عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 21-05-2022

النشرة الرياضية.. تقسيط رحلة مباراة النهائي وجائزة إنجليزية لدي بروين و"كاس" تنظر دعوى الطويلة

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم السبت 21 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 21 مايو

أخبار الأهلي 

اجتماع مجلس إدارة الأهلي اليوم

وجه رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، الدعوة إلى مجلس الإدارة لعقد اجتماع في الخامسة مساء غدٍ الأحد، بحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم؛ لعرض آخر تطورات الموقف الخاص بالمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

بيان الأهلي لاتحاد الكرة

أوضح سعد شلبي المدير التنفيذي للأهلي، بيان الأهلي الموجه لاتحاد كرة القدم والذي طالب به إعادة مباراته أمام البنك الأهلي بالجولة الـ19 من عمر الدوري، بسبب قيام حكم اللقاء عمر أمين بإلغاء هدف محمود وليد لاعب الأهلي بعد تدخل الفار، مؤكدا أن الأهلي قد درس الأمر من كل جوانبه القانونية والتي أكدت وجود خطأ من قبل حكم اللقاء بالسماح لحكم الفار في التدخل وإلغاء الهدف.

تقسيط رحلة مباراة النهائي

أعلن سعد شلبي المدير التنفيذي الأهلي، عن قيام مجلس إدارة المارد الأحمر بتوفير نظام التقسيط لتكلفة رحلة تشجيع الفريق في نهائي دوري أبطال إفريقيا بالمغرب، وذلك من خلال التعاون مع شركة "فاليو". وأكد شلبي أن مجلس الإدارة فور استشعاره بوجود مشكلة لفئة من جماهير القلعة الحمراء، التي ستحول دون تواجد تلك الفئة بالمغرب لدعم الفريق تم تشكيل لجنة على الفور، تمكنت من التوصل لاتفاق مع شركة فاليو لتقسيط ثمن الرحلة الذي يتجاوز 10 آلاف جنيه، على 10 أشهر، أي أن القسط الشهري سيكون ألف جنيه. وأكد سعد شلبي، المدير التنفيذي للأهلي، أن مجلس إدارة الفريق تقدم لاتحاد كرة القدم، بطلب تأجيل مباراته التي ستجمعه مع إيسترن كومباني في إطار منافسات الدوري القادمة، والتي يعقبها مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا؛ من منطلق مساندة المارد الأحمر بمهمته القومية بدوري الأبطال.

أخبار الزمالك 

أحمد مرتضى يعلق على انتقال بن شرقي للأهلي

علق أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، عن تفاوض النادي الأهلي مع المغربي أشرف بن شرقي لاعب الأبيض. قال منصور في تصريحات تليفزيونية عبر قناة MBC مصر: "هذا احتراف طالما هناك لاعب منتهي تعاقده من حقه التفاوض مع من يريد في الفترات القانونية، أنا أفاوض كل لاعبي الأهلي في كل الألعاب ولكن المهم اختيار التوقيت". وتحدث أمير مرتضى منصور، المشرف على الكرة في الزمالك عن اللاعبين الذين سيرحلون عن الفريق قبل نهاية الموسم. وقال أمير مرتضى في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس، "نتعامل باحترافية مع اللاعبين الذي تنتهي عقودهم، والمشاركة تعود لقرارات المدير الفني جوسفالدو فيريرا". وأضاف: "عقود اللاعبين لا يوجد بها موعد يحدد نهايتها، وإذا رحل لاعب قبل نهاية الموسم (30/8) سنعتبره هاربا وسنقاضيه وسنفوز بالقضية".

أخبار ألعاب أخرى 

عودة رجال يد الأهلي والزمالك

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي إلى مطار القاهرة قادمة من النيجر، بعد التتويج بلقب بطولة السوبر الإفريقي على حساب الزمالك، والتأهل إلى بطولة العالم للأندية سوبر جلوب، التي تقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة. كما وصلت إلى القاهرة منذ قليل بعثة الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك قادمة من النيجر بعد التتويج بلقب بطولة كأس الكؤوس الإفريقية. وتوج الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك بلقب بطولة كأس الكؤوس الإفريقية للمرة السادسة في تاريخه، بفوز مثير على حساب الأهلي بنتيجة 29-28 في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول الخميس في النيجر. 

الزمالك يفاوض أحمد مرعي

دخل مسؤولو نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، في مفاوضات مع أحمد مرعي المدير الفني السابق لفريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري، من أجل تولي المسؤولية الفنية للقلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة. ومن المقرر أن يحسم مسؤولو الزمالك ملف المدير الفني، بعد ختام مشاركة الفريق في البطولة الإفريقية “BAL”، المقامة حاليا في رواندا.

استعداد سيدات طائرة الأهلي لإفريقيا للأندية

أكد حمدي الصافي، المدير الفني للفريق الأول للكرة الطائرة للسيدات بالنادي الأهلي، أن الفريق على أتم الاستعداد للمشاركة في بطولة إفريقيا للأندية التي تقام بتونس، وأن جميع اللاعبات في حالة بدنية وفنية جيدة ويرغبن بقوة في التتويج بلقب البطولة.  خاض الفريق الأول للكرة الطائرة للسيدات بالنادي الأهلي، اليوم السبت، مرانه الثاني في تونس، في إطار استعداده لبدء منافسات البطولة غدا الأحد 

الأهلي ينهي عقد طومسون السلة

استقر مسؤولو النادي الأهلي على عدم تجديد تعاقد المحترف الأمريكي مايكل طومسون، المتواجد ضمن صفوف الفريق الأول لكرة السلة رجال. وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن الأهلي بدأ رحلة البحث عن محترف جديد، من أجل تدعيم صفوف الفريق خلال منافسات الموسم الجديد.

الجودو يشارك في البطولة الإفريقية بالجزائر

أعلن الجهاز الفني لمنتخب الجودو بقيادة الأسطورة الأولمبية محمد رشوان، قائمة المنتخب المقرر مشاركته في منافسات البطولة الإفريقية، بالجزائر. ومن المقرر أن تنطلق منافسات البطولة الإفريقية يوم 26 مايو الجاري، بمشاركة عدد كبير من منتخبات القارة الإفريقية. ويصل الفوج الأول من بعثة المنتخب إلى الجزائر غدا الأحد، أما الفوج الثاني والأخير يصل الثلاثاء المقبل.

عاصم مرعي لن يشارك مع الزمالك في BAL

أكد ياسر عبد الوهاب المدرب العام لفريق كرة السلة بنادي الزمالك، أن عاصم مرعي لن يشارك مع الفريق في منافسات بطولة إفريقيا “BAL”، المقامة حاليا في رواندا. وقال “عبد الوهاب”، إن اللاعب لم يتمكن من السفر بسبب عدم حصوله على تصريح سفر، وأنه لن يكون متاحا للمشاركة في البطولة. وجهت اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا لكرة السلة التي يشارك فيها الفريق الأول بنادي الزمالك الدعوة رسميا لقائد الفريق مصطفى كيجو لحضور افتتاح البطولة التي بدأت بمباراة بترو لواندا الأنجولي مع فريق سلا المغربي.. بينما كان الحضور لباقي الفريق اختياريا. عقد الأمريكي ويل فويجت المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك اجتماعا بالفيديو اليوم السبت وذلك قبل خوض الفريق مواجهة سلاك الغيني غدا الأحد في ربع نهائي. 

مصر تشارك في بطولة إفريقيا للووشو كونغ فو ساندا

قال شريف مصطفى، رئيس الاتحاد المصري والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، إن الاتحاد يشارك في بطولة الكأس الإفريقية الثالثة للووشو كونغ فو ساندا التي ستقام في الجزائر خلال الفترة من 24 حتى 31 مايو الجاري بواقع 9 لاعبين.

الأولمبية تشيد بنتائج منتخبي الشباب والناشئين في إفريقيا

أشاد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بالنتائج التي حققها منتخبا الشباب والناشئين خلال المشاركة في بطولة إفريقيا التي أقيمت في المغرب.  ونجح منتخب الشباب للمصارعة الحرة في تحقيق 9 ميداليات بينهم0 5 ميداليات ذهبية، 3 ميداليات فضية، وميدالية واحدة برونزية.

الاتحاد يتعاقد مع يوسف شحاتة

أعلن مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي اليوم السبت عن نجاحه في التعاقـد مع لاعـب كرة السلة يوسف شحاتة لاعب نادي سبورتنج ومنتخب مصر.

فريدة عثمان وأحمد أكرم في نهائي ماري نيوستروم

تأهل ثنائي منتخب مصر للسباحة فريدة عثمان وأحمد أكرم إلى نهائي سباقي 100 متر فراشة و400 متر حرة في بطولة ماري نيوستروم للسباحة المقامة في مدينة موناكو الفرنسية. وتأهلت فريدة عثمان إلى نهائي سباق 100 متر فراشة في البطولة بعد تصدرها التصفيات بزمن 59.08 ثانية. بينما تأهل أحمد أكرم يتأهل إلى نهائي سباق 400 متر حرة بعد احتلاله المركز الثاني في التصفيات بزمن 3:55.65.

منتخب البادل ثالث الفرات الدولية

أحرز لاعبو المنتخب الوطني للبادل المركز الثالث في بطولة "الفرات" الدولية، والمقامة على ملاعب نادي سموحة، خلال الفترة من 19 وحتى 21 مايو الجاري. وحصد "الفراعنة" المركز الثالث في منافسات الرجال والسيدات، وسط منافسة كبيرة من نجوم اللعبة.

الحسيني يناقش ترتيبات بطولة العالم

اجتمع صباح اليوم السبت، أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح، برئاسة عبد المنعم الحسيني، وذلك من مناقشة آخر الترتيبات لبطولة العالم القادمة بمصر.

أخبار متنوعة 

فضل الله: لا يجوز عمل عضو الاتحاد بالإعلام

علق الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجي الرياضي الدولي على قيام بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة بالعمل الإعلامي وتحليل المباريات، حيث أكد أن ذلك غير جائز قانونًا.

أخبار عالمية 

دي بروين أفضل لاعب في البريميرليج

فاز البلجيكي كيفين دي بروين لاعب فريق مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الجاري 2021-2022. وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي اليوم السبت، حصول كيفين دي بروين على جائزة أفضل لاعب في البريميرليج، متفوقا على المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، وترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، وسون هيونج مين “توتنهام”، وجواو كانسيلو “مانشستر سيتي”، وبوكايو ساكا “أرسنال”، وجيمس وارد براوس (ساوثهامبتون)، وجارود بوين “ويستهام”.

كاس تنظر دعوى الطويلة

عقدت المحكمة الرياضية الدولية "الكاس" جلسة استماع عبر "الفيديو كونفرانس" لأطراف الدعوة التي رفعها محمد الطويلة عضو الجمعية العمومية بالاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس مجلس إدارة نادي النجوم ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بشأن تعيين لجان بمصر بأساليب ملتوية أدت إلى تراجع مستوى الكرة المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز