عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 04-06-2022

النشرة الرياضية| قطب يوقع للزمالك وموعد ويمبلدون وبدلاء ماني وجائزة رونالدو

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم السبت 04 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 04 يونيو

أخبار الزمالك 

الزمالك يبحث التعاقد مع ناصر منسي

يبحث مجلس إدارة نادي الزمالك عن التعاقد مع ناصر منسي، لاعب خط وسط فريق فيوتشر، في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.  طلب نادي الزمالك الحصول على خدمات ناصر ماهر لاعب فريق فيوتشر ولاعب الأهلي السابق، ولكن إدارة النادي تتمسك باللاعب.

برنامج تدريبي لأشرف بن شرقي

واصل المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك برنامجه التدريبي الموضوع له من قبل الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، وذلك على هامش التدريبات الجماعية للأبيض اليوم السبت التي أقيمت على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة. وخاض بن شرقي مجموعة من التدريبات البدنية القوية، بجانب بعض الفقرات الفنية الخاصة بالتحكم بالكرة والتحرك السريع والتسديد من مسافات مختلفة.

أخبار المنتخب

سلبية مسحة المنتخب

أظهرت نتائج المسحات الطبية للكشف عن فيروس كورونا، التي أجراها المنتخب الوطني، اليوم الجمعة، استعدادًا للقاء غينيا في التاسعة مساء غد، في الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، سلبية جميع عينات أعضاء المنتخب، مع استمرار إيجابية محمد الشناوي حارس المنتخب.

أخبار ألعاب أخرى 

قطب يوقع للزمالك

حصل مسؤولو نادي الزمالك على توقيع أحمد قطب لاعب فريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلي ومنتخب مصر، للانضمام إلى صفوف القلعة البيضاء بداية من الموسم المقبل. وجدد محمد رضا لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الزمالك تعاقده مع النادي لمدة ٤ أعوام مقبلة.. وذلك خلال الجلسة التي جمعته مع أحمد مرتضى عضو مجلس إدارة الزمالك والمشرف العام على ألعاب الصالات بالقلعة البيضاء.

عزمي محيلبة يحرز المركز 14 عالميًا

احتل عزمي محيلبة بطل العالم في الرماية المركز 14 في بطولة كأس العالم التي أقيمت في أذربيجان. وجاء محيلبة في المركز 14 في كأس العالم بعد تحقيقه 121 طبقا في المنافسات. وجاء محيلبة في المركز 14 في كأس العالم بعد تحقيقه 121 طبقا في المنافسات. وحرص اللواء حازم حسني رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للرماية، على التواصل مع عزمي محيلبة بطل العالم في الرماية، لمتابعة آخر استعداداته للبطولات الكبرى، والاطمئنان على تطور مستواه.

موعد ويمبلدون

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة ويمبلدون للتنس، عن قائمة تضم 104 لاعبات، للمشاركة في منافسات البطولة المقرر إقامتها خلال الفترة من 27 يونيو وحتى 10 يوليو المقبل.

نتائج مميزة للجمباز الإيقاعي في البحر المتوسط

حقق منتخب للجمباز الإيقاعي نتائج مميزة خلال مشاركته في بطولة البحر المتوسط للناشئين في الجمباز الفني رجال والجمباز الإيقاعي والتي تستضيفها تركيا، حاليا في مدينة ميرسين وحتى 5 يونيو الجاري.  وحصدت لاعبات منتخب مصر للجمباز الإيقاعي ثلاث ميداليات متنوعة في أول مشاركة دولية جاء كالاتي:  فازت اللاعبة عاليا اسامة بالميدالية الفضية على أداة طوق وبالميدالية البرونزية على أداة الشريط. كما فازت اللاعبة عبير رمضان بالميدالية البرونزية على أداة الكرة.

كاراتيه الزهور ثاني الدوري الممتاز للرجال

أحرز الفريق الأول لكاراتيه نادي الزهور المركز الثاني ببطولة الدوري الممتاز لرجال الكوميتيه التي أقيمت بالصالة المغطاة بنادي الأولمبي بمدينة الإسكندرية. واستطاع أبطال الزهور الفوز بالميدالية الفضية في منافسات الفرق خلف نادي طلائع الجيش الذي توج بالميدالية الذهبية فيما حل النادي الأهلي ونادي سموحة في المركز الثالث.

أبو القاسم يجتمع بأجهزة منتخبات السلاح

كشف علاء أبو القاسم المدير الرياضي للاتحاد المصري للسلاح، عن اجتماع جميع الأجهزة الإدارية والفنية والمعاونة بمقر الاتحاد مع مجلس الإدارة الاتحاد المصري للسلاح، للاطمئنان على خطط الفترة القادمة حتى بطولة العالم بمصر، ودورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر، وجميع الاحتياجات المطلوبة للاعبين لتوفير سبل الراحة. وقال أبو القاسم: "يوجد لدينا جهاز طبي كبير برئاسة الدكتور حسن كمال، جاهز لعلاج اللاعبين وتجهيزهم قبل الثلاث بطولات، بجانب الجهاز الفني والإداري، لأن الجميع يكمل بعض داخل الاتحاد المصري للسلاح".

أخبار عالمية 

قائمة ليفربول لبدلاء ماني

قالت صحيفة "ميرور" البريطانية، اليوم السبت، أن نادي ليفربول اختار قائمة مختصرة تتكون من خمسة لاعبين لتحديد البديل المثالي لمهاجمه السنغالي ساديو ماني الذي يرغب في الرحيل هذا الصيف. وذكرت الصحيفة أن القائمة المختصرة تضم اللاعب الأوروجوياني داروين نونيز وهو أحد اللاعبين المتألقين مع بنفيكا، ويضع بنفيكا 60 مليون يورو كحد أدنى لأي فريق يحاول التعاقد مع صاحب الـ22 عاما. وتضم أيضا الدولي الفرنسي كريستوفر نكونكو الذي يتمتع بمستويات رائعة في لايبزج، والدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، الذي لفت الأنظار إليه ويعد هدفا لـ آرسنال وتوتنهام، كما أن هناك الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب البايرن وهو أحد أعظم المهاجمين، ومستواه ثابت منذ سنوات رغم بلوغه الـ33 عاما.. فيما لم تفصح الصحيفة عن اللاعب الخامس.

تعديلات على حكام مصر وغينيا

أجرى الاتحاد الإفريقي “كاف”، تعديلات على طاقم تحكيم مباراة مصر وغينيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، بعد إصابة الأنجولي هيلدر مارتينيز بفيروس كورونا. أثبتت المسحة الطبية التي أجراها مارتينيز في مطار أنجولا عقب عودته من المغرب أثناء تواجده في نهائي دوري أبطال إفريقيا أنه يحمل فيروس كورونا مما تسبب في استبعاده من المباراة. ليتكون طاقم التحكيم من: الموريشيوسي أحمد امتياز، حكم ساحة، والأنجولي جيرسون إيميانو مساعدا أول، ومواطنه إيفينالدو ميريليس مساعدا ثانيا، وجواو جمعة حكما رابعا.

اتحاد الكرة

الجبلاية تطلب مساندة الجماهير للمنتخب

طالب الاتحاد المصري لكرة القدم جماهير مصر، بالتواجد خلف لاعبي المنتخب في مباراة غينيا، المقرر لها غدا الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية.

رونالدو يفوز بكأس السير

أعلن نادي (مانشستر يونايتد) الإنجليزي، اليوم السبت، أن نجم فريقه لكرة القدم كريستيانو رونالدو توج بجائزة "السير مات باسبي" كأفضل لاعب في الفريق، عن الموسم الماضي. وحسمت الجائزة من خلال أصوات مشجعي مانشستر يونايتد، في كل أنحاء العالم، عبر الموقع والتطبيق الرسمي للنادي.

شفيونتيك تحرز لقب رولان جاروس

تُوِجَت البولندية، إيجا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميًا، بلقب بطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس، ثاني بطولات جراند سلام الأربع الكبرى بموسم التنس، للمرة الثانية بمسيرتها. وجاء ذلك عقب فوزها على الأمريكية كوكو جوف، المصنفة رقم 23 عالميًا، بسهولة بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-1 و6-3، في مباراة النهائي التي جمعتهما اليوم السبت واستغرقت ساعة و8 دقائق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز