عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| صلاح الأغلى وقرعة كأس العالم ومستشفى الأهلي وتشكيل إفريقيا

شهد اليوم السبت 22 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم السبت 22 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 22 يناير

أخبار الأهلي 

جراحة ناجحة لصلاح محسن

خضع صلاح محسن، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لجراحة تثبيت مشطية القدم صباح اليوم السبت في أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة.

 

وأوضح أبو عبلة أن صلاح محسن كان يعاني من كسر في مشطية وجه القدم ولذلك احتاج للتدخل الجراحي الذي تم إجراؤه بنجاح صباح اليوم. 

 

وأشار طبيب الفريق إلى أن صلاح محسن سيغيب لمدة تتراوح من ٧ إلى ٨ أسابيع عن صفوف الفريق، يخضع خلالها لبرنامج علاج طبيعي وتأهيل. 

 

وأتم أبو عبلة أن حالة اللاعب مستقرة بعد إجرائه للجراحة اللازمة وسيخضع لمتابعة يومية تحت إشرافه لحين بدء تنفيذ مرحلة العلاج الطبيعي والتأهيل. 

 

راحة سلبية لكوكا بسبب كورونا

قال الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن أحمد نبيل «كوكا»، ظهير أيسر الفريق، خضع لفحوصات طبية دقيقة خلال الأيام الماضية بعد إصابته بفيروس كورونا.

 

وأوضح أبو عبلة أن الفحوصات التي خضع لها اللاعب أثبتت حاجته لراحة سلبية تصل إلى شهر ونصف؛ بسبب معاناته من بعض مضاعفات كورونا التي لا تظهر إلا من خلال تلك الفحوصات. 

 

وأشار طبيب الفريق إلى أن حالة اللاعب مستقرة تماما ولا يعاني من أي أعراض كورونا ومعاناته من المضاعفات حالة باتت شائعة يتعرض لها بعض الرياضيين بعد الشفاء من كورونا حاليا. 

 

وأكد أبو عبلة أنه منح اللاعب الراحة السلبية اللازمة في إطار المتابعات الدورية التي يجريها على كل اللاعبين بعد شفاء كل منهم بفيروس كورونا

 

مدة غياب محمد محمود

أثبتت الأشعة التي أجراها محمد محمود، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صباح اليوم، معاناته من شد في العضلة الخلفية.

 

وأوضح أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق، أن محمد محمود يغيب عن التدريبات الجماعية للفريق لمدة تصل إلى ١٠ أيام يعود بعدها للمشاركة مع الفريق. 

 

وغادر محمد محمود مباراة الأهلي أمس أمام المقاولون العرب؛ بسبب شكواه من آلام العضلة الخلفية. 

 

غياب حسام حسن أسبوعين

يغيب حسام حسن، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن التدريبات الجماعية للفريق لمدة تصل إلى أسبوعين بسبب إصابته في عضلة السمانة. 

 

وقال أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق إن الأشعة التي خضع لها حسام حسن صباح اليوم أثبتت إصابته بشد في عضلة السمانة. ويبدأ حسام حسن مهاجم الفريق تنفيذ برنامج تأهيل بدني بداية من الاثنين المقبل؛ للتعافي من الإصابة التي تعرض لها أمس في مباراة المقاولون العرب ولم يستكمل بسببها اللقاء.

 

أخبار الزمالك

خصم 250 ألف جنيه من لاعبي الزمالك بعد ثلاثية الغزل

قرر مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، خصم ٢٥٠ ألف جنيه من كل لاعب بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وخصم نصف شهر من راتب المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون وجهازه المعاون، وذلك بعد الهزيمة من غزل المحلة بثلاثية نظيفة خلال الجولة الثالثة من كأس الرابطة.

 

أخبار المنتخب 

كيروش يجتمع بلاعبي مصر

عقد الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني اجتماعا اليوم السبت مع اللاعبين ضمن سلسلة اجتماعاته معهم؛ لتأكيد أهمية مباراة كوت ديفوار بدور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا.

 

وتناول الاجتماع برنامج الإعداد للقاء كوت ديفوار وأهمية المباراة بعد التحول إلى الأدوار الإقصائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون حاليا.

 

الفراعنة يتدربون استعدادا للأفيال

أدى المنتخب الوطني تدريبه اليوم في الخامسة مساءً بتوقيت الكاميرون (السادسة في القاهرة) استعدادا للقاء كوت ديفوار في الموعد نفسه يوم الأربعاء المقبل في دور الـ16 لبطولة الأمم الإفريقية.

 

شارك في التدريبات الجماعية أحمد فتوح بعد انتهاء فترة تأهيله، فيما بدأ محمود حمدي "الونش" اليوم فترة تأهيله بعد أن أنهى فترة العلاج الطبيعي.

 

أخبار أندية أخرى 

لاعب الإسماعيلي: هدفي التشكيل الأساسي

قال وجيه عبد الحكيم صانع ألعاب الإسماعيلي الشاب، أن مشاركته خلال بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة مفيدة لإثبات قدراته الفنية للاستمرار في اللعب خلال الفترة المقبلة.

 

وتابع أنه سيبذل قصارى جهده في الوقت الحالي لكي يحافظ على تواجده في تشكيلة الدراويش الأساسية قبل استئناف مسابقة الدوري العام. 

 

وأضاف أن الهدف الذي أحرزه في مرمى البنك الأهلي سيكون دافعًا قويًا له، خاصة بعد فترة غياب كبيرة عن الملاعب بسبب عدم المشاركة في الفترة الماضية.

 

أخبار عالمية

الشناوي وحجازي في تشكيل المجموعات

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن التشكيل المثالي بعد انتهاء دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون.

 

ضم التشكيل محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري، وأحمد حجازي مدافع الفراعنة.

 

جاء التشكيل كالتالي

حراسة المرمى: محمد الشناوي "مصر"

 

خط الدفاع: أحمد حجازي "مصر"، أشرف حكيمي "المغرب"، تروس ايكونج "نيجيريا"، جيسلاين كونان "كوت ديفوار".

 

خط الوسط: نابي كيتا "غينيا"، يفيس بيسوما مالي"، مودو بارو "جامبيا".

 

خط الهجوم: سفيان بوفال "المغرب"، فينسينت أبو بكر "الكاميرون"، سيمون موسيس "نيجيريا".

 

إنفانتينو يبحث قضايا مهمة

بحث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية مارجريتيس شيناس، في مقر الاتحاد بزيورخ، عددا من القضايا المهمة المتعلقة بلعبة كرة القدم مثل بطولة كأس العالم "قطر ٢٠٢٢"، والمقترحات المتعلقة بجدول المباريات الدولية، وإصلاحات نظام الانتقالات الدولية، وعمل الاتحاد الدولي لكرة القدم المستمر في إنشاء أول كيان دولي مستقل للرياضات الآمنة. 

 

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو خلال اللقاء الذي حضره أيضا بيتروس مافروميتشاليس سفير الاتحاد الأوروبي في سويسرا وليختنشتاين "بفضل بطولة كأس العالم تشهد قطر تغييرات كبيرة غير مسبوقة خلال فترة زمنية قصيرة".

 

وشدد إنفانتينو على أن المفوضية الأوروبية تعد شريكًا مهمًا في كل من أوروبا وفي جميع أنحاء العالم في العديد من الجوانب المتعلقة بتطوير كرة القدم، بدءًا من العمل المستمر في إنشاء أول كيان رياضي دولي أمن ومستقل على الإطلاق حتى إصلاحات نظام الانتقالات الدولية وكذلك بالحوار المستمر حول تقويم المباريات الدولية.

 

صلاح أغلى المحترفين

يتربع على قائمة أغلى المحترفين معشوق العالم بأكمله اللاعب محمد صلاح لاعب نادي" ليفربول" أو كما هو مشهور بين جماهيره "مو صلاح" بقيمة 100 مليون يورو اي ما يعادل مليارًا و870 مليون جنيه، وذلك بعد التألق المبهر لصلاح بالدوري الإنجليزي وقبله بالدوري الإيطالي ليأتي أيضا ضمن أغلى لاعبين بالعالم.

 

مصر مع السنغال في ملحق كأس العالم

أسفرت قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم عن وقوع المنتخب المصري مع منتخب السنغال. 

 

كما وقع منتخب الجزائر مع منتخب الكاميرون، والمنتخب المغربي مع منتخب الكونغو، ومنتخب تونس أمام مالي، وغانا مع نيجيريا. 

 

غانا تقيل المدير الفني

ذكرت صحيفة غانا سوكر نت اليوم السبت أن وزارة الرياضة عقدت اجتماعا مع مسؤولي الاتحاد الغاني لكرة القدم، وجرى توجيه الاتحاد بإنهاء عقد المدرب الصربي ميلوفان رايفايتش، وإقالته من منصب تدريب المنتخب على الفور. 

 

وأوضحت أن اتحاد الكرة في غانا وافق على القرار من حيث المبدأ، لأن وزارة الرياضة تريد رحيل الصربي وإلا ستتوقف عن دفع راتبه الشهري، وذلك بعد الخروج المبكر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

 

أخبار ألعاب أخرى

معسكر تدريبي للكاراتيه استعدادًا للبريميرليج

خاض المنتخب الوطني للكاراتيه للسيدات، معسكرا تدريبيا في الإسكندرية استعدادا للمشاركة في بطولة البريميرليج الدولية والتي من المقرر أقامتها في الفجيرة بدولة الإمارات خلال الفترة من ١٥ إلى ٢١ فبراير ٢٠٢٢.

 

أقيم المعسكر بالإسكندرية في الفترة من الاثنين ١٧ يناير إلى السبت ٢٢ يناير ٢٠٢٢، وشارك فيه كل من “فريال أشرف، ريم أحمد، نورسين على، ياسمين نصر، أحلام حمدي” بقيادة هاني قشطة مدرب المنتخب الوطني للسيدات.

 

ويتواجد منتخب الرجال في معسكر بالمركز الأولمبي بالمعادي.

 

شهادة تقدير لسما البغدادي 

حصلت لاعبة الجمباز الصاعدة الواعدة سما محمد حسن حسنين البغدادي لاعبة نادي التعاون بالهرم على شهادة تقدير بعد فوزها بالمستوى الأول في مسابقة الفردي العام خلال مشاركتها في بطولة كأس مصر للجمباز الفني آنسات تحت 6 سنوات في البطولة التي أقيمت مؤخرًا بنادي مدينة نصر بمشاركة العديد من الأندية والهيئات الرياضية على مستوى الجمهورية.

 

ذهبية المبارزة لمحمد ياسين

أحرز محمد ياسين، المصنف الثاني عالميا، ذهبية كأس العالم لسلاح سيف المبارزة شباب بالبحرين والتي بدأت فاعليتها صباح اليوم.

 

وجاءت ذهبية محمد ياسين عقب فوزه على لاعب منتخب فرنسا لينو هيرولين في النهائي بنتيجة 13-12.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز