عاجل
الإثنين 7 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

كيف تفكر إدارة ليفربول في التعامل مع محمد صلاح؟.. تفاصيل صادمة

محمد صلاح
محمد صلاح

أثار محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الانجليري وكابتن منتخب مصر لكرة القدم، تساؤلات حول مستقبله مع ليفربول، مشيرًا إلى أن هذا الموسم سيكون الأخير له؛ حيث سجل المهاجم هدف وصنع هدفين في فوز ليفربول على مانشستر يونايتد 3-0؛ وينتهي عقد صلاح في الصيف المقبل، إلى جانب عقدي فيرجيل فإن ديك وترينت ألكسندر أرنولد.



 

محمد صلاح لا يهدر طاقته العقلية في التركيز على الموقف

 أكد محمد صلاح تأثيره على ليفربول في أولد ترافورد ثم كثف الضغوط على النادي لتقديم عقد جديد له بعد اعترافه بعدم وجود مفاوضات حتى الآن.

ويقضي اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا العام الأخير من عقده وأكد أنه لا يهدر طاقته العقلية في التركيز على الموقف.

 ومع ذلك، فهمت قناة سكاي سبورتس نيوز الانجليزية أن تفضيله سيكون البقاء مع فريق أنفيلد.

ولم يفكر صلاح في الانتقال إلى أي ناد آخر حتى الآن، لكنه يشعر أنه ما زال أمامه سنوات للعب على أعلى مستوى، ويريد أن ينافس على أكبر الجوائز، وبالتالي فإن الاهتمام السعودي لن يكون مغريًا في الوقت الحالي.

 

وكان موقف صلاح هو أن ليفربول بحاجة إلى بدء حوار بشأن شروط جديدة لأنه ليس من وظيفته الضغط من أجل ذلك.

والحقيقة أنه لم يكن هناك حتى الآن أي نقاش، ولم يتم صياغة أي مقترح لكي ينظر فيه، وهي تفصيلة ذات أهمية.

لماذا ينتظر ليفربول كل هذا الوقت للتجديد للعبة الأسطوري إذا كان يريد بالفعل الاحتفاظ بصلاح، الذي سيكون حرًا في الانضمام إلى أندية أخرى خلال أربعة أشهر؟

إذا كانت هناك مشكلة حول مدة العقد أو الأجور، فيمكن حلها - لكن لم يكن هناك شيء للتفاوض عليه حتى الآن!

وكان صلاح متميزا في الفوز 3-0 خارج ملعبه على مانشستر يونايتد، وهو ما يواصل مسلسل نتائجه الإيجابية هذا الموسم ومسيرته مع النادي بشكل عام.

من بين الأهداف السبعة التي سجلها الفريق في الموسم الجديد، جاءت ثلاثة منها من حذائه، وساعد في تسجيل ثلاثية أخرى وحصل على التمريرة الحاسمة ضد برينتفورد.

كما قال آندي روبرتسون: "يمكنك أن ترى حالته الحالية، إنه يتحسن مع تقدمه في السن من حيث إنتاجيته البدنية وسماته. إنه لاعب كبير".

وبعد تسجيله هدفه الخامس عشر في مرمى يونايتد في 16 مباراة، قال صلاح لشبكة سكاي سبورتس: "لقد أمضيت صيفًا جيدًا وكان لدي وقت طويل لنفسي لمحاولة البقاء إيجابيًا لأنه كما تعلمون، هذا هو عامي الأخير في النادي، أريد فقط الاستمتاع بالأمر ولا أريد التفكير في الأمر، أشعر أنني حر في لعب كرة القدم وبعد ذلك سنرى ما سيحدث في العام المقبل".

"وأضاف صلاح: لقد حضرت المباراة اليوم وأنا أفكر في أنها قد تكون المرة الأخيرة، إذ لم يتحدث معي أحد في النادي حتى الآن بشأن عقد جديد، لذا سألعب الموسم الأخير فقط ثم أرى ما سيحدث في نهاية الموسم، فالأمر لا يعود لي، لكن لا أحد يتحدث معي بشأن عقد مع النادي، وسنرى".

ويعتقد صلاح، الذي سجل أكثر من 300 هدف وصناعة مع ليفربول، أن أداءه كان كافيا لإظهار ذلك.

يبدو أن صمت إدارة نادي ليفربول حتى الآن يشير إلى أنهم مرتاحون للسماح له بالرحيل مجانًا بعد سبعة مواسم من تقديم أداء استثنائي.

إن استبدال صلاح، خاصة في سوق العمل اليوم، سيكون صعبًا للغاية، هذا دون إضافة التعقيد الذي يتمثل في أن فيرجيل فان دايك وترينت ألكسندر أرنولد أيضا في العام الأخير من صفقاتهما، الأمر الذي يجعل لدى إدارة ليفربول عملا هائلا للقيام به.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز