عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توريد 182 ألف طن قمح بنسبة 79.3% من المستهدف ببني سويف

توريد القمح ببنى سويف
توريد القمح ببنى سويف

تسلمت شون وصوامع بنى سويف 182 ألفًا و456 طنًا قمح محلي بنسبة تزيد عن 79% من إجمالي المستهدف توريده  والمُقدر بنحو  230 ألف طن.



 

وتواصل لجنة القمح برئاسة مديرا التموين والزراعة استلام الكميات الموردة من الفلاحين داخل 30  مركز تجميع بمراكز ومدن المحافظة والتي تشهد  تزايداً ملحوظا وإقبالاً من قبل الموردين والمزارعين على  الصوامع والشون لتوريد المحصول.

 

وشدد وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين بالمحافظة  على أهمية المتابعة الميدانية  لأعمال التوريد ولضمان  جاهزية الشون لاستقبال الأقماح من المزارعين، وأن تقوم لجان الاستلام بالتحقق من جودة الاقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد ، منوهاً عن تعليماته لأعضاء لجنة التوريد بسرعة صرف مستحقات الموردين ، والتيسير على المزارعين والموردين بشأن استلام الأقماح الموردة المعبأة في كافة أنواع الأجولة "خيش وبلاستيك" على مستوى أماكن الاستلام والتوريد  بالصوامع والشون.

 

 يُذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة قد بلغت 128 ألف و649 فداناً بمستهدف توريد 230 ألف طن  هذا الموسم ، فيما يبلغ  إجمالي السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طنا، موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، وشون ترابية،  وأكثر من 30 مركز تجميع على مستوى  المحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز