عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالإنفوجراف.. نظرة سوداوية للاقتصاد العالمي العالمي في "استطلاع رأي"

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

كشف "إنفوجراف"، أعده مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، نتيجة استطلاع رأي عالمي أجرته مؤسسة ماكينزي الأمريكية عن المخاوف على اقتصاد العالم على خلفية تأثيرات التغيرات الجيوسياسية في العالم.



 

أبرز المخاطر المحتملة على الاقتصاد العالمي العام القادم
أبرز المخاطر المحتملة على الاقتصاد العالمي العام القادم

 

 

وقال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": في استطلاع الرأي العالمي الذي أجرته شركة "ماكينزي" حول أبرز التحديات التي تواجه كلا من الاقتصاد العالمي والمحلي، خلال عام قادم، أعرب المسؤولون التنفيذيون عن عدم اليقين والقلق في ضوء تأثير التغيرات الجيوسياسية على كلٍّ من الاقتصاد العالمي والمحلي، حيث توقع نحو 76% من المديرين التنفيذيين أن التغيرات الجيوسياسية تمثل خطرًا على الاقتصاد العالمي.

 

 

 في حين أن نحو 57% منهم أكدوا أيضًا أن تلك التغيرات تمثل خطرًا على الاقتصاد المحلي لبلدانهم.

وفي الوقت نفسه، توقع نحو 42% من المستجيبين أن التغير في أسعار الطاقة يمثل خطرًا على الاقتصاد العالمي، في حين أن نحو 33% منهم أكدوا الأمر أن مخاطر التضخم تمثل خطرا على الاقتصاد العالمي.

وبالنسبة لمخاطر التضخم على مستوى الاقتصاد المحلي للدول الممثلة في الاستطلاع.

وأعرب نحو 38% من المديرين التنفيذيين عن أن التضخم يمثل خطرًا على الاقتصاد المحلي لبلدانهم، في حين أشار نحو 33% منهم إلى أن التغيرات في أسعار الطاقة تمثل خطرًا على الاقتصاد المحلي لبلدانهم، وذلك خلال الـ12 شهرا القادمة.

يذكر أن هذا الاستطلاع تم إجراؤه في الفترة من 28 فبراير إلى 4 مارس 2022، عبر الإنترنت، على عينة من 785 من المديرين التنفيذيين حول العالم، وتم نشر النتائج في 30 مارس 2022.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز