عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

" مكافحة الإدمان أشكاله وطرق الوقاية والعلاج " ندوة لمكافحة المخدرات بالقليوبية

الصبروط يشهد الندوة
الصبروط يشهد الندوة

عقدت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، ندوة حول «مكافحة الادمان اشكاله وطرق الوقاية والعلاج » بحضور الدكتور محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتورة مروة صبرى باحث صندوق مكافحة وعلاج الادمان ومشرف الانشطة بالقليوبية، والمستشار بدر عبدالعزيز المسؤول القانونى لحملات الكشف على الجهاز الادارى للدولة.



 

 

وذلك فى اطار التعاون المشترك بين مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، ومكتب التواصل المجتمعى بديوان المحافظة، وصندوق مكافحة وعلاج الادمان. 

 

تهدف الندوة إلى الرفع من مستوى الوعي العام، وتعزيز مشارکة الجماهير في العملية التنموية بالإضافة إلى رفع المستوى الثقافي مما يساهم في تحديث المجتمع ، و توعية للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة بالقانون الجديد واليات تنفيذه ، والحفاظ على الأسرة المصرية وتوفير عيش وحياة مناسبة لها ولأجيال مصر والحفاظ عليها من المخاطر المختلفة.

 

وأكد للصبروط على التعاون المثمر بين مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية وصندوق مكافحة الادمان، وحرصه على سلامة العاملين بديوان المديرية باستماعهم لمسؤولى الصندوق خلال تنفيذ مبادرات التوعية عن أضرار الإدمان وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن المخدرات وقانون مكافحة الإدمان.

 

 

وأوضحت الدكتورة مروة صبرى ان صندوق مكافحة الادمان تابع للجهة حكومية وهى وزارة التضامن الاجتماعى، وتحدثت حول أضرار تعاطي المخدرات وآليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية والتواصل مع الخط الساخن لعلاج الإدمان " ١٦٠٢٣ " حيث يتم تقديم الخدمات العلاجية من الإدمان مجانا، ويتم العلاج فى سرية تامة.

 

وأشار المستشار بدر عبدالعزيز من خلال قانون ٧٣ لسنة ٢٠٢١ ان الدولة تسعى الى خلو الجهار الإدارة بالدولة من المخدرات ، وان التحاليل التي تمت فى الفترة السابقة ما هى الا فترة تجريبية اما بعد اصدار القانون فى حالة ثبوت التعاطى لموظف فى الجهاز الادارى يتم فصله نهائيا ولا يحق له التظلم أو اللجوء للقضاء.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز