عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 20-06-2022

النشرة الرياضية| تجديد عقد صلاح حديث الصحافة وتريزيجيه في الدوري التركي وتوتنهام يخطف خيسوس

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الاثنين 20 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 20 يونيو

أخبار الأهلي 

الأهلي فقد الروح في القمة 124

صرح الإعلامي أحمد شوبير، بأن الأهلي بعد هدفه الأول في مباراة القمة 124 التي أقيمت بالأمس، افتقد روح العزيمة والإصرار لكي يحرز المزيد من الأهداف.

 

أخبار الزمالك 

شيكابالا غيّر القمة وفيريرا لم ينجح

أشاد الإعلامي أحمد شوبير، بتألق محمود شيكابالا لاعب الزمالك، خلال مباراة القمة التي جمعت بين قطبي الكرة المصرية بالأمس، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بواقع هدفين لكل فريق. كما أكد شوبير، أن المدير الفني للزمالك فيريرا، لم ينجح في إدارة مباراة القمة كما يزعم البعض، مشيرًا أن هناك العديد من علامات الاستفهام على تغييرات فيريرا باللقاء وادارته لها.

 

عودة طارق حامد

وصل طارق حامد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى القاهرة اليوم الاثنين. وخاض طارق حامد تدريبات تأهيلية داخل صالة الجيمانيزيوم بمقر النادي على هامش تدريب اليوم عقب وصوله للقاهرة.

 

أخبار ألعاب أخرى

علي زين ثاني مصري يفوز بأبطال أوروبا

أصبح علي زين ثاني لاعب مصري يتوج بدوري أبطال أوروبا بعد محمد ممدوح هاشم الذي توج باللقب في عام 2018 مع برشلونة الإسباني الذي يضم بين صفوفه على زين الظهير الأيسر لمنتخب مصر لكرة اليد ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ11 في تاريخه، بعد الفوز على كيلسي البولندي بنتيجة 37–35. وشارك النجم المصري برفقة برشلونة في المباراة النهائية وقدم أداء جيدًا ليقود فريقه للفوز باللقب الـ11 في تاريخه. مونبيليه الفرنسي. توج برشلونة الإسباني الذي يضم بين صفوفه على زين الظهير الأيسر لمنتخب مصر لكرة اليد ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ11 في تاريخه، بعد الفوز على كيلسي البولندي بنتيجة 37–35. وشارك النجم المصري برفقة برشلونة في المباراة النهائية وقدم أداء جيدًا ليقود فريقه للفوز باللقب الـ11 في تاريخه.

 

موعد سفر البعثة المصرية لألعاب البحر المتوسط

تغادر البعثة المصرية على متن طائرة خاصة يوم الخميس القادم 23 يونيو، للمشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط، التي ستقام بمدينة وهران بالجزائر خلال الفترة من 25 يونيو حتى 5 يوليو. وكانت مقدمة البعثة قد غادرت بالأمس من أجل الترتيب لإقامة البعثة وأماكن التدريبات وإبرام كافة الترتيبات، إذ تضم البعثة المصرية 289 فردًا بـ19 رياضة، من بينهم 177 لاعبًا ولاعبة، والأجهزة الفنية والإدارية والطبية والحكام والمدربين الشخصيين للألعاب المشاركة، بالإضافة إلى رئيس ونواب رئاسة البعثة، الوفد الرسمي، الملحق المتوسطي، إدارة البعثة، البعثة الطبية، الوفد الحكومي، البعثة الإعلامية. وعقد الدكتور عبد العزيز غنيم أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس بعثة مصر المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط في مدينة وهران بالجزائر والدكتور الباسل عبد الله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ونائب رئيس البعثة اجتماع تنسيقي مع وفد مقدمة بعثة مصر من أجل توزيع مهام العمل خلال الأيام الجارية والترتيب لاستقبال بعثة مصر التي تصل يوم الخميس القادم. كما استقر الاتحاد المصري لرفع الأثقال برئاسة “محمد عبد المقصود” على أسماء البعثة التي ستمثل مصر في ألعاب البحر المتوسط القادمة، بتواجد “علاء الدين حسن” مدير إداري، و” أحمد سمير هاشم” إداري الرجال، و”محمد سمير السيد” إداري السيدات، و”عمرو السيد رمضان” مدير فني رجال، و”إسماعيل سنوسي عطوه” مدير فني سيدات، إلى جانب ”أحمد مصطفى عبد الحليم” حكم. وتضم قائمة فريق الرجال كلا من “أحمد عبد الغني وزن 61 كجم، وأحمد عماد جودة وزن 73 كجم، وكريم كحلة وزن 89 كجم، وأحمد سيد عاشور وزن 102 كجم، وأحمد عبد العزيز في وزن +102 كجم”. ويمثل منتخب السيدات الثلاثي بسمة عماد جودة في وزن 59 كجم، ونعمة سعيد في وزن 71 كجم، وروفيدا فتحي في وزن 76 كجم. كما تشارك مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط 2022 في كرة السلة 3×3 في منافسات الرجال ضمن المجموعة الرابعة بجانب اليونان وتونس وكرواتيا بينما تشارك في منافسات السيدات ضمن المجموعة الثانية بجانب فرنسا وإيطاليا وتونس

 

المواي تاي يشارك في بطولة العالم للبراعم والناشئين

 

أعلن الاتحاد المصري للمواي تاي، برئاسة محمد إبراهيم، عن المشاركة في بطولة العالم للمواي تاي للبراعم والناشئين والشباب التي تقام في ماليزيا خلال الفترة من 9 إلى 21 أغسطس المقبل. وقال محمد إبراهيم، إن مصر سوف تشارك ببعثة مكونة من 28 فردا من ضمنهم 20 لاعبا ولاعبة و2 حكم و4 مدربين وإداري ورئيس بعثة.

 

حسن مصطفى يفوز بلقب بورتوريكو برو 

 

إنجاز جديد حققه البطل المصري حسن مصطفى نجم فريق كوسكواد لكمال الأجسام للمحترفين، بعدما فاز صباح اليوم الاثنين بلقب بطولة بورتوريكو برو في منافسات الوزن المفتوح، وهي احدى البطولات الكبرى المؤهلة للحدث الأهم والأكبر مستر أولمبيا المقبلة 2022 التي ستقام في شهر ديسمبر المقبل في لاس فيجاس.

 

الأولمبية تهنئ السلاح ببطولة إفريقيا

 

يتقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بالتهنئة للاتحاد المصري للسلاح بعد تحقيق لقب بطولة إفريقيا التي أقيمت بالمغرب بعد تحقيق 21 ميدالية متنوعة بواقع 8 ميداليات ذهب و6 ميداليات فضة و7 ميداليات برونز. كما تقدم مسؤولو اللجنة الأولمبية بالتهنئة للاعبة آية الله أيمن عباس لاعبة السباحة البارالمبية بعد تحقيقها الميدالية البرونزية في منافسات بطولة العالم للكبار للسباحة البارالمبية التي أقيمت بالبرتغال.

 

القماش في المركز 13 على العالم

 

احتل مروان القماش لاعب المنتخب الوطني الأول للسباحة، المركز الـ13 ببطولة العالم للألعاب المائية المقامة بالعاصمة المجرية “بودابست” خلال الفترة من 18 وحتى 25 يونيو الجاري. وحصل “القماش” على المركز الثالث عشر في التصفيات بسباق 800 متر حرة بعد تسجيله زمن قدره 7.52.08 دقيقة، في سباق شارك فيه 32 سباحًا.

 

أخبار عالمية 

طرابزون يتوصل لاتفاق مع تريزيجيه

 

توصل نادي طرابزون التركي لاتفاق مبدئي مع فريق أستون فيلا الإنجليزي بشأن الحصول على خدمات الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه جناح الفريق الإنجليزي لكرة القدم.

 

توتنهام يعرض 4 لاعبين للسيتي مقابل خيسوس

 

ذكرت صحيفة دايلي إكسبريس الإنجليزية اليوم الاثنين أن نادي توتنهام قد يعرض أربعة لاعبين لنادي مانشستر سيتي للحصول في المقابل على خدمات اللاعب البرازيلي جابرييل خيسوس، وذلك بهدف منع نادي آرسنال من المضي قدما في توقيع اللاعب.

 

تجديد عقد صلاح حديث الصحافة

 

لا تزال مسألة تجديد تعاقد الدولي المصري محمد صلاح، مع فريقه الإنجليزي ليفربول تجذب اهتمام العديد من الصحف الأجنبية نظرا لتألقه اللافت مع فريقه خلال المواسم الماضية وإحرازه العديد من الجوائز المهمة التي جعلته الآن من أفضل اللاعبين على مستوى العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز