عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 21-06-2022

مرتضى يشكر لاعبي الزمالك وينتقد حكم القمة وإيقاف البارالمبيين والتحقيق معهم| النشرة الرياضية

مرتضى
مرتضى

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الثلاثاء 21 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 21 يونيو

أخبار الأهلي 

الأهلي يحتفل بعيد ميلاد الشحات

احتفل النادي الأهلي، بذكرى ميلاد لاعب الفريق حسين الشحات، حيث حرص النادي على تقديم تهنئته للاعب متمنيًا له عامًا سعيدًا.

ونشرت صفحة الأهلي على موقع التواصل الاجتماعي توتير، صورة للاعب وأرفقتها بتعليق: "نحتفل اليوم بعيد ميلاد لاعبنا حسين الشحات.. نتمنى لك عيد ميلاد سعيد".

 

أخبار الزمالك 

الخضري يكشف مصير طارق حامد وأبوجبل

نفى الصحفي الرياضي أحمد الخضري، هروب طارق حامد لاعب الزمالك، موضحًا أن طارق سافر إلى إسبانيا بعد موافقة الجهاز الفني.

وصرح الخضري خلال برنامج "مع شوبير"، المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "طارق حامد لم يهرب من الزمالك، طارق لم يسافر إلى إسبانيا إلا بعد حصوله على موافقة الجهاز الفني، ولكن كان الاتفاق على السفر لخوض رحلة علاج من إصابته كان لمدة أسبوع واحد وليس أكثر من ذلك".

وأكد أحمد الخضري، أن كافة الأنباء عن إصابة محمد أبو جبل قبل مباراة القمة ليس لها أي أساس من الصحة، مشيرًا إلى أن أبو جبل تعمد الغياب عن لقاء القمة.

وتابع الخضري تصريحاته لبرنامج "مع شوبير"، المذاع على محطة أون سبورت اف ام: "أبو جبل واصل التدريب حتى اليوم الذي سبق المباراة، وغيابه عن المباراة جاء بشكل متعمد". وعن مصير أبو جبل مع الزمالك، قال: "العلاقة بين فيريرا وأبو جبل علاقة طيبة، وفيريرا يمكن أن يتغاضى عن تهرب أبو جبل ولكن لن يتغاضى عن تهرب الآخرين".

 

مرتضى يشكر اللاعبين وينتقد حكم القمة

قدم المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، الشكر للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عقب مباراة القمة الأخيرة أمام النادي الأهلي في اللقاء المؤجل من الجولة الـ20 لمسابقة الدوري الممتاز.

وقال رئيس الزمالك- في تصريحاته للموقع الرسمي: "أشكر لاعبي الفريق المحترمين الذين أعطوا درسًا في الرجولة وإرادة النصر، وقدرتهم على تقديم مباراة محترمة في ظل غيابات عديدة بصفوف الفريق سواء للإصابة أو الإيقاف".

وانتقد مرتضى منصور رئيس النادي، الحكم الإسباني الذي أدار مباراة القمة الأخيرة، موضحًا أنه سعيد بالروح الجميلة التي كانت بين لاعبي القطبين في مباراة القمة، مضيفًا أنه سيهدي لاعبي الزمالك عضوية عاملة لكل لاعب بعد الأداء الرجولي في مباراة القمة.

 

أخبار ألعاب أخرى

انطلاقة جيدة لمنتخب الناشئين في إفريقيا

 

حقق المنتخب الوطني للتنس للناشئين والناشئات تحت ١٦ سنة انطلاقة جيدة في بداية مشوار التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، المقامة حاليًا على ملاعب السليمانية. حيث تمكن المنتخب اليوم الثلاثاء من الفوز على منتخب جنوب إفريقيا بنتيجة 3-0، وذلك بعد ان فاز أحمد منصف في المباراة الأولى بنتيجة 6-1 و6-0، ثم فاز نور فتح الله بالشوطين بنفس النتيجة 6-3، كما فاز أحمد منصف وعبد الرحمن عطا الله بمباراة الزوجي.

في حين فاز منتخب مصر للناشئات تحت 16 سنة على منتخب توجو بنتيجة 3-0، وذلك بعد ان انتصرت فريدة موسى بالمباراة الأولى، وفازت كنزي الحمراوي بالمباراة الثانية، ثم تمكنت جنى صلاح وفريدة موسى في إنهاء مباراة الزوجي لهما.

 

إيقاف الأبطال البارالمبيين والتحقيق معهم

 

قرر مجلس إدارة اللجنة البارالمبية إيقاف جميع اللاعبين والأبطال البارالمبيين بجانب إحالتهم إلى التحقيق بمعرفة الشؤون القانونية باللجنة، وجاء قرار اللجنة البارالمبية بإحالة الأبطال، بسبب توقيعهم لعقود رعاية خارج اللجنة مع بعض الشركات التي ستوفر لهم أعدادا أفضل للمشاركة في دورة الألعاب التي تقام في باريس 2024، وتوفر لهم كل الظروف لتحقيق الإنجازات خلال المرحلة المقبلة.

 

سلة الأهلي تشارك في البطولة العربية

 

دعا الاتحاد العربي لكرة السلة النادي الأهلي للمشاركة في منافسات البطولة العربية للأندية المقرر إقامتها في شهر أكتوبر المقبل. كشف مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، أحقية مشاركة الأهلي في البطولة العربية للأندية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 5 وحتى 15 أكتوبر المقبل في الكويت.

وقال الدكتور مجدي أبوفريحة، أن الأهلي سيشارك في البطولة العربية المقبلة بصفته بطلا للنسخة الماضية، وأن الاتحاد المصري لا دخل له بالأمر.

وتابع: “الاتحاد العربي طالبنا بترشيح فريق يشارك في البطولة بجانب الأهلي، فرشحنا الاتحاد السكندري بصفته وصيف بطولة دوري السوبر للموسم الماضي” وأوضح “أبوفريخة"، أن قرار مشاركة الأهلي في منافسات البطولة العربية يتعلق بالاتحاد العربي نفسه ولا دخل للاتحاد المصري بالأمر من قريب أو بعيد.

 

الزمالك يجدد عقد بكار

 

نجح مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور في تجديد عقد عمر الوكيل “بكار” نجم الفريق الأول لكرة اليد بالقلعة البيضاء لمدة ٣ سنوات.

 

فريق الجودو في البحر المتوسط

 

قرر مجلس إدارة اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي، المشاركة في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط، بفريق يضم كل من محمد عبد الموجود ويسري سامي.

وكشف الاتحاد المصري للكاراتيه عن أسماء اللاعبين المشاركين في دورة ألعاب البحر المتوسط التي ستقام في مدينة وهران الجزائرية.

استقر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني على عشرة لاعبين سيشاركون في دورة ألعاب البحر المتوسط بعد الوقوف على مستواهم الفني والبدني في الفترة الأخيرة.

ضمت القائمة كلا من عمرو علاء حسين في وزن 60 كجم، أحمد أيمن فاروق وزن 67 كجم، عبد الله ممدوح وزن 75 كجم، يوسف عماد وزن 84 كجم، طه طارق وزن فوق 84 كجم. هذا بالإضافة إلى ريم أحمد وزن 50 كجم، فريال أشرف وزن 68 كجم، أحلام حمدي وزن 55 كجم، سلمى نسيم وزن 61 كجم، منة شعبان وزن فوق 68 كجم.

فيما تتكون بعثة السلاح المصري من 14 فردا، ويترأس البعثة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح “أحمد نبيل”، ومدربو الأسلحة المختلفة فاليرو اسبرومونتي وشريف البكري والسيد سامي وماهر حمزة، إلى جانب 9 لاعبين وهم “علاء أبو القاسم ومحمد حمزة ومحمد عصام ومحمد السيد سامي وأحمد السيد سامي ومحمد ياسين ومحمد عامر وزياد السيسي وأدهم معتز”.

ويشارك التنس المصري في منافسات ألعاب البحر المتوسط، والمقررة في مدينة وهران بالجزائر بداية من 25 يونيو الجاري إلى الخامس من يوليو القادم. وتشهد بعثة التنس تواجد الثنائي “يمنى فريد” مدرب فريق السيدات و”عمرو غنيم” مدير فني الرجال، واللاعبين “كريم مأمون، وعمرو السيد” إلى جانب ثلاثي السيدات “ساندرا سمير، ولميس الحسين وآية فتحي”.

شهدت القائمة المسافرة إلى الجزائر خلوها من الثنائي “محمد صفوت” و”ميار شريف” الأشهر حاليا على صعيد التنس المصري، حيث تعاني “ميار” من الإصابة في الكاحل منذ مايو الماضي والتي تسببت في انسحابها من بطولة رولان جاروس الأخيرة بعد أن صنعت التاريخ، لتكون أول مصرية تصعد للدور الثاني الرئيسي في فرنسا المفتوحة. كما يخوض “صفوت” العديد من البطولات الدولية من أجل تحسين تصنيفه الدولي والذي تقهقر كثيرا بسبب غيابه عن المشاركة لصعوبة الحصول على التأشيرات للدول التي يرغب في السفر إليها.

 

أخبار أندية أخرى 

 

الكومي يطلب التحقيق مع أمين عمر

 

صرح يحيى الكومي رئيس نادي الدراويش، بأنه بالفعل قد تقدم لاتحاد كرة القدم بطلب التحقيق مع أمين عمر حكم مباراة الإسماعيلي والمقاولون العرب، بجانب عدم توليه تحكيم أي مباراة للدراويش مرة أخرى.

وقال الكومي خلال تصريحاته لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت: "في حالة تجاهل الاتحاد لمطالبنا وعدم اتخاذ اي قرار، سأضطر إلى الانسحاب وعدم المشاركة في المباراة القادمة"، مشددًا على أنه لن يلجأ إلى ذلك القرار إلا إذا امتنع الاتحاد عن تقديم حل.

 

 

أخبار عالمية

 

الاتحاد الروسي ينتقد تعليق عقود اللاعبين

 

انتقد الاتحاد الروسي لكرة القدم قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتعليق عقود اللاعبين الأجانب ومدربي الأندية الروسية قبل 30 يونيو 2022.  وأشار بيان للاتحاد الروسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء إلى أنه سيقدم كل الدعم القانوني اللازم وغيره من أشكال الدعم للأندية الروسية في حالة الطعن على هذا القرار، رافضا تطبيق القرار على العقود المبرمة بعد 24 فبراير 2022. 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن في شهر مارس الماضي أن اللاعبين والمدربين الأجانب في البطولتين الروسية والأوكرانية بإمكانهم فسخ عقودهم من طرف واحد واللعب بحرية في أماكن أخرى اعتبارا من فصل الربيع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز