عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

نقابة اتحاد الكتاب: نعظم كل قيمة وطنية ولا نقبل المساس برموز الوطن

اتحاد الكتاب
اتحاد الكتاب

تابعت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر ما تناولته الصحف ووسائل الإعلام حول ما تردد عن وجود بعض التجاوزات اللفظية والإساءة التي صدرت عن أحد أعضاء النقابة وكان مشاركا في ندوة تتبع إحدى لجان النقابة ضد رمز من رموز مصر الغنائية وهي السيدة أم كلثوم والشاعر أحمد رامي وإذ تقدر النقابة تلك الغضبة، وتؤكد على أن نقابة اتحاد الكتاب طوال مسيرتها تحترم كافة الرموز سواء السياسية أو الثقافية أو الفنية أو الأدبية.



 

وشددت النقابة العامة لاتحاد الكتاب: أن ما تردد هو محض رأي ينسب لقائله ولا يمثل النقابة من قريب أو بعيد وأن نهج النقابة الدائم نبذ التطاول وأن يلتزم النقد المعايير الموضوعية وعدم الخوض في الأمور الشخصية، وقد أصدرت النقابة ميثاق الشرف الأخلاقي لأعضائها.

 

وأشارت النقابة في بيان عاجل لها إلى أنه فور علم الدكتور علاء عبد الهادي رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بالواقعة فقد قرر إحالة الموضوع برمته للتحقيق العاجل وتشكيل لجنة لدراسة الواقعة المنسوبة لعضو النقابة.

 

 كما قرر استدعاء السيد رئيس اللجنة المسؤولة عن الندوة والاستماع لشهادته حتى يتسنى اتخاذ القرار المناسب إذا ثبت على العضو مخالفته ميثاق شرف النقابة وعرض نتائج التحقيق فور الانتهاء منه بكل شفافية أمام الرأي العام.

 

ولفت البيان: إلى أن النقابة العامة للكتاب تهيب بجميع وسائل الإعلام المحترمة التوقف حتى انتهاء التحقيق وإعلان نتائجه، وتحيا مصر برموزها ومثقفيها وفنانيها وقادتها وحكومتها وفوق كل ذلك شعبها العظيم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز