرعة إفريقيا لأندية الطائرة

بد الله عبد السلام كابتن فريق الكرة الطائرة رجال بالنادي الأهلي
بد الله عبد السلام كابتن فريق الكرة الطائرة رجال بالنادي الأهلي

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم السبت 07 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 07 مايو

أخبار الزمالك

فيريرا يخفف الحمل التدريبي

حرص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا على تخفيف الحمل البدني للاعبين بشكل تدريجي خلال مران اليوم السبت الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء استعدادا لمواجهة إنبي المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

وخاض اللاعبون فقرة تدريبات بدنية لمدة دقائق قليلة، وبعدها تم تقسيمهم إلى مجموعتين لأداء تدريبات تأهيلية بالكرة، واهتم الجهاز الفني خلال هذه الفقرة بالحفاظ على معدلات اللياقة البدنية والمرونة لدي اللاعبين.

 

جلسة تحفيزية للاعبي الزمالك

عقد البرتغالي جوسفالدوا فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة تحفيزية مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب اليوم السبت على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا لمواجهة انبي المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

ووجه المدير الفني عدة رسائل للاعبين خلال الجلسة، أهمهما مواصلة العمل بكل جدية وتركيز من أجل الاستمرار في الطريق الصحيح ومواصلة الانتصارات. وأكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا للاعبين في وجود معاونيه أنه لديه ثقة في جميع اللاعبين لتقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة، وإدراكهم لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وفي نهاية الجلسة قام المدير الفني بمنح اللاعبين بعض التعليمات الفنية لتنفيذها في تدريب اليوم استعدادا للمباراة المقبلة.

 

أخبار ألعاب أخرى

عبد الله عبد السلام: سنعود بالكأس

عبد الله عبد السلام، كابتن فريق الكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي، قال إن بطولة إفريقيا تحمل أهمية كبيرة للفريق، وأن الجميع في حالة تركيز شديد للتتويج بالبطولة وإنهاء الموسم بشكل جيد.

وأوضح أن الموسم كان طويلا وشاقا على الجميع قبل السفر إلى تونس التي تستضيف البطولة، لافتًا إلى أن المنافسة سوف تكون صعبة في ظل قوة الأندية المشاركة بها.

وأشار عبد الله عبد السلام إلى أن الفريق سيتسلح بشخصية الأهلي لتقديم عروض قوية والقتال في الملعب من أجل التتويج باللقب.

ووجه رسالة لجمهور الأهلي أن الفريق بالكامل سيبذل أقصى ما في وسعه للتتويج بالبطولة والعودة بالكأس من جديد.

 

 

عبد العال: تعاهدنا على العودة بالكأس

قال أحمد عبد العال، لاعب فريق كرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي، إن الفريق يستعد جيدًا لخوض منافسات بطولة إفريقيا للأندية التي تقام في تونس في ظل التوقعات بصعوبة المنافسة على اللقب.

وأوضح أن الجهاز الفني بقيادة محمد مصيلحي حريص على الاهتمام بكل كبيرة وصغيرة من أجل تجهيز اللاعبين بدنيا وخططيا بالشكل المناسب من أجل تقديم أفضل أداء والمنافسة على اللقب.

وأضاف: «بالتأكيد نعي جيدا قوة المنافسة وطموحات الأندية المشاركة، ولكننا تعاهدنا على العودة من تونس بكأس البطولة لإسعاد الجماهير».

وأشار عبد العال إلى أن الرغبة في إسعاد جماهير الأهلي باللقب تعتبر أكبر حافز يدفع اللاعبين نحو تقديم كل ما يمكن للتتويج باللقب الإفريقي.

 

المران الختامي ليد الأهلي

خاض الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي، اليوم السبت، مرانه الختامي، في التاسعة بتوقيت القاهرة والثامنة بتوقيت النيجر، وذلك استعدادًا لمواجهة فريق الزمالك في بطولة السوبر الإفريقي.

 

اللمسات الأخيرة لمرن الأهلي

عقد دانيال جوردو، المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي جلسة مع أعضاء الجهاز الفني لوضع اللمسات الأخيرة على برنامج الاستعداد لمواجهة الزمالك غدا الأحد على لقب كأس السوبر الإفريقي في النيجر.

وناقش جوردو مع معاونيه العديد من الجوانب الفنية والخططية المتعلقة باللقاء، قبل أن يعقد محاضرة للاعبين قبل مغادرة فندق الإقامة لخوض المران الأخير.

 

ختام تدريبات يد الزمالك

أنهى الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك تدريبه الأول على الصالة التي ستقام عليها مباراة السوبر الإفريقي في مدينة نيامي عاصمة النيجر مع نظيره الأهلي غدا الأحد الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

وشمل تدريب يد الزمالك الذي قاده الإسباني أوليفر روي المدير الفني، على جزءين، الأول بدنيا، والثاني تقسيمة بين اللاعبين وكذلك شرح بعض الجمل التكتيكية استعدادا لمواجهة الاحد.

 

منتخب الشاطئية لليد يستعد لبطولة العالم

يستعد المنتخب الوطني المصري للرجال لكرة اليد الشاطئية للمشاركة في بطولة العالم والتي من المقرر أن تستضيفها اليونان خلال الفترة من 21 إلى 27 يونيو 2022، حيث يقيم المنتخب الوطني معسكرا مغلقا بالإسكندرية ابتداء من اليوم وحتى 12 مايو 2022.

 

أون سبورت تذيع السوبر الإفريقي

قال حمادة عبد الباري المدير الإداري للفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك: إن بعثة قنوات “أون سبورت” وصلت إلى النيجر خلال الساعات القليلة الماضية، وأنهت الاتفاق مع الجهات المسؤولة على إذاعة مواجهة الأبيض أمام الأهلي في السوبر الإفريقي.

وأوضح حمادة عبد الباري أن معنويات اللاعبين مرتفعة للغاية قبل مواجهة الأهلي، مشيرا إلى أن إدارة الفندق استجابت لطلبات البعثة بتغيير الغرف غير المكيفة.

وأشار “عبد الباري” إلى أن اللاعبين تعاهدوا على بذل أقصى جهد خلال مواجهة الأهلي لتحقيق الانتصار والتتويج باللقب الإفريقي.

 

قرعة إفريقيا لأندية الطائرة

أقيمت مساء اليوم السبت قرعة البطولة الإفريقية للكرة الطائرة للأندية، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 8 وحتى 17 مايو الجاري في تونس.

 

برنامج يد الزمالك اليوم

حدد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك بقيادة الإسباني أوليفر روي برنامج اليوم السبت استعدادا لمواجهة الأهلي المقرر لها غدا الأحد في السوبر الإفريقي.

وتقرر تناول اللاعبين لوجبة الإفطار في العاشرة صباحا، على أن يخوض الفريق تدريبات في الجيم الساعة الثانية عشرة ظهرا وبعدها يؤدي الأبيض مرانه الأساسي في السابعة مساء.

ومن المقرر أن يحضر حمادة عبد الباري المدير الإداري الاجتماع الفني للقاء المقرر له في السادسة مساء بفندق إقامة الحكام.

 

مرتضى يطمئن على بعثة اليد

أجرى المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، وأحمد مرتضى عضو المجلس والمشرف على ملف ألعاب الصالات، اتصالا هاتفيا مع أفراد بعثة فريق اليد في النيجر للاطمئنان على حالة اللاعبين قبل مواجهة الأهلي.

 

محمد عامر سابع العالم للسيف

أحرز محمد عامر لاعب نادي الشمس ومنتخب مصر المركز السابع بكأس العالم لسلاح السيف رجال، والتي تقام بالعاصمة الاسبانية مدريد في الفترة من 6 حتى 8 مايو الجاري.

 

ذهبية الدور الذهبي لألعاب القوى لإيهاب عبد الرحمن

حقق إيهاب عبد الرحمن بطل مصر في ألعاب القوى الميدالية الذهبية في بطولة الدوري الذهبي لألعاب القوى المقامة بنيروبي عاصمة كينيا.

وتوج إيهاب بالذهبية بعد تحقيقه مسافر 83.79 مترا متفوقا على بطل العالم الكيني جيوليوس يوجو الذي جاء في المركز الثاني بمسافة 79.59 متر.

 

بسنت حميد تحرز فضية 100م عدو

حققت العداءة بسنت حميدة الميدالية الفضية في منافسات سباق 100 متر عدو بالدوري الذهبي لألعاب القوى المقامة بنيروبي عاصمة كينيا.

وأحرزت بسنت المركز الثاني والميدالية الفضية بعد أن أنهت السباق في زمن مصري جديد هو 11.02 ثانية.

 

القاسمي رئيسًا للاتحاد العربي للدراجات

أجريت اليوم انتخابات مجلس إدارة الاتحاد العربي للدراجات، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد رقم 35 والتي استضافتها مصر بالقاعة الرئيسية للجنة الأولمبية المصرية، وبحضور اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية باعتباره مراقبا للانتخابات بدعوة وطلب من الاتحاد العربي.

وأسفرت الانتخابات عن فوز الشيخ فيصل بن حميد القاسمي "الإمارات" برئاسة الاتحاد العربي للدراجات باكتساح وبفارق كبير عن المرشح المنافس، بينما تم حسم منصبي النائب بالتزكية حيث فاز الدكتور وجيه عزام “مصر” بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للدراجات.

 

الجمل خامس رمي المطرقة

أحرز مصطفى الجمل المركز الخامس في منافسات رمي المطرقة بالدوري الذهبي لألعاب القوى المقام بالعاصمة الكينية نيروبي.

وجاء الجمل في المركز الخامس بعد أن حقق مسافة 71.24 متر.

 

 

يسري سامي يحرز ذهبية أوروبا للجودو

حصد يسري سامي لاعب المنتخب الوطني للجودو، المركز الأول والميدالية الذهبية خلال مشاركته في منافسات وزن 60 كجم، ببطولة كأس أوروبا المقامة حاليا في البوسنة، بمشاركة عدد كبير من المنتخبات.

وفاز يسري بالمركز الأول والميدالية الذهبية، بعد الفوز على لاعب منتخب المجر في المباراة النهائية بالإيبون.

 

سلبية مسحة يد الأهلي

أعلن الدكتور محمد إبراهيم، طبيب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، عن سلبية مسحة بعثة الفريق في النيجر قبل مباراة السوبر الإفريقي غدًا الأحد.

وخضعت البعثة لمسحة طبية قبل مباراة السوبر الإفريقي، وجاءت نتيجتها سلبية لجميع أفراد البعثة بالكامل.

 

وصول طاقم تحكيم سوبر السلة

وصل، منذ ساعات قليلة، طاقم التحكيم الأجنبي المقرر له إدارة المباراة الأولى والثانية من سلسلة نهائي دوري السوبر موسم 2021/2022 بين الاتحاد السكندري والأهلي.

واستقبل مندوب الاتحاد المصري لكرة السلة في مطار القاهرة طاقم التحكيم الأجنبي الذي يضم كلًا من: الصربي ألكسندر جليسيتش والبوسني أديمير زورابوفيتش والمقرر لهما إدارة مباراتي النهائي الأولى والثانية.

 

شهاب يحيى نائبًا لرئيس الاتحاد العربي للريشة عن إفريقيا

أجريت مساء اليوم السبت، انتخابات الاتحاد العربي للريشة الطائرة والتي أسفرت عن فوز شهاب يحيى عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي بالتزكية عن قارة إفريقيا.

وكانت أعمال الجمعية العمومية للاتحاد العربي قد أقيمت عن طريق الفيديو كونفرانس وشهدت فوز البحرينية سوسن تقي بمنصب رئيس الاتحاد بالتزكية.

 

عبد الموجود يحرز ذهبية الجودو في كأس أوروبا

توج محمد عبد الموجود لاعب المنتخب الوطني للجودو بذهبية منافسات وزن -66 كجم ببطولة كأس أوروبا المقامة حاليا في البوسنة بمشاركة عدد كبير من المنتخبات.

وحقق عبد الموجود الذهبية بعدما اطاح بلاعب الكيان الصهيوني في النهائي بالإيبون بنتيجة 10-0.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز