عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تأجيل مباراة الأهلي وتغيير أوزان رفع الأثقال| أهم الأخبار الرياضية

الأهلي أرشيفية
الأهلي أرشيفية

 



شهد اليوم الاثنين 24 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 

 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الاثنين 24 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 24 يناير

أخبار الزمالك 

جلسة مطولة لكارتيرون مع اللاعبين

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب اليوم الاثنين على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة. 

 

وحرص المدير الفني شرح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباراة الماضية أمام غزل المحلة في كأس الرابطة، لتلافي تكرارها، وطالب اللاعبين بالقتال في الملعب وبذل أقصى جهد في المباريات المقبلة، وشرح كارتيرون برنامج تدريب اليوم الذي سيتم تطبيقه في المران.

 

أخبار ألعاب أخرى

رفع الأثقال يزيد أوزان اللاعبين

قرر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، زيادة أوزان اللاعبين في دورة ألعاب البحر المتوسط المقبلة والمقرر إقامتها خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل بالجزائر.

 

قرار الاتحاد الدولي تضمن زيادة أوزان اللاعبين لتصبح 5 أوزان في فئة الرجال و5 أوزان في فئة السيدات، بدلا من وزنين فقط لكل فئة.. وجاءت الأوزان الجديدة كالتالي:

 

في الرجال: 61 كجم و73 كجم و89 كجم و102 كجم وفوق الـ102 كجم.

 

وفي السيدات: 49 كجم و59 كجم و71 كجم و81 كجم وفوق الـ81 كجم.

 

قرر مركز التسوية والتحكيم في اللجنة الأولمبية، حفظ الدعوى رقم ٤٥ الخاصة بعدم نزول كلآ من الشمرلي ومندي لانتخابات.

 

وكذلك الدعوى رقم ٥٨ الخاصة بالاستشكال المقدم من الاتحاد المصري للكرة الطائرة الانتخابات والمرفوعة على الاتحاد واللجنة الأولمبية المصرية وصدور حكم فيهما بانقضاء الدعوى لانتفاء السبب أي نزول الطاعنين الانتخابات، وبالتالي تم حفظ الدعويين لخوضهما الانتخابات فعليًا ولم يوفقا.

ولم يتبقَّ سوى الدعوى رقم ٩٠ الخاصة بطلب الشمرلي ببطلان الانتخابات والتي تم فيها الرفض للشق المستعجل ويتبقى الشق الموضوعي أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

 

المسابقات تحدد مواعيد وأماكن المرحلة الثانية للطائرة

حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة الطائرة برئاسة ناصر حمدي، مواعيد وأماكن المرحلة الثانية من لقاءات الدوري الممتاز للرجال. 

 

ويشارك في هذه المرحلة 12 ناديًا مقسمين على مجموعتين تضم كل مجموعة 6 فرق.

 

ومن المقرر، أن تبدأ أولى مواجهات هذا الدور يوم السبت الموافق 5 فبراير المقبل بـ6 لقاءات على أن تقام 3 مباريات في المجموعة الأولى ومثلهم في المجموعة الثانية.

 

أخبار عالمية

كاف: تأجيل لقاء الأهلي والمريخ

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تأجيل مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع المريخ السوداني، والتي كان من المقرر إقامتها في فبراير المقبل؛ بسبب مشاركة المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية.

 

وأصدر كاف بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي اليوم الاثنين، قال فيه "قررت لجنة كاف المنظمة لمسابقات الأندية تأجيل مباراة دوري الأبطال ضمن المجموعة الأولى بين الأهلي (مصر) والمريخ (السودان)، المقررة مبدئيًا يوم 11 أو 12 فبراير 2022".

 

وأضاف البيان أن المباراة ستقام في 5 مارس 2022 الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش في ملعب "الأهلي وي السلام" بالقاهرة.

 

برشلونة يفاضل بين 4 دوليين لتدعيم صفوفه

يفاضل فريق برشلونة الإسباني، بين أربعة لاعبين دوليين لتعزيز فريقه الأول لكرة القدم، قبل نهاية سوق الانتقالات الشتوية الشهر الجاري. 

 

وأوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن المدير الفني لفريق نادي برشلونة تشافي هيرنانديز، يبحث عن تدعيم مركز الظهير الأيسر قبل نهاية سوق الانتقالات الشتوية الجارية، مع وضع أكثر من لاعب على راداره.

 

وأضافت أن الأولوية تبقى لتاليافيكيو لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي، بالإضافة لزميله نصير مزراوي، لكن يبدو أن الأخير من الصعب ضمه إلا في الصيف عندما ينتهي عقده في ظل مرض وكيله مينو رايولا وتواجده في العناية المركزة.

 

وبجانب ثنائي أياكس، هناك أليكس تيليس لاعب مانشستر يونايتد الذي لم يشارك كثيرًا، وظهر في 9 مباريات رسمية فقط، لذا ربما يتمكن النادي الكتالوني من إقناع نظيره الإنجليزي، مع بقاء عامين في عقد اللاعب البرازيلي، ووكيله هو بيني زهافي وعلاقته جيدة للغاية مع لابورتا رئيس برشلونة.

 

وأخيرًا، أليكس ساندرو الظهير الأيسر لنادي يوفنتوس الإيطالي، ويبلغ سعره 12 مليون يورو وينتهي عقده في صيف 2023 وحتى الآن لم يتوصل لاتفاق مع النادي الإيطالي للتجديد

 

أخبار متنوعة

وليد سليمان سلبي منشطات

نفى الدكتور حازم خميس رئيس الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات في تصريحات لبرنامج "من الآخر مع محمد شبانة" عبر إذاعة "شعبي FM" ما تردد عن إيجابية عينة لاعب الأهلي وليد سليمان كما تحدثت بعض المواقع ووسائل الإعلام.

 

وأضاف خميس أن الفترة ما بين عامي ٢٠٢٠ و٢٠٢٢ شهدت إيجابية ٧ عينات بينهم لاعبان فقط في الدوري الممتاز ومن بين اللاعبين الاثنين كريم بامبو الذي تم إعلان إيقافه بالفعل، وبالتالي يتبقى لاعب واحد فقط لم يتم إعلان هويته.

 

اللاعب الضي لم يعلن اسمه حتى الآن لا ينتمي لأي من فريقي الأهلي والزمالك، كما رفض التعليق على اسم عبد الرحمن عامر حسين لاعب سموحة الذي تردد بدوره، مشيرا إلى أن إعلان اسم اللاعب سيتم بعد اتخاذ قرار الإيقاف بشكل نهائي كما تم في وقت سابق مع كريم بامبو.

 

واختتم خميس تصريحاته بأن هناك سعيًا لاعتماد المعمل المصري بشكل كامل هذا العام ما سيوفر ٢٧ مليون جنيه سنويا لخزينة الدولة، حيث سيكون ثالث معمل معتمد كليا في المنطقة بعد معملي جنوب إفريقيا وقطر.

 

أخبار أندية أخرى 

استمرار الجهاز الفني للإسماعيلي 

أكد مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي عقب الاجتماع التحفيزي الذي عقد اليوم، استمرار المدير الفني “خوان براون” مع الفريق ورفض فكرة إقالته، على الرغم من سلسلة الانهزامات التي تعرض لها الفريق خلال الموسم، وأعلن المجلس استمرار خوان والجهاز الفني، آملين في تحسين نتائج الفريق بعد ضم النادي لعدد من الصفقات لتدعيم صفوف الفريق.

 

وأعلن الدراويش من قبل عن إتمام 4 صفقات حتى الآن وهم "البوليفي كاراميلو ألجازنزا، الجامبي سايكو كونتيه، الإيفواري جان موريل بوي، والأرجنتينى دييجو فيرناندو"، جميعهم في مركز الهجوم، إلا أن مجلس الإدارة اكد انه لا يزال يسعى لضم مزيد من الصفقات للفريق في مختلف المراكز، من أجل إعادة الفريق لسابق عهده والعودة للمنافسة على البطولات من جديد.

 

كما أكد المجلس أيضًا ثقته الكاملة بلاعبي الفريق الحاليين، مؤكدين أنه بعد انسجام نجوم الفريق الاول مع الصفقات الجديدة، سيعود النادي إلى أفضل حالاته كما كان من قبل

 

أخبار المنتخب

سلبية مسحة الفراعنة قبل لقاء الأفيال

أظهرت نتائج المسحة الطبية التي أجرتها بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم، في مدينة دوالا الكاميرونية، استعدادا للقاء كوت ديفوار بعد غد الأربعاء، عن سلبية جميع عينات أعضاء البعثة من فيروس "كورونا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز