عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراء عملية جراحية ذات مهارة في مستشفى بئر العبد

مستشفى بئر العبد التخصصى
مستشفى بئر العبد التخصصى

أعلن مستشفى بئر العبد التخصصى عن اجراء عملية جراحية ذات مهارة لمريض تعرض لحادث جرار في منطقة الحوض، وذلك من خلال فريق طبي من أطباء الجامعات المصرية والمستشفى.



 

وقال المستشفى في بيان أن الفريق الطبي ضم كلا من: الدكتور عبد السلام محمد فتحى مجاهد أستاذ ورئيس قسم واستشارى جراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة، الدكتور محمد سلامة حمدى مدرس واستشارى جراحة العظام وكسور الحوض وجراحات المفاصل بالقصر العينى جامعة القاهرة، رئيس قسم جراحة العظام بمستشفى بئر العبد التخصصى، الدكتور  محمود مصطفى مدرس التخدير بالقصر العينى جامعة القاهرة، والدكتورة  رباب صبرى  مدرس  التخدير بالقصر العينى جامعة القاهرة.

 

وأضاف البيان أن الفريق الطبي المعالج قام بإجراء جراحة عاجلة وخطيرة لشاب تم تحويله من مستشفى العريش العام بعد تعرضه للإصابة فى منطقة الحوض بواسطة جرار أدت إلى كسر مفتت ومتعدد بالحوض وألحق نزيف داخلى وإصابة شديدة لجدار الشريان الرئيسى المغذى للطرف السفلى أدت إلى تكون جلطات وانسداد كامل بالشريان الرئيسى.. مما أدى إلى تغير درامتيكى فى طريقة العلاج، وأصبح من الضرورة القصوى تسليك الشريان المسدود لإعادة الطرف المهدد بالبتر إلى الحياة .

وأشار البيان الى أن جراح الأوعية الدموية قام  بتسليك الشريان بمساعدة فريق جراحة العظام واستخراج أربع جلطات كبيرة من الشريان وعودة تدفق الدم بغزارة من الشريان وعودة الدورة الدموية للطرف .. ثم قام بعد ذلك فريق جراح العظام بتثبيت كسر الحق الأيسر بواسطة شرائح ومسامير مرنة مصنعة خصيصا لمثل هذه الحالات، وتم احساس النبض للشريان بعد الجراحة .

ولفت البيان الى أن حالة المريض مستقرة.. مؤكدا على أن كسور الحق والحوض أخطر  كسور العظام على الإطلاق  والأصعب فى طريقة العلاج وأخطرها على حياة المريض وحيوية الأطراف.. حيث إن هذه الكسور تؤدى إلى اصابات بالغة بالشرايين والأعصاب وفقدان كبير بالدم ونزيف داخلى تكون فى أغلب الأحيان مصاحبة باصابة بالأعضاء الداخلية بالبطن مثل الكبد والطحال والكلى وإصابات الرئة الحادة، وأن تثبيت هذه النوعية من الكسور يحتاج إلى تخصص نادر ، ولا تتم مثل هذه الجراحات إلا فى مراكز قليلة لقلة المتخصصون فى مثل هذه الجراحات. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز