عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 22-06-2022

سبب رفض الزمالك محمد صلاح وعصام عبد الفتاح يغضب الجبلاية| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الأربعاء 22 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 22 يونيو

أخبار الأهلي 

الأيام تثبت مشروعية طلبات الأهلي من موسيماني

عقب أيام قليلة من رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للمارد الأحمر، أُثبت أن مطالب الأهلي كانت مطالب مشروعة، وأن مطالبة مسؤولي الأهلي بتنفيذها لم يكن تدخل في أعمال الجنوب إفريقي، بل كان من جانب الحرص على مصلحة الفريق وحمايته من الإصابات التي تضرب لاعبي المارد الأحمر الآن وتسقطهم واحدًا تلو الأخر.

 

شوبير: غيابات الأهلي ستستمر لفترة

 

صرح الإعلامي أحمد شوبير، أن حالة الغيابات التي سيعاني منها المارد الأحمر خلال الفترة القادمة، ما هي إلا نتاج طبيعي لفترات الحمل التدريبي الكثيف التي عاشها لاعبو الاهلي خلال الفترة الماضية.

وقال شوبير: "ما كنت أردده طوال الفترة الماضية وأحذر منه هو ما يحدث الآن.. دائمًا ما أكدت ان الحمل التدريبي للاعبين سيوقع الفريق في عواقب وخيمة".

مستشهدًا بالضغط الذي تحمله مدافع الفريق "علي معلول" بالمشاركة في عدد من البطولات بشكل متواصل، وقال: "واحد مثل على معلول لعب بتونس ثم غينيا.. دبي.. اليابان.. ثم عاد ليشارك في مباراة الأهلي والزمالك.. عملية صعبة جدًا ومن الطبيعي أن ترهق اللاعب".

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

الزمالك يجدد عقد فلفل اليد

 

نجح مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور في تجديد عقد محمود خليل فلفل حارس مرمى الفريق الأول لكرة اليد بالنادي لمدة ٣ سنوات، وقام اللاعب بتجديد عقده خلال الجلسة التي جمعته مع أحمد مرتضى عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على ألعاب الصالات.

 

إقالة فيرمولين من منتخب الطائرة

 

أعلن الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة ياسر قمر، إقالة الهولندي جيدو فيرمولين من تدريب منتخب الرجال قبل السفر إلى الجزائر لخوض منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط. وأعلن مسؤولو اتحاد الطائرة عن قائمة المنتخب المقرر مشاركتها في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط، خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل.

وضمت القائمة كلا من: صناعة اللعب: أحمد فتحي- يوسف مرجان السنتر: محمد المهدي- محمد عادل- محمد محسن مركز 4: زياد أسامة- سيف عابد مركز 2: أحمد سعيد- أحمد ضياء- يوسف الصافي- عبد الرحمن الحسيني ويقود المنتخب خلال البطولة الكابتن حسن الحصري المدير الفني، وذلك بعد قرار تجميد المدير الفني الهولندي جيدو فيرمولين.

 

اليد يختتم تدريباته لألعاب البحر المتوسط

اختتم مساء أمس الثلاثاء منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد رجال تدريباته في معسكر الفريق بالمركز الأولمبي بالمعادي، وذلك قبل التوجه غدًا الخميس إلى مدينة وهران بالجزائر لخوض منافسات دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في نسختها الـ19 المقامة في الفترة من 25 يونيو حتى 6 يوليو القادم.

 

 

صليبي لمهاب ياسر

 

خضع مهاب ياسر لاعب منتخب مصر لكرة السلة لفحوصات جديدة صباح اليوم الأربعاء، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد العزيز استاذ جراحة العظام والمفاصل وإصابات الملاعب بعد إصابته في مباراة أمس الودية أمام المنتخب الأردني، وأكد الدكتور أحمد عبد العزيز أن اللاعب مهاب ياسر تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة ويحتاج لتدخل جراحي، تمهيدًا للتعافي من الإصابة وعودته إلى الملاعب.

وفورًا، وجه الدكتور مجدي أبوفريخة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة بخضوع مهاب ياسر للجراحة غدًا الخميس بمستشفى مصر الدولي، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد العزيز من أجل البدء بعدها مباشرًة في تأهيل اللاعب.

 

 

بعثة تنس الطاولة تستعد لألعاب البحر المتوسط

تستعد بعثة المنتخب الوطني لتنس الطاولة للرجال والسيدات للمشاركة في فعاليات النسخة التاسعة عشرة من ألعاب البحر المتوسط والمقررة بمدينة وهران الجزائرية بداية من 25 يونيو الجاري إلى الخامس من يوليو القادم.

وتتكون بعثة تنس الطاولة المصرية من 8 أفراد، حيث يتولى القيادة الفنية الثنائي “أشرف صبحي” و”عادل شومان”، إلى جانب 3 لاعبين وهم “عمر عصر، وأحمد صالح ومحمد البيلي”، مع وجود ثلاث لاعبات “دينا مشرف، هنا جودة ومريم الهضيبي”.

 

 

أخبار محلية 

 

شوبير: تصريحات عبد الفتاح أغضبت مسؤولي اتحاد الكرة

 

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن التصريحات الهجومية الأخيرة لعصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، ضد فكرة الاستعانة بخبير أجنبي يعاون اللجنة في أعمالها بجانب العمل على تطوير التحكيم المصري، تسببت في غضب مسؤولي اتحاد الكرة، حيث إن القرار صدر من اتحاد الكرة بالفعل، الأمر الذي يعد اعتراضًا صريحًا من قبل رئيس الحكام على قرار مسؤولي الاتحاد.

 

أخبار عالمية 

 

وكيل صلاح يكشف سبب فشله مع الزمالك

 

كشف تامر يسري، وكيل الفرعون المصري، محمد صلاح، السابق عن أسباب فشل انتقاله إلى نادي الزمالك أثناء تواجده في صفوف المقاولون العرب.

وفي تصريحات أدلى بها وكيل صلاح السابق لقناة “صدى البلد”، كشف تامر يسري عن سبب فشل انتقاله للقلعة البيضاء.

وقال وكيل صلاح السابق في تصريحاته: “عقدت جلسة مع عبد الله جورج عضو مجلس إدارة الزمالك في نهاية يناير 2012 للتفاوض بشأن التعاقد مع صلاح، تحدثنا عن راتب سنوي مقدر بـ 800 ألف جنيه على أن يتم السماح للاعب بالرحيل إذا تلقى عرضا للاحتراف مقابل مليون و500 ألف يورو”.

وواصل: “تم الاتفاق على كل شيء وكان من المقرر أن ينهي الزمالك الأمور مع المقاولون العرب، لكن فوجئنا بتصريح تاريخي من ممدوح عباس رئيس القلعة البيضاء في ذلك الوقت أن صلاح يحتاج لبعض الوقت من أجل اللعب في الزمالك”.

وتابع يسري: “هذا الرأي لم يكن صادرًا من ممدوح عباس فقط، بل أيضًا الكابتن حسن شحاتة كان له نفس الرأي، حسبما قال لي عبد الله جورج في ذلك الوقت”.

وأضاف وكيل صلاح السابق: “شحاتة أكد وقتها أن التعاقد مع صلاح سيجعل النادي يرفع راتب محمد إبراهيم وعمر جابر من 400 إلى 800 ألف جنيه، وأنه يريد لاعبا جاهزا، وكان هذا اللاعب هو إسلام عوض، وبعد فشل الاتفاق صلاح قال لي (الناس دي هتشوف أنا هوصل فين)”.

واستمر: “بعدما رفض الزمالك التعاقد معه، صلاح شارك مع المنتخب الأولمبي في مباريات ودية ضد أندية كثيرة، وكان من بينها بازل الذي أعجب بقدراته وقرر ضمه لتعويض رحيل شاكيري”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز