عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تذاكر الأهلي ومستقبل فتوح وتصريحات الفراعنة وأزمات المنتخب| أهم الأخبار الرياضية

شهد اليوم الأربعاء 9 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأربعاء 9 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 9 فبراير

أخبار الأهلي

موعد فتح باب الحجز لتذاكر مباراة الأهلي القادمة

تواصلت بعثة الأهلي في أبوظبي اليوم مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم للأندية؛ لاستبيان الموقف من تذاكر المباراة القادمة التي يخوضها الفريق يوم السبت المقبل لتحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة.

وأفادت اللجنة المنظمة في ردها الرسمي على النادي الأهلي أن هناك خمسة آلاف تذكرة فقط خاصة بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع تم بيعهم من خلال الحجز الإلكتروني لفئات متنوعة وغير محددة، وبعدها تم إغلاق «السيستم» لحين تحديد الطرف الثاني للمباراة ما بين تشيلسي الإنجليزي والهلال السعودي.

وأنه عقب هذه المباراة سيتم فتح باب الحجز الإلكتروني على بقية تذاكر المباراة.. لذا على الراغبين من جماهير الأهلي في حضور المباراة لمساندة فريقهم، مراعاة الموعد المحدد لفتح باب الحجز حتى يتمكنوا من الحصول على التذاكر التي تمكنهم من حضور المباراة.

 

علام في الإمارات لحضور كأس العالم للأندية

غادر القاهرة اليوم جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، متوجهًا إلى دولة الإمارات العربية بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم لمتابعة بطولة كأس العالم للأندية التي تقام حاليًا بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويمثل النادي الأهلي مصر وقارة إفريقيا في البطولة، بعدما حصل على اللقب للمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز على كايزر تشيفز.

 

أخبار الزمالك

مستقبل فتوح مع الزمالك

تحدث والد أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر، عن مستقبل نجله في الفترة المقبلة.

قال فتوح في تصريحات تليفزيونية عبر قناة MBC مصر، "كل الخير اللي ابني فيه ده سببه نادي الزمالك، ودخول ابني المنتخب، نادي الزمالك سبب النجومية اللي هو فيها نادي الزمالك، واللي هيقوله الزمالك هو اللي هيتنفذ ولو الزمالك منحه ربع اللي هياخده بره أو اقل هيقعد في الزمالك، لعب أحمد في الزمالك كان حلم جده واحنا كلنا عاشقين لهذا الكيان العظيم".

 

انتخابات نادي الزمالك بإشراف قضائي كامل

أعلنت اللجنة القضائية العليا المشكلة للإشراف على انتخابات مجالس إدارات الهيئات الرياضية برئاسة المستشار عبده عطية الأودن عضو مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة استئناف القاهرة الأسبق، في ضوء التفويض الصادر لها من اللجنة الأولمبية المصرية، عن جاهزية كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء انتخابات نادي الزمالك والمقرر عقدها يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت اللجنة في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم الاستقرار على إدارة العملية الانتخابية بنادي الزمالك تحت مظلة الإشراف القضائي الكامل، مع اتخاذ كافة الإجراءات وسبل تأمين الناخبين وحسن سير العملية الانتخابية من خلال كافة الجهات الأمنية الرسمية المعنية، إضافة إلى الإشراف الإداري من خلال الجهة الإدارية المختصة ممثلة في مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة.

 

وشددت اللجنة على اتخاذ كافة الإجراءات والضوابط الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا أثناء تواجد الناخبين للإدلاء بأصواتهم وذلك حفاظًا على سلامة جميع الأطراف المعنية.

 

وتراقب اللجنة عن قرب حرص والتزام كافة الأطراف من مرشحين وناخبين وجهات معنية بالإشراف على سير الإجراءات، وذلك في ضوء الرغبة الأكيدة لدى اللجنة العليا لضمان إجراء الانتخابات في أجواء هادئة وبما يتناسب مع حجم وتاريخ وعراقة نادي الزمالك وجمعيته العمومية، وكذلك ضمان كافة جوانب النزاهة والشفافية والحيادية والعدالة الانتخابية بين المرشحين وبما يضمن ويصون حقوق أعضاء النادي العريق في اختيار من يمثله خلال السنوات الأربع المقبلة.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 9 فبراير

 

أخبار عالمية

بعد "كان".. ترحيب كبير بميندي في تشيلسي

انتظم إدوارد ميندي، حارس مرمى منتخب السنغال وفريق تشيلسي الإنجليزي، في معسكر البلوز في الإمارات.

وشهد تواجد ميندي ترحيبا كبيرًا من زملائه بعد تتويجه مع منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الإفريقية "كان" لأول مرة في التاريخ، بالإضافة إلى حصوله على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة.

 

ليفاندوفسكي بديل هالاند في الريال

ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية اليوم الأربعاء أن نادي ريال مدريد قد يرى مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي، بديلا في حال فشل صفقة اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

 

وأضافت الصحيفة أن ليفاندوفسكي يلعب مع بايرن ميونخ وينتهي عقده الحالي في يونيو 2023، ولكنه اتخذ قرارًا بالرحيل عن صفوف البافاري في الصيف المقبل ولن يقبل أي عروض من النادي الألماني للتجديد، خاصة أن هناك حلما ما زال يراوده بإنهاء مسيرته بقميص ريال مدريد، مؤكدة وجود احتمالات لذلك إذا لم يتحرك النادي الملكي لضم هالاند.

 

صفقة بوليفية لـ"صن داونز"

أعلن نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، اليوم الأربعاء، تعاقده الرسمي مع اللاعب البوليفي إروين سافيدرا جناح الفريق الأول لكرة القدم في نادي بوليفار.

 

ويبلغ سافيدرا من العمر 25 عامًا، وكان يلعب في نادي بوليفار في مركز لاعب الوسط الأيمن، وشارك في 253 مباراة وسجل 47 هدفًا.

 

باريس سان جيرمان يتطلع لضم مويس كين

ذكرت صحيفة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية، اليوم الأربعاء أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، يتطلع لضم الدولي مويس كين، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي يوفنتوس الإيطالي في نهاية الموسم الجاري.

وأوضحت الصحيفة، أن النادي الفرنسي يراقب عن كثب اللاعب الإيطالي البالغ من العمر 21 عامًا على مدار الأشهر القليلة الماضية، حتى أنه طلب ضمه في سوق الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، عندما خطط البيانكونيري لضم ماورو إيكاردي.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 9 فبراير

 

أخبار المنتخب

فتوح يكشفطلب صلاح من الفراعنة

كشف لاعب المنتخب أحمد فتوح خلال تصريحات تليفزيونية، الكواليس التي دارت بغرفة الملابس، عقب انتهاء مباراة السنغال، موضحا ان جميع اللاعبين كانوا في حالة من الحزن، لضياع البطولة، الا ان محمد صلاح جمع اللاعبين وطلب منهم ألا يحبطوا بعد خسارة لقب إفريقيا، والتركيز على التأهل لكأس العالم، كتعويض لنا وللجمهور عن اللقب الإفريقي، مؤكدا الدور الكبير لصلاح كقائد في تحسين الحالة النفسية للاعبي المنتخب.

 

مهند لاشين: صلاح طلب مني التسديد أمام الكاميرون

كشف لاعب منتخب مصر، وفريق طلائع الجيش، مهند لاشين، خلال تصريحات تليفزيونية، كواليس تسديده لركلتي الجزاء أثناء مباراتي الكاميرون والسنغال.

 

وصرح لاشين بـ"أن ضربة جزاء التي سددتها أثناء مباراة الكاميرون كان من المفترض أن يسجلها لاعب اخر، الا انه رفض لعبها فتوجه محمد صلاح لي وطلب مني لعبها، فوافقت على الفور لأنها بمثابة امر من قائد الفريق ووفقت بتسجيلها".

وأوضح أن رفض لاعب لعب ضربة الجزاء امر طبيعي ولا يعيبه في شيء، وكثيرا ما يحدث في مثل تلك المباريات الاقصائية، فبعض اللاعبين قد لا يتحملون مثل ذلك الضغط، والبعض الآخر قد لا يشعرون بأن الأمور معهم ستجرى على ما يرام.

كما أكد أن ركلة الجزاء التي أهدرها أمام السنغال أيضا لم يكن من المفترض أن يلعبها، إلا أن اللاعب الذي كان مكلفًا بلعبها رفض التصويب، عندها تم اللجوء إلى عملية الترحيل، وقمت بتصويبها، إلا أنني لم أكن موفقا بتسجيلها تلك المرة، وهو أمر وارد بكرة القدم.

 

بوادر أزمة في المنتخب استعدادا لمباراتي السنغال

كشف الإعلامي أحمد شوبير، خلال برنامجه المذاع على راديو اون سبورت fm عن تواجد بوادر أزمة بمعسكر المنتخب بسبب رغبة كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، لبدء المعسكر من يوم 13 مارس استعدادا لمباراتي السنغال، الا ان ذلك سيتعارض مع مواعيد البطولة الإفريقية وأن اللاعبين الدوليين سيتواجدون في معسكر المنتخب يوم 21 مارس، بسبب مشاركتهم بالبطولة، موضحا ان كلا من اتحاد الكرة ورابطة الأندية قد وافق على الفور على رغبة كيروش في بدء المعسكر في اليوم الذي يحدده، الا ان الأزمة حتى الان ستكون مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

 

النني: صلاح يستحق شارة القيادة

تحدث محمد النني لاعب منتخب مصر وارسنال الإنجليزي، عن مشواره مع الأرسنال وتجربة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

قال النني، "أرسنال يرفض رحيلي رغم العروض الكثيرة من أندية أوروبا".

وفي حديثه عن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي قال، "الفارق بين صلاح 2019 و2021، أنه بدأ يتكلم كثيرًا، صلاح كان قليل الكلام ولكن الآن معنا لاعبون أصغر سنًا وكان يجب أن يقوم بهذا الدور، نحن نعشقه بشكل لا يتخيله أحد لأنه متواضع للغاية".واضاف، "كنت سأرتدي شارة القيادة في مباراة جزر القمر لكنني أرى أن صلاح يستحقها أكثر مني".وأتم، "والدي هو من عملني الكرة وكان له فضل على في كل شيء، كان يجعلني أنام بالكرة وهي في حضني على السرير عندما كنت صغيرًا".

 

استعدادات المنتخب لتصفيات المونديال

عقد اليوم وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، اجتماعا مع كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لوضع الترتيبات الخاصة ببرنامج إعداد الفريق لملاقاة نظيره السنغالي الشهر المقبل في مباراتي الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد عمد إلى إزالة أي صعوبات قد تواجه الفريق وخلفتها المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية وآخرها العقوبات الموقعة على الفريق ومدربه، حيث وافقت لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم على طلب الاتحاد المصري لكرة القدم بتخفيض العقوبات الموقعة على المدير الفني من قبل لجنة الانضباط، وذلك استنادًا على الدفوع والأدلة التي قدمها المدير التنفيذي للاتحاد أمام جلسة الاستماع التي عقدت في ياوندي قبل المباراة النهائية للبطولة وحضرها ممثلا عن الاتحاد المصري.

وبناء على ما قدمه الاتحاد المصري في تلك الجلسة ارتأت لجنة الاستئناف الأخذ بما جاء في طلب الاتحاد المصري وقررت تخفيض عقوبة الايقاف المفروضة على كيروش بمباراة واحدة فقط تنقضي بانتهاء المباراة النهائية لبطولة الأمم الإفريقية مع إلغاء الغرامة المالية المقدرة بـ10 آلاف دولار.

يأتي ذلك استجابة لتوجيهات مجلس إدارة الاتحاد برئاسة جمال علام بضرورة الاطمئنان إلى كل التفاصيل المتعلقة ببرنامج المنتخب قبل سفر المدير الفني في اجازة عائلية قصيرة يعود بعدها لاستئناف عمله.

 

 

سر خسارة المنتخب والأهلي الأخيرة

كشف الناقد الرياضي حسن المستكاوي عن سبب خسارة كل المنتخب الوطني امام السنغال والنادي الأهلي مؤخرا امام بالميراس، الا وهو طريقة اللعب التي يتبعها اللاعبون، حيث كتب المستكاوي "من الواضح من خلال تجارب المنتخب الأخيرة في أمم إفريقيا وتجارب الأهلي امام بالميراس ان فرقنا تلعب على المستوى الأعلى من الدوري بفلسفة بدايات دفاعية حذرة واعتماد على الهجمات المرتدة في المساحات فتكون النتيجة التأخر ثم محاولات للعودة للمباراة ".

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 9 فبراير

 

أخبار أندية أخرى

قائمة الإسماعيلي لمواجهة فيوتشر

أعلن الجهاز الفني لفريق نادي الإسماعيلي، بقيادة الأرجنتيني خوان براون، قائمة لاعبيه لمواجهة فيوتشر، غدًا الخميس، على ملعب الإسماعيلية في الجولة الثامنة من الدوري المصري الممتاز.

 

وضمت القائمة 22 لاعبًا وهم: عمر رضوان وكمال السيد في حراسة المرمي، وعصام صبحي- باهر المحمدي- محمد عمار- محمد هاشم- محمد ناصر- محمد دسوقي- عمرو الحلواني في خط الدفاع، وعمر الوحش- عماد حمدي- محمد عادل- محمود عبد العاطي دونجا- محمد مخلوف- محمد عبد السميع- جان موريل- عبد الرحمن مجدي- أحمد مدبولي- سايكو كونتيه في خط الوسط، وكارميلو ألجاراناز- دييجو فرناندو- وجيه عبد الحكيم في خط الهجوم.

 

يشار إلى أن الدراويش يسعى لمواصلة صحوته في الدوري العام بعدما نجح في التأهل إلى نصف نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة في نهاية يناير الماضي، عقب احتلال صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط على حساب الأهلي والمقاولون العرب وسموحة والجونة والبنك الأهلي.

 

إدارة نادي الإسماعيلي تشكر المحافظ

وجه مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس يحيى الكومي، الشكر إلى اللواء أركان حرب شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، وذلك بعد الموافقة على طلبات مسؤولي النادي.

 

معسكر مغلق لسموحة استعداداللبنك الأهلي

يختتم الفريق الكروي الأول بنادي سموحة تدريباته على ملاعب النادي بسموحة، تحت قيادة مديره الفني أحمد سامي، استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي ببطولة الدوري العام، والتي ستقام غدًا الخميس.

 

وحرص الجهاز الفني لسموحة على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه في مباريات كأس الرابطة، ويسعى سامي إلى الوصول للانسجام المطلوب بين الصفقات الجديدة واللاعبين القدامى، الذي يعاني منه "الموج الأزرق"، خاصة في الشق الهجومي، بعد تغير معظم لاعبي الهجوم عن الفترة الماضية.

 

أخبار ألعاب أخرى

ضم الأمريكي ديواريك سبنسر لمعسكر منتخب السلة

استقر مسؤولو اتحاد السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، على ضم الأمريكي ديواريك سبنسر، لاعب المصرية للاتصالات، لمعسكر المنتخب المقام حاليا في الإسكندرية، استعداد لتجنيسه وضمه لقوام الفراعنة.

 

ويستعد المنتخب الوطني حاليا للمشاركة في المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، والمقرر انطلاقها يوم 25 فبراير الجاري بالسنغال.

 

مجموعة سلة الزمالك ببطولة الأندية الإفريقية BAl

أسفرت قرعة البطولة الإفريقية للأندية الأبطال الـ"BAL"، التي أقيمت مساء الثلاثاء في السنغال عن وقوع فريق الكرة الأول للسلة بنادي الزمالك في قسم النيل مع أندية "بترو دو لواندا الأنجولي، فاب الكاميروني، كوبرا سبورت الجنوب سوداني، كيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي، وفوكاش الكونغولي".

فيما ضم قسم الصحراء فرق "اتحاد المنستيري التونسي، سلا المغربي، جامعة دكار DUC السنغالي، فيروفيارو الموزمبيقي، REG الرواندي وSLAC الغيني".

وسبق أن توج الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك بالبطولة الإفريقية للأندية الأبطال (BAL) التي أقيمت في رواندا تحت رعاية الـNBA، وذلك بعدما فاز الفريق بالمباراة النهائية على حساب الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 76/63 ليحصد اللقب.

 

وصول أول الأندية للاشتراك بمونديال أندية السلة

وصلت منذ قليل بعثة نادي فلامنجو البرازيلي لكرة السلة إلى القاهرة، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 وحتى 13 فبراير الجاري.

وحرصت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة، ممثلة في العقيد وائل عبد الحي، عضو اللجنة؛ على استقبال الفريق البرازيلي، الذي يعد أول الفرق التي تصل إلى القاهرة.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 9 فبراير

 

موعد انطلاق معسكر منتخب كرة السلة بالقاهرة

يدخل منتخب كرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، معسكرا مغلقا في القاهرة يوم 14 فبراير الجاري، استعدادا للمشاركة في المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، والمقرر انطلاقها يوم 25 من الشهر الجاري.

 

مسحات كورونا للاعبي سلة الزمالك

يخضع الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك بقيادة المدير الفني الأمريكي ويل فويت، لمسحات كورونا اليوم الأربعاء، قبل الدخول في معسكر مغلق أخير للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم للأندية المقرر انطلاقها يوم الجمعة المقبل.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز