عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 07-06-2022

النشرة الرياضية| تصريحات مرتضى منصور وأزمة فيوتشر وأحمد دياب وتهنئة صلاح

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الثلاثاء 07 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 07 يونيو

أخبار المنتخب 

رفعت والمحمدي في مران منتخب مصر

أدى منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال، مرانه في السادسة مساء على استاد القاهرة الدولي في إطار الاستعداد لمباراة إثيوبيا المقرر لها الخميس المقبل، في الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار. اكتفى اللاعبون الذين شاركوا في مباراة غينيا بجلسات استشفاء، بينما أدى باقي اللاعبين تدريبات بدنية. شهد المران تواجد محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.  أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال، ضم أحمد رفعت لاعب فيوتشر، وباهر المحمدي لاعب الإسماعيلي، لمعسكر منتخب مصر استعدادا لمواجهة إثيوبيا يوم ٩ يونيو الجاري.

نزلة برد لياسر إبراهيم

تعرض ياسر إبراهيم مدافع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لنزلة برد شديدة منعته من السفر مع بعثة المنتخب المتوجهة إلى مالاوي لمواجهة منتخب إثيوبيا بعد غد الخميس رغم سلبية مسحة كورونا الخاصة باللاعب. كما قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة إيهاب جلال بالتنسيق مع الجهاز الطبي بقيادة محمد أبو العلا استكمال محمد عبد المنعم مدافع المنتخب تأهيله في القاهرة.

سلبية مسحة المنتخب

أظهرت نتائج المسحات الطبية للكشف عن فيروس كورونا، التي أجراها منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال، استعدادًا للقاء إثيوبيا يوم 9 يونيو الجاري في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، سلبية جميع عينات أعضاء المنتخب.

أخبار ألعاب أخرى 

كريم درويش يعلق على أزمة محمد الشوربجي

أكد كريم درويش، رئيس القطاع الرياضي بنادي وادي دجلة، وبطل الإسكواش السابق أن مصر من أكبر الدول الداعمة لأبطال اللعبة. وعلق درويش حول أزمة محمد الشوربجي بطل العالم السابق والذي قرر تمثيل إنجلترا بداية من بطولة موريشيوس المفتوحة للإسكواش، والتي تقام خلال الفترة من 7 إلى 11 يونيو الجاري كواحدة من البطولات الذهبية في الموسم. وقال درويش في تعليق عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “انا عايش في الإسكواش بقالي اكتر من ٣٥ سنة وعلى دراية بكل كبيرة وصغيرة في ما يحدث داخل الإسكواش المحلي والدولي ومن واجبي نحو بلدي ولعبتي اني أوضح بعض الحقائق للرأي العام، وانا مش دوري اني أقول اذا كان القرار ده صح ولا غلط”.

الجندي ينافس على الاتحاد الإفريقي للشطرنج

يتنافس الدكتور هشام الجندي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، على رئاسة الاتحاد الإفريقي للشطرنج للدورة خلال الفترة من 2022 إلى 2026 في الانتخابات التي تقام يوم 5 أغسطس المقبل في مدينة تشيناي في الهند على هامش الأولمبياد العالمي للشطرنج.

الغضبان يبحث إقامة البطولة العربية للووشو كونغ فو

بحث شريف مصطفى رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للووشو كونغ فو، ونائب رئيس الاتحاد الدولي مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إقامة البطولة العربية الثامنة التي تقام في شهر أكتوبر المقبل على أرض المدينة الباسلة.

مرتضى منصور: أنس أسامة مستمر في الزمالك

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أن أنس أسامة لاعب فريق السلة بالنادي مستمر مع الأبيض وعقده موجود في النادي.

غياب ميار شريف عن ويمبلدون أعلنت ميار شريف لاعبة منتخب مصر للتنس، عدم مشاركتها في بطولة ويمبلدون المقرر إقامتها خلال الفترة من 27 يونيو وحتى 10 يوليو المقبل. وجاء قرار ميار شريف بسبب عدم تعافيها بشكل كامل من الإصابة التي لحقت بها مؤخرا.

قائمة مصر للرماية في ألعاب البحر المتوسط

كشف مسؤولو الاتحاد المصري للرماية برئاسة اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد العربي قوام منتخب مصر المشارك في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، المقرر لها بالجزائر في الفترة من 25 يونيو وحتى 5 من شهر يوليو 2022. وضمت القائمة كلا من: عزمي محيلبة وعبد العزيز محيلبة وإبراهيم صادق وأحمد زاهر وماجي عشماوي وسحر طلعت مصطفى.

الزمالك يحصل على لاعبة الأهلي

حصل مسؤولو نادي الزمالك على توقيع مريم مصطفى لاعبة فريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلي ومنتخب مصر، لترتدي قميص القلعة البيضاء بداية من الموسم المقبل.

الأهلي يضم لاعبة الشمس

توصل الأهلي لاتفاق على ضم علياء هاني لاعبة نادي الشمس والتي تشغل مركز 2 لمدة 4 مواسم لدعم فريق كرة الطائرة سيدات.

لاعبا التايكوندو في تحدي G1

يخوض لاعبان من المنتخب الوطني للتايكوندو، بطولة تحدي الجائزة الكبرى للتايكوندو المصنفة G1 والمقرر إقامتها بمدينة موجو بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 10 إلى 12 يونيو. ويشارك المنتخب المصري في البطولة، بلاعبين هما مصطفى فرج “-58 كجم”، واياد بركات “-68 كجم”، ويرافق الفريق تامر عاطف مدربًا.

19 رياضة في ألعاب البحر المتوسط

حدد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس هشام حطب المشاركة في 19 رياضة في دورة ألعاب البحر المتوسط في الدورة رقم 19، المقرر أن تقام في مدينة وهران بالجزائر خلال الفترة من 25 يونيو حتى 5 يوليو من العام الجاري 2022.

أخبار الزمالك 

بلاع مرتضى ضد أحمد دياب

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أنه تقدم ببلاغ رسمي ضد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة خلال الفترة الماضية. وقال رئيس الزمالك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم: "تحدثت مع أحمد دياب بشأن أخطاء الحكام ولكنه أخطرني أن الحكام تبع اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، وعندما تحدثت مع رئيس الجبلاية بشأن الحكام لكنه أخطرني بأن الحكام مع رابطة الأندية، وعندما عدت للحديث مع رئيس الرابطة فوجئت بتطاوله ولكني سأحصل على حقي بالقانون". وقال مرتضى منصور في المؤتمر الصحفي بنادي الزمالك: "مجلس الإدارة قرر مقاطعة رابطة الأندية".  وأضاف: "نادي الزمالك ليس له أي ممثلين في رابطة الأندية".

مرتضى: ابعدوا فيوتشر عن الزمالك

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن عمر كمال لاعب الفريق المعار لنادي فيوتشر سيكون في صفوف الفريق الأبيض الموسم المقبل. وقال رئيس النادي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم: "ابعدوا فيوتشر عن لاعبي الزمالك المتعاقدة مع النادي، وابعدوا فيوتشر عن صفقات الزمالك الجديدة". وتابع رئيس القلعة البيضاء أن عمر كمال مرتبط بعقد رسمي مع الزمالك وسيعود لصفوف الفريق في الموسم المقبل. أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أنه سيقوم بإعادة افتتاح فرع النادي النهري يوم الجمعة المقبل بعد بناء السور الخاص به. وشدد رئيس القلعة البيضاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أن النادي النهري تم تدميره 3 مرات من قبل، بعدما سبق وقام هو بتحويله لنادٍ عالمي يليق بأعضاء الزمالك. وأوضح رئيس القلعة البيضاء أن مجلس الإدارة يمتلك رخصة لبناء سور النادي النهري، مضيفا أن مجلس النواب سبق وخاطب رئيس الوزراء السابق بسبب إزالة محافظة الجيزة وحي العجوزة لسور النادي النهري بالرغم من وجود ترخيص ببناء السور.

سداد مستحقات ماريتيمو 30 يونيو

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أن مستحقات نادي ماريتيمو البرتغالي المستحقة لدى النادي الأبيض سيتم سدادها قبل 30 يونيو الجاري حتى لا يتعرض النادي لإيقاف القيد مجددا. وأوضح أن الزمالك تقدم باستئناف أمام المحكمة الرياضية في قضية سبورتنج لشبونة ضد القلعة البيضاء، ويتم النظر في الاستئناف. وأضاف، أن الزمالك لن يواجه أي مشكلة فيما يتعلق بالمشاركة في البطولات الإفريقية، والنادي سيشارك في دوري أبطال إفريقيا بصورة طبيعية، وشدد على أن النادي يقوم بتسوية كافة القضايا في الفترة الحالية ولا توجد أي مشكلة. وقال مرتضى منصور: "أشكر هاني أبو ريدة المحترم وموقف المشاركة في دوري أبطال إفريقيا لا توجد به أزمة وسيتم إرسال تسوية بالأمر والزمالك سيشارك بدون أزمة".  وفيما يخص قضية كهربا: "قال لا تصالح مع اللاعب وسيدفع كهربا المبلغ المستحق عليه للزمالك، وفي حالة عدم السداد سيتم إيقافه وسيدفع المبلغ أيضا".

أخبار عالمية 

ليفربول يهنئ صلاح

وجه نادي ليفربول الإنجليزي، التهنئة إلى النجم المصري محمد صلاح، بقضاء إجازته في مصر. وعلق النادي الإنجليزي على صورة النجم المصري محمد صلاح خلال الإجازة البحرية القصيرة التي يقضيها جناح الريدز في مصر، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائًلا "إجازة سعيدة في أم الدنيا يا صلاح". إجازة سعيدة في أم الدنيا يا صلاح.

مواعيد دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الثلاثاء، عن أجندة مواعيد بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2022/2023. وكشف الحساب الرسمي لليويفا، على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن مواعيد البطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز