عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تعرف على مواعيد صرف معاشات شهر يناير 2022

معاشات
معاشات

يتصدر موعد صرف معاشات شهر يناير 2022 القائمة البحثية الرئيسية التي يستخدمها المصريين عبر محرك البحث العالمي جوجل خلال الآونة الأخيرة، لذلك تستعرض بوابة " روزاليوسف" من خلال هذا التقرير موعد الصرف و المستحقين للمعاش و الإجراءات الاحترازية عند السحب من ماكينات الصرف الآلي للبنوك التي تعمل في القطاع المصرفي المصري.



 

موعد صرف معاشات شهر يناير 2022

تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لتحويل أموال معاشات المتقاعدين عن العمل لبلوغ سن التقاعد إلى منافذ الصرف من البنوك ومكاتب البريد المنتشرة في كل جميع محافظات الجمهورية، وذلك تمهيدا للصرف يوم السبت المقبل الموافق 1 يناير 2022 وفقا لجدول الشرائح المالية الذي تنظم عملية الصرف لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين كبار السن من أصحاب المعاشات الاجتماعية حيث يتم صرف المعاشات من البنوك بإتباع الخطوات الآلية لماكنيات الصرف ATM.

الرقم التأميني

كما لفتت الهيئة القومية للتأمينات، إلى أنه لا بد من حصول الشخص المؤمن عليه على رقم تأميني، حيث يعتبر نواة رئيسية لنظام المعلومات، ليتم تخصيص رقم للفرد محور نظام التأمين الاجتماعي بطريقة تسلسلية وإنشاء سجل يشمل إلى جانب بيانات الرقم التأمينى بيانات الاسم ثلاثيا، واسم الأم، ومحافظة الميلاد، ومركز الميلاد.

المستحقين المعاشات التأمينات الاجتماعية في مصر

وينص قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019 على يستحق المعاش والحصول على الزيادة السنوية كل من بلغ سن التقاعد ( 60 سنة) مع توافر مدة اشتراك في التأمين لا تقل عن 120 شهرا فعلية بمدة 10 سنوات على الأقل و مدة 180 شهرا بمدة 15 سنة بعد خمس سنوات من تاريخ العمل بقانون التأمينات الاجتماعية 2021 كما يستحق المعاش صاحب العجز الكامل أو عند الوفاة حيث يبلغ عدد المستحقين للمعاش حاليا قرابة 10 ملايين و 662 ألف و239 مواطن.

الإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار كورونا عند السحب من ATM

ومع اقتراب موعد صرف معاشات شهر يناير 2022 تؤكد وزارة الصحة المصرية على نصائح المنظمة العالمية للصحة والتي تحذر من تواجد كبار السن في أماكن مزدحمة دون تهوية و الحفاظ على المسافات الآمنة واستخدام مناديل ورقية عند الضغط على أزرار ماكينات الصرف الآلي للبنوك.

 

والجدير بالذكر أن شركة فايزر الأمريكية قد أعلنت عن انتاج أول علاج فعال لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بنوعيها الخفيفة والمتوسطة أطلقت عليها اسم (Paxlovid) ستكون متوفرة في الصيدليات قريبا منها إلى كافة دول العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز