عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: علينا مواصلة العمل الجاد مع التحلي بالمسؤولية لمستقبل أفضل لقارتنا الإفريقية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية – فى كلمته اليوم - إنه على الرغم من الجهد الحقيقي المبذول والإنجازات التي حققناها سوياً في إفريقيا خلال الفترة الماضية، إلا أن الظروف الاستثنائية التي يشهدها عالمنا اليوم تظل تؤكد على أن الطريق ما يزال طويلاً لتحقيق آمال شعوبنا، وهو ما يتطلب منا جميعاً التكاتف، ومواصلة العمل دون كلل مع التحلي بالمسؤولية وبعزيمة صلبة لا نحيد بها عن الهدف، وإيمان راسخ بأننا قادرون سوياً على تخطي تلك الصعاب نحو مستقبل أفضل لقارتنا الإفريقية.



 

واضاف الرئيس السيسي، إنني على ثقة في أن مداولاتكم خلال أعمال المنتدى سوف تشكل إسهاماً رفيعاً ومقدراً نحو صياغة وبلورة رؤى محددة تعزز جهودنا المشتركة وتضيء الطريق نحو مستقبل أفضل للجميع، معرباً عن تطلعي إلى نتائج تلك المداولات عقب انتهاء أعمال المنتدى.

 

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم، خلال فاعليات افتتاح منتدى أسوان للسلام والتنمية فى نسخته الثالثة بالقاهرة.

جدير بالذكر انه قد انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية فى نسخته الثالثة بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك تحت عنوان "إفريقيا فى عصر من المخاطر المتتالية وقابلية التأثر المناخى: مسارات لقارة سلمية قادرة على الصمود، ومستدامة".

وتعد النسخة الثالثة من المنتدى – والتي من المقرر ان تستمر لمدة يومين - محطة هامة على طريق انعقاد مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 بشرم الشيخ في نوفمبر القادم.

 

ويناقش المنتدى، المخاطر المتتالية وتداعياتها على السلم والأمن فى إفريقيا "نزاعات مسلحة، الإرهاب، الأمن الغذائى، تغير المناخ"، تداعيات تغير المناخ على السلم والأمن والتنمية فى إفريقيا بما يشمل الترابط بين التكيف مع تغير المناخ وبناء السلام وتداخل تغير المناخ مع الأمن الغذائى والمائى والعلاقة بين النزوح وتغير المناخ فى إفريقيا؛ تبنى نهج شامل لمكافحة الإرهاب؛ دور المرأة فى تعزيز القدرة على الصمود؛ تمويل السلام والتنمية المستدامين، بناء المؤسسات الوطنية فى ظل المخاطر المتتالية؛ جهود نشر ثقافة السلام من خلال توظيف التراث والفنون؛ ودور الشباب الإفريقى فى تعزيز القدرة على الصمود وتحقيق السلام والتنمية المستدامين خاصة فى مواجهة تغير المناخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز