عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 عاجل.. فجأة "اختفى" 2000 جندي أوكراني من قوات النخبة

اللواء الميكانيكي 47
اللواء الميكانيكي 47

تكبدت الألوية الأوكرانية خسائر فادحة بسبب هجوم الجيش الروسي، حتى أن بعض الوحدات تم تدميرها أثناء تناوبها على خط المواجهة.



 

 

أوكرانيا سحبت مؤقتًا لواء النخبة الخاص بها

 ويعد اللواء الميكانيكي 47 أحد أقوى ألوية الجيش الأوكراني، نظرًا لأنه مجهز بمركبات مدرعة أمريكية الصنع ومدرب وفقًا لمعايير الناتو، ويقاتل تكتيكيًا مثل وحدة الناتو بطريقة سريعة وقوية وفعالة في الليل. 

ووفقًا لمجلة "فوربس"، فإن هذه القوة هي نعمة و"لعنة" لجنود اللواء البالغ عددهم 2000 جندي، حيث تريد القيادة الأوكرانية أن يكون اللواء 47 حاضرا في أي مكان يشتد فيه القتال، وقام هذا اللواء بدور قيادي في الهجوم المضاد في جنوب أوكرانيا في يونيو الماضي. 

 

 

اللواء الميكانيكي 115
اللواء الميكانيكي 115

وعندما هاجمت الأفواج الروسية قوات الدفاع الأوكرانية في أفدييفكا في أكتوبر من   العام الماضي، أعاد اللواء 47 انتشاره من الجنوب إلى الشرق وعزز هذه الجبهة. ومع ذلك، في النهاية، كان على قوات الدفاع الأوكرانية في أفدييفكا أن تتراجع أمام قوة الجيش الروسي.

وبسبب القتال لمدة عام تقريبًا دون راحة، كان العديد من الجنود متعبين ويفتقرون إلى المعدات القتالية، لذا يحتاج اللواء 47 الآن إلى التناوب والراحة.

وبينما كان اللواء 47 ينسحب من خط المواجهة شرق قرية أوكريتين خلال عطلة نهاية الأسبوع، هاجمت القوات الروسية خطوط الجيش الأوكراني وكادت أن تخترقها لدخول أوكرانيا قطاع التضاريس الاستراتيجية. 

 

غرس سكين في خط أوكريتين الأوكراني

 

واستولى لواء البندقية الآلية الثلاثون الروسي على موقع ضيق التضاريس ويبدو على الخريطة وكأنه سكين طوله 8 كيلومترات تم غرسه في خط أوكريتين الأوكراني.

  وفي سياق ذي صلة، تواترت معلومات سارة للأوكرانيين بأن الجيش الأوكراني على وشك الحصول على الكثير من الذخيرة الإضافية عندما وافق الكونجرس الأميركي بمجلسيه مؤخرا على مشروع قانون جديد للمساعدات الخارجية، بتخصيص 61 مليار دولار لأوكرانيا، بعد ستة أشهر من التأخير. 

 

اخبار سارة وسيئة للأوكرانيين

 

وقال معهد دراسة الحرب في واشنطن: " يبدو أن القوات الروسية تهدف إلى اختراق واسع النطاق للخطوط الأوكرانية شمال غرب أفدييفكا، لكن احتمال تحقيق مثل هذا التقدم من المرجح أن يتضاءل بسبب الدعم الجديد من أمريكا والغرب.

 

 ومع ذلك، هناك أخبار سيئة تصل أيضا إلى أوكرانيا: فقد تعرض اللواء 115، الوحدة المتوقع أن تحل محل اللواء 47 على خط المواجهة، لحادث أثناء عملية التناوب. 

وبحسب الضابط ميكولا ميلنيك، "تم تدمير عدة وحدات من اللواء 115 ". وهذه هي الوحدة الأوكرانية الثانية التي "تنهار" على الجبهة الشرقية خلال الأسابيع القليلة الماضية فقط. الوحدة الأولى هي اللواء الميكانيكي 67، الذي يقوم بحماية مقلاة تشاسيف يار.

 

وشهد اللواء 67 نزاعًا داخليًا، مما اضطر وزارة الدفاع الأوكرانية إلى حل هذا اللواء. 

ويمتلك الجيش الأوكراني نحو 100 لواء فقط، والعديد منها منهك بعد أشهر من القتال المتواصل، بما في ذلك اللواء 47. 

ووفقًا لمجلة فوربس، لا تستطيع أوكرانيا أن تتحمل خسارة اللواءين 47 و115 في هذا الوقت، لكنها لا تستطيع الاستمرار في تعبئة ألوية النخبة الأخرى بشكل مفرط.

ومن ناحية أخرى، يتم تسليم أسلحة جديدة تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، ولكن هذه الأسلحة سوف تكون عديمة الفائدة إذا لم يتم تسليمها إلى قوات النخبة التي حصلت على قدر كاف من الراحة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز