عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل حفل اليوبيل الذهبي لفرقة أتيليه المسرح بفنون جميلة حلوان

جانب من الحفل
جانب من الحفل

في أجواء يسودها الود والمحبة، أقيم حفل اليوبيل الذهبي لفرقة أتيليه المسرح الخاصة بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، حيث بدأ الحفل بكلمة عمداء الكلية وهم الدكتور عمرو سامي والدكتور سيد قنديل.



 

وقد وجها الشكر لوزراء التعليم العالي والثقافة وللدكتورة أمنية يحيي التي أشرفت، وتابعت تنفيذ الحفل.

 

ثم عرض فيلما وثائقيا يجمع صور من عروض الفرقة علي مدار الأعوام أعده وأخرجه حسن الصواف.

 

في فقرة التكريم تم تكريم رموز الفرقة ومن ينوب عن الراحلين منهم، ثم استعراض الألوان الرائع لشباب فرقة أتيليه المسرح وهو عن تقليد مُتبع في كلية الفنون الجميلة 

ألقي الفنان مجدي إمام المؤسس الأول للفرقة كلمته الودودة عن الجيل الأول مع استعراض بعض الصور من العروض التي قدمتها الفرقة في تلك المرحلة.

 

وأثنى علي الزملاء القائمين علي الحفل تقديرًا لجهدهم في خروج الحفل في أبهي صورة.

 

ثم كلمة الفنان هشام جمعة الذي بدأ بعرض فيديو خاص للدكتور سيد قنديل والدكتور عمرو سامي والدكتورة أمنية يحيي والدكتور أشرف رضا، وهو لفتة شكر تقديرًا لما قدموه لتكريم وتلاقي هذا الجمع الكبير من الدفعات المختلفة علي مدار ٥٠ عاما.

 

 ثم تكلم عن الجيل الثاني للفرقة مع استرجاع بعض الذكريات الطريفة التي حدثت في الجيل الثاني للفرقة.

 

واستعرض الفنان محمد عبد الخالق، نبذة عن عروض مرحلته وعن الدروع التي حصلت عليها الفرقة في تلك المرحلة.  

ثم الفنان عمر المعتز بالله الذي ألقي كلمة قدم فيها أعضاء الفرقة من جيله وعدد الجوائز التي حصلت عليها الفرقة في تلك المرحلة مع كلمة ختم بها "كل كلية لها مسرح أما فنون جميلة لها أتيليه"

 

وألقي الفنان شادي الدالي كلمتة التي أكد فيها أنه دخل كلية الفنون الجميلة خصيصًا رغبة في الانضمام لفرقة أتيليه المسرح، وتكلم عن ورش الإرتجال، ووجه الشكر لأساتذته وزملائه.

 

ثم كلمة الفنان سعد مصطفي الذي تكلم عن تجربته في الفرقة والزملاء، الذين تكفلوا بإنتاج العروض، وأكد أن حبهم للفرقة خلق بداخلهم الدافع لنقل تجاربهم للأجيال اللاحقة لهم بعد التخرج.

 

وطلب من الحاضرين علي اختلاف الأجيال دوام التواصل مع الفرقة ونقل خبراتهم للأجيال الجديدة. 

 

وإشتعلت قاعة المسرح بالحنين مع استرجاع الذكريات أثناء عرض فيديو يجمع أعضاء الفرقة علي مدار ٥٠ عاما منهم الحاضرين ومنهم من رحلوا، أعد الفيلم الفنان وعضو فرقة أتيليه المسرح محمد سنجر.

 

وقدم الفنان محمد عزت وفرقته بعض الفقرات الموسيقية الغنائية بعنوان "الفن مملكة"، وغاب عن الحفل وعن الود نجوم كبار كان الجميع يظن أنهم سوف يتقدمون الصفوف.

 

وكان الختام مع عرض مسرحي استعراضي قام بتصميم الاستعراضات فيه الفنان مناضل عنتر وأخرجه الدكتور عبد الله سعد، والتقط الجميع الصور التذكارية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز